الأحد، 31 يناير، 2010

اعتداءات صهيونيه وأمن مصريعتقل مديرشرطة خان يونس ويفجر نفق

الأحد، 31 يناير، 2010

اعتداءات صهيونيه وأمن مصريعتقل مديرشرطة خان يونس ويفجر نفق
فلسطين 15/02/1431 – 30/01/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
هارتس: المسجد الأقصى سيهدم في 16/3/2010!!
الشهيد القسامي المبحوح ....لم يستطع الصهاينة مواجهته فاغتالوه غدرا
الإثنين المقبل 1-2.. الاحتلال يقدِّم لائحة \"اتهام\" جديدة بحق الشيخ رائد صلاح
'ذى إندبدنت' الفلسطينيون ممنوعون من البناء فوق 70 بالمئة من مناطق 'سي' والاحتلال الصهيوني يجعل الحياة في الجزء الباقي جحيماً
مخطط صهيوني لبناء مغتصبة تضم تسعة آلاف وحدة سكنية لليهود المتزمتين على أراضي فلسطينيي 48
مستوطنون يستولون على منزل الداهودي في عقبة السرايا
القضاء يشرعن سلب البيوت وتغريم اصحابها الشرعيين عشرات الاف الشواقل
الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للأسير عاصي
الأسرى المقدسيون.. مأساة إنسانية منذ عقود وآمال في الحرية لا تنقطع
الاحتلال يختطف ستة فلسطينيين مساء اليوم
الاحتلال يعتدي بالضرب المبرح على شاب من الخليل
مواجهات في بيت أمر بعد محاصرة الاحتلال لها
مواجهات في عراق بورين بين المواطنين والمغتصبين
الاحتلال يحوِّل 660 دونمًا من أراضي "العيساوية" إلى حديقة لحرمان الفلسطينيين من البناء عليها.
الاحتلال يطور قمرا للتجسس على مناطق محددة في مصر
الحصار
السلطات المصرية تفجِّر نفقًا لتهريب السلع دون وقوع إصابات
استشهاد عامل من جرَّاء صعقة كهربائية في أحد الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية
الزراعة: انقطاع الكهرباء ونقص الوقود وشح الغاز ينذر بكارثة غذائية في القطاع
اعمال امن عباس
امن عباس تعيد مغتصبا دخل مدينة طولكرم بالخطأ
مختطفون لدى ميليشيا عباس يشكون استخدام البرد القارس لنزع الاعترافات
اخبار متنوعه
(حصرياً).. صور الشهيد القائد محمود المبحوح مبتسماً
أبو عبيدة: الاحتلال قرَّر نقل المعركة للخارج وسنردُّ عليه في الوقت المناسب
عائلة الشهيد المبحوح تناشد رئيس الإمارات تعجيل كشف ملابسات اغتيال ابنها في دبي
السلطات المصرية تعتقل مدير شرطة خان يونس أثناء عودته من رحلة علاج مع والده المريض
"اللجنة التضامنية مع نوفل" تدين اعتقال السلطات المصرية المقدِّم إبراهيم معروف
عامان على اعتقال القائد القسامي أيمن نوفل
حركة المقاومة الإسلامية حماس تنعى فقيدها القسامي المجاهد القائد محمود عبد الرؤوف المبحوح " أبو العبد"(50 عاماً) من مخيم جباليا شمال قطاع غزة
فلسطينيو أوروبا ينظمون دورة رياضية تحمل اسم "القدس" يخصص ريعها لأطفال غزة
المرشد العام لـ"جماعة الإخوان المسلمين" يعزي مشعل في استشهاد المبحوح
التفاصيل
جرائم الاحتلال
هارتس: المسجد الأقصى سيهدم في 16/3/2010!!
توقعت صحيفة هأآرتس الاسرائيلية - في تقرير لها أمس - شروع تل أبيب في بناء هيكل سليمان الثالث وهدم المسجد الأقصى في ال16 من مارس المقبل.وهيكل سليمان هو الهيكل أو المعبد الذي يرغب المستوطنين اليهود في بناءه في نفس الموقع الذي يقع فيه
المسجد الأقصى اعتقادا منهم أن بقايا وأثار الهيكلين الاول والثاني ما زالت موجودة تحت المسجد وتطالب بهدمه لبناء المعبد المزعوم .وذكرت الصحيفة أن هناك نبؤة تعود لأحد حاخامات القرن ال18 والمعروف باسم "جاؤون فيلنا" حدد فيها الأخير موعد بداية بناء الهيكل الثالث بيوم ال 16 مارس من عام 2010 المقبل موضحة أن النبوءة تضمنت إشارات إلى أن اليهود سيشرعون في بناء الهيكل الثالث مع تدشين معبد "حوربا" الكائن بالحي اليهودي بالقدس لافتة إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستنتهي بالفعل وفي ال15 من مارس من إعادة تشييد المعبد الذي يعد احد اهم دور العبادة اليهودية في القدس وتم تدميره خلال حرب عام 1948.
...................................
الشهيد القسامي المبحوح ....لم يستطع الصهاينة مواجهته فاغتالوه غدرا
القسام ـ خاص:لا شك أن أبا العبد أغاظ الاحتلال على مدى سنوات طوال، وأذاقهم طعم العلقم مرارا وتكرارا، فخطف جنديين صهيونيين وقتلهم وعلى الرغم من تواجد الاحتلال في كل مكان، استطاع أبو العبد مراوغة الاحتلال والخروج من غزة على الرغم من الحصار الأمني الصهيوني، وكثافة البحث عن قاتل الجنديين الصهيونيين.
وعلى الرغم من مرور سنوات طوال على خطف الجنديين الصهيونيين وقتلهم إلا أن الصهاينة ظلوا على مدى السنوات الطوال يعيشون في حسرة لعدم مقدرتهم على قتل أسد القسام والانتقام لجنودهم المهزومين.
ولم يستطع الصهاينة مواجهة القائد محمود المبحوح وجها لوجه، بل أرادوها غدرا وخيانة كما يفعل الجبناء الأنذال، أصحاب الهزيمة والوهن، فهذه شيم المهزومين الصهاينة الذين تربوا على الغدر والخيانة عندما يصعب عليهم المواجهة، كما حدث مع أبي العبد.
وجاءت لحظة الخيانة، وعندما قرر المبحوح السفر إلى الإمارات، قام الموساد الصهيوني بعملية الاغتيال بصعقة كهربية ، عندما كان أبو العبد متواجدا في أحد مباني الإمارات في 20/1/2010م.
ويقول أحد أقارب الشهيد لموقع القسام : إن أبا العبد اغتيل اغتيالا من قبل الصهاينة، وتم تنفيذ هذه الجريمة الجبانة بواسطة صعقة كهربية .
وأضاف: لم يستطع الصهاينة مواجهة محمود وجها لوجه، فغدروا به وقتلوه.
وقال أحد أقارب الشهيد وأحد المقربين منه: توقعنا أن تكون العملية عبارة عن اغتيال من قبل الموساد الصهيوني، فلقد حاول الصهاينة تنفيذ عدة محاولات اغتيال بحق قائد القسام أبو العبد، ففي دمشق قد حاول الموساد الصهيوني زرع عبوة ناسفة في طائرة وتم كشف الأمر وباءت محاولة الصهاينة بالفشل ، ومرة أخرى قد حاول الصهاينة اختطاف محمود في بيروت وباءت أيضا بالفشل.
....................
الإثنين المقبل 1-2.. الاحتلال يقدِّم لائحة \"اتهام\" جديدة بحق الشيخ رائد صلاح
القسام ـ وكالات:أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني عزمها تقديم لائحة "اتهام" جديدة ضد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الإثنين المقبل (1-2)؛ وذلك على خلفية جريمة الاحتلال الصهيوني في هدم طريق باب المغاربة مطلع شهر شباط (فبراير) من العام 2007.
وقال الحقوقي خالد زبارقة (من طاقم محامي الشيخ)، في بيانٍ له الخميس (28-1): "إن لائحة "الاتهام" الجديدة تتعلَّق بأحداث إقامة عشاءٍ خيريٍّ على سقف آل الحلواني في حي وادي الجوز في القدس بتاريخ (22-8-2007)؛ حيث قامت قوات الاحتلال الصهيوني بالهجوم على عددٍ من أهل القدس أقاموا هذا العشاء مساء الخميس من التاريخ المذكور".
وأضاف زبارقة: "كان من بين المشاركين الشيخ رائد صلاح، الذي تم استقباله بعد أن صدر قرارٌ احتلاليٌّ مطلع عام 2007 بمنعه من دخول المسجد الأقصى والاقتراب من أسوار البلدة القديمة بالقدس على مسافة 150 مترًا".
ومنع الشيخ رائد صلاح منذ ذلك اليوم من الاجتماع بأكثر من سبعة أشخاص في مكانٍ عامٍّ في مدينة القدس؛ وذلك على خلفية نشاطه ضد جريمة الاحتلال هدم طريق باب المغاربة.
وخلال هجوم قوات الاحتلال على المشاركين في العشاء المذكور بالقنابل الصوتية والمسيلة للدموع أصيب الشيخ صلاح بجروحٍ في يده، وتم نقله إلى "مستشفى المقاصد"، كما تم الاعتداء على مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين وجُرح آخرون.
وحسب البيان، ستقدم النيابة الصهيونية على خلفية هذه الأحداث الإثنين القادم لائحة "اتهام" ضد الشيخ صلاح؛ بدعوى مخالفته أوامر صادرة عن المفتش العام للشرطة الصهيونية، وكذلك بدعوى تعطيل شرطي خلال عمله.
....................
'ذى إندبدنت' الفلسطينيون ممنوعون من البناء فوق 70 بالمئة من مناطق 'سي' والاحتلال الصهيوني يجعل الحياة في الجزء الباقي جحيماً
قــاوم- قسم المتابعة:خلص الصحافي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط روبرت فيسك لدى زيارته إلى منطقة الجفتلك بفلسطين المحتلة إلى أن تلك البلاد تموت بشكل بطيء بسبب بيروقراطية الكيان الصهيوني التي تدفع الفلسطينيين إلى مغادرة منازلهم في أغنى الأراضي المحتلة.
وقال في تقريره في صحيفة 'ذي إندبدنت' تحت عنوان 'في ثنايا التلال الصخرية بالضفة الغربية، فلسطين تموت بشكل بطيء' إن ما يجري في ما يسمى بـ 'منطقة سي' لا يبشر بالخير.
ويتابع أن 'هذه التلال الصخرية ذات الوديان الخضراء التي هي جزء من حطام اتفاقية أسلو المحطمة أصلا، تشكل 60 في المئة من أراضي الضفة الغربية المحتلة التي يفترض أن تسلم إلى السكان الفلسطينيين'.
غير أن أكوام الورق من أوامر هدم المنازل التي تشاهدها على طاولة رئيس مجلس قرية الجفتلك عبد كساب، تكشف عن تطهير عرقي عبر البيروقراطية. فلا يسمح بتشييد المنازل ولا حتى حفر حفرة يتجاوز عمقها اربعون سنتميترا، والآبار تُغلق، وأنظمة الصرف الصحي تُزال.
.............
مخطط صهيوني لبناء مغتصبة تضم تسعة آلاف وحدة سكنية لليهود المتزمتين على أراضي فلسطينيي 48
قــاوم- القدس المحتلة:كشف المركز العربي للتخطيط البديل، في فلسطين المحتلة عام 1948، النقاب عن أن اللجنة الخاصة للتخطيط والبناء الصهيونية صادقت على إيداع القسم الأول من مخطط مغتصبة 'حريش' والقاضي بإقامة تسعة آلاف وحدة سكنية لليهود المتزمتين.
وقال المركز في بيان صحفي: 'إن سلطات الاحتلال الصهيوني أقدمت على إقامة لجنة خاصة للتخطيط والبناء، أطلقت عليها لجنة (حريش- كتسير) بهدف تجاوز كل العقبات البيروقراطية في اللجان اللوائية، وتسريع إقامة مغتصبة حريش لليهود المتزمتين بأقل شفافية ممكنة، وبحيث لا تتسرب أخبار تقدم المخطط إلا بعد أن يكون قد مر وقت طويل نسبياً على هذا التقدم، وهو بالفعل الأمر الذي يتم تنفيذه على أرض الواقع بنجاح'.
وأضاف أن المخطط يظهر أن حوالي ألفي دونم من الأراضي الخاصة والتابعة لمواطنين من فلسطينيي 48، سيتم السيطرة عليها وضمها للمغتصبة المزمع إقامتها، منها 650 دونماً سيتم تخصيصها بهدف بناء وحدات سكنية عليها والبقية لضمها للمناطق المفتوحة التابعة لمستوطنة 'حريش'.
.................................
مستوطنون يستولون على منزل الداهودي في عقبة السرايا
اقتحم العشرات من المستوطنين فجر امس الجمعة 29-1منزل المواطنة فاطمة عبد الودود الداهودي في عقبة السرايا بالقدس القديمة، وقامت بتغيير أقفال ومفاتيح الطابق العلوي من المبنى بدعوى صدور قرار عن محكمة الصلح الإسرائيلية يقضي بالسماح للمستوطنين بالدخول إلى المنزل.
وقال نجلها محمد زهير أن قراراً أصدرته المحكمة المذكورة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري يقضي بالسماح للمستوطنين بدخول هذا الجزء من المبنى محددة أوقاتاً لذلك( الرجال من المستوطنين من الساعة الــ 8:00 صباحا وحتى الساعة الــ 8:00 مساءً فيما سمحت لنساء المستوطنين بدخوله من الساعة الــ 8:00 مساءً ولغاية الساعة الــ 8:00 صباحاً. كما قضى قرار المحكمة بسجن المواطنة الداهودي البالغة من العمر ثمانين عاماً في حال لم تنفذ القرار إضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 20,000 ألف شيكل و 9,000 شيكل تدفع لمحامي المستوطنين. ونفى المواطن الداهودي ادعاء المحكمة بأن الجزء الذي صدر الحكم بحقه غير محمي وهو، مؤكداً أن عائلته تقيم في هذا المنزل منذ الستينيات وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اقتحام المنزل علماً حيث تم اقتحام كمحاولة للاستيلاء عليه مرتين العام الماضي
....................
القضاء يشرعن سلب البيوت وتغريم اصحابها الشرعيين عشرات الاف الشواقل
قررت محكمة الصلح الاسرائيلية في القدس تغريم المواطنة المسنة فاطمة الداهدودي بـمبلغ 20 الف شيكل، ودفع اتعاب محاماه 7000 شيكل بدل حبسها بتهمة تحقير المحكمة .وقال زهير الداهودي زوج المواطنة فاطمة ان محكمة الصلح طالبتهم بتسليم مفتاح منزلهم، بدعوى انه لم يعد
ملك لهم وحدهم وانما يحق لعائلات يهودية العيش في جزء منه، بعد ان تقدمت عائلة يهودية بقضية للمحكمة حول ملكيتها للمنزل الواقع في البلدة القديمة من القدس.كما اكد ان المحكمة سمحت لليهود من كلا الجنسين بدخول المنزل حتى الساعة الثامنة مساء، وبعد الثامنة فقط يحق للنساء اليهوديات بالمبيت في المنزل .
................
الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للأسير عاصي
الضفة المحتلة-فلسطين الآن- جددت سلطات الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري للمصور الطبي الأسير ناجح عبد الله عبد المعطي عاصي (36سنة ) لأربعة أشهر إضافية تنتهي يوم 2\6\2010 .
مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان استنكر تمديد الاعتقال الإداري للأسير ناجح معتبرا احتجازه و200معتقل تحت ذل الاعتقال الإداري بالعمل الغير قانوني وأنه مخالف للأعراف والقوانين الدولية التي تحرم مثل هذا النوع من الاعتقال.
من جهته قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن ناجح عاصي قد اعتقل من مكان سكنه في حي الإرسال في رام الله في 30-5-2008 وتمّ تحويله مباشرة للاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة له ، متحججين بمعلومات استخباراتية في الملف السري وقد تم تمديدا لعاصي حتى الآن 6 مرات ليصبح مجموع ما أمضاه عاصي في الاعتقال الإداري 24 شهر متتالية.
....................
الأسرى المقدسيون.. مأساة إنسانية منذ عقود وآمال في الحرية لا تنقطع
القسام ـ وكالات:يعيش الأسرى الفلسطينيون والمقدسيون خصوصًا حياة بالغة الصعوبة داخل سجون الاحتلال؛ حيث يعتبرهم الصهاينة "إسرائيليين"؛ فلا يخضعون لمعايير الفلسطينيين في صفقات التبادل، فيما يعتبرونهم فلسطينيين داخل السجون، فيتعرَّضون لتعذيب وإهانة وإذلال.
المقدسيون في بؤرة الاستهداف
لا شك أن الأسرى المقدسيين في بؤرة الاستهداف كما هي مدينة القدس؛ ففي اللحظة التي يسعى فيها الاحتلال إلى تغيير معالمها بالمغتصبات وشراء الأراضي وحفر الأنفاق وتدنيس باحات الأقصى بالمتطرِّفين؛ يتم تجاوز أسرى القدس من الإفراجات؛ فمنهم من شارف على الثلاثين في سجون الاحتلال؛ منهم عميد الأسرى المقدسيين فؤاد قاسم الرازم المعتقل في (30-1-1981م).
وتشمل هذه الإجرارت التعسفية العشرات أمثال الرازم؛ منهم الأسرى: هاني جابر المعتقل في (3-9-1985م)، وعلى المسلماني المعتقل (28-4-1986م)، وفواز بختان المعتقل (29-4-1986)، والشقيقان عبد الناصر الحليسي وطارق الحليسي المعتقلان في (16-10-1986م)، وإبراهيم عليان وسمير أبو نعمة المعتقلان في (20-10-1986م)، وخالد محيسن وعصام جندل وعلاء البازيان المعتقلون في 1986م.
ولم يعش هؤلاء الأسرى وحدهم حياة الإهانة والذل، بل عاش ذووهم حياة مريرة؛ نتيجة حرمانهم من الإفراج عن أبنائهم.
وتشدد المؤسسات الحقوقية على ضرورة الانتباه إلى هؤلاء الأسرى، والتدخُّل العاجل لرفع معاناتهم، خاصة أسرى القدس الذين يتعرَّضون لظلمٍ وصلفٍ مضاعفٍ من جرَّاء الإقامة الخاصة التي فرضها المحتل عليهم.
وتطالب بالضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح كافة الأسرى دون قيدٍ أو شرطٍ، وأن يتم التعامل معهم كأسرى حرب؛ يتمتعون بحقوقٍ قانونيَّ بالاستناد إلى القوانين والمواثيق الدولية، مؤكدة أنَّ الإبقاء على اعتقالهم انتهاكٌ صارخٌ للمواثيق الدولية، مطالبين الإعلاميين بإثارة هذا الموضوع.
....................
الاحتلال يختطف ستة فلسطينيين مساء اليوم
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-زعمت إذاعة الاحتلال أن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت مساء اليوم السبت (30-1)، أربعة فلسطينيين في حاجز "بكاعوت" بمنطقة غور الأردن بعد أن ضبطت بحوزتهم ست عبوات ناسفة أنبوبية، وأنه تم تفجير العبوات تحت السيطرة.
وفي قرية مخماس قضاء رام الله اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيًّا زعمت الإذاعة أنه ضبط وهو يلقي الحجارة على مركبات المغتصبين المارَّة على الطريق المحاذي للقرية، كما اعتقل فلسطينيٌّ أمام حاجز عسكري قرب رام الله بعد أن عثر بحوزته على سكين، حسب ادِّعاء الإذاعة
وتعرَّضت قوة من حرس الحدود لإلقاء عدة زجاجات حارقة قرب بلدة أبو ديس إلى الشرق من القدس.
وقرب قرية سنجل قضاء رام الله تعرَّضت مساء اليوم مركبة للمغتصبين لإلقاء الحجارة؛ حيث قامت قوة من جيش الاحتلال بتمشيط مكان الحادث.
....................
الاحتلال يعتدي بالضرب المبرح على شاب من الخليل
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني عصر مساء السبت 30/1/2010م ، شابا فلسطينينا واعتدت على آخرين بالضرب المبرح في خربة صافا شمال مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة .
وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد أبو دية (19 عاما) خلال اعتصام احتجاجي نفذه متضامنون ومزارعون في خربة صافا شمال المدينة ، بعد قرار الاحتلال مصادرة عشرات الدونمات من أراضي الخربة .
وتواجدت قوات الاحتلال بشكل كبير في المنطقة ، وأعلنت أنها منطقة "عسكرية " مغلقة .
وشهد مدخل بلدة بيت أمر تواجداً عسكرياً مكثفاً لقوات الاحتلال، وتم تفتيش ثلاثة منازل تعود للمواطنين محمود يونس أبو عياش وابنه عبد العزيز وشقيقه أحمد.
....................
مواجهات في بيت أمر بعد محاصرة الاحتلال لها
القسام ـ وكالات :دارت مواجهات عنيفة مساء السبت بين أهالي بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل وقوات الاحتلال إثر حصار عشرات الآليات للبلدة.
وقالت مصادر محلية إن 25 آلية عسكرية حاصرت البلدة من عدة محاور الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات في منطقتي المسجد وسط البلدة ومثلث صافا دون وقوع إصابات حتى الآن.
وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال تتواجد بشكل مكثف حول البلدة في عملية اقتحام كبيرة، حيث أن حشودا من قوات الاحتلال بدأت منذ ساعات ما بعد العشاء تتوافد لمدخل البلدة الرئيسي وتفرض حصارا عليها تمهيدا لعملية عسكرية كما توقعت المصادر.
...................
مواجهات في عراق بورين بين المواطنين والمغتصبين
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات بعد ظهر اليوم بين سكان قرية عراق بورين جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية والمغتصبين من مغتصبة "يتسهار" وجنود الاحتلال بعد محاولة المغتصبين اقتحام القرية اليوم.
وقالت مصادر محلية إن مغتصبين متطرفين من مغتصبة "يتسهار" هاجموا اليوم السبت (30-1) قرية عراق بورين، وهو الهجوم الرابع على التوالي الذي ينفذونه اليوم، ولكن المواطنين تمكنوا من التصدي لهم.
ونفذ المغتصبون خلال الأشهر الفائتة هجمات متكررة ضد سكان قرى جنوب نابلس، خاصة القريبة من مغتصبة "يتسهار" التي ينطلق منها المغتصبون في تنفيذ هجماتهم.
...................
الاحتلال يحوِّل 660 دونمًا من أراضي "العيساوية" إلى حديقة لحرمان الفلسطينيين من البناء عليها.
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر صحفية صهيونية أن اللجنة المحلية للتنظيم والبناء الصهيونية التابعة لبلدية الاحتلال حوَّلت ما مساحته ٦٦٠ دونمًا من أراضي بلدة العيساوية في القدس المحتلة إلى ما يسمَّى بـ"حديقة قومية"، وذلك في إجراء يحرم البلدة من إمكانية التوسع والبناء على أراضيها.
وذكرت أسبوعية "يروشاليم" الصهيونية في عددها الصادر أمس الجمعة (29-1): "أفشلت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في القدس التابعة لبلدية الاحتلال وبصورة شبه نهائية إمكانية إقامة مبان للفلسطينيين في العيساوية بالقدس، من خلال مصادقتها على تحويل ٦٦٠ دونمًا من الأراضي الواقعة على سفح جبل "إسكوبس" إلى "حديقة قومية"، والتي كان جزء منها معدًّا لتوسيع البلدة الفلسطينية"، وأكدت أنه لا يوجد أفضل من التذرُّع بالمواقع الأثرية لتحقيق وقائع سياسية، ووفقًا للمخطط سيُعلن عن المنطقة "حديقة وطنية" تتضمن مركز زيارات وتوجيه للسياح "وكيوسك" ومراحيض عامة.
وكانت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء الصهيونية قد بحثت هذا المخطط قبل خمسة أعوام، وأوصت بإيداعه، لكن لم يتم إحراز تقدُّم عليه منذ ذلك الحين، وتمَّ إحراز تقدُّم على مخطط بناء لتوسيع بلدة العيساوية في الجزء الجنوبي من الأرض، وقرَّرت اللجنة قبل حوالي عامين تقليص المساحة المخصصة للبناء تحت ذريعة وجود بقايا مقبرة قديمة كشف عنها في المنطقة المخصصة للبناء.
.....................
الاحتلال يطور قمرا للتجسس على مناطق محددة في مصر
القسام ـ وكالات:كشفت تقارير صحفية صهيونية ، أن دولة الاحتلال استثمرت مئات الملايين من الدولارات لتطوير أقمار صناعية صغيرة يمكن إطلاقها من الطائرة وتستخدم في أعمال التجسس على مصر ودول المنطقة.
ونقلت جريدة "هآرتس" الصهيونية الخميس عن الجنرال ايدو نوهوشتان قائد سلاح الجو الصهيوني قوله، إن تلك الأقمار ستمكن سلاح الجو والاستخبارات الإسرائيلية من زيادة قدرتها على جمع المعلومات والتجسس عن أهداف محددة وفى فترة وجيزة، ومن بينها أهداف في مصر والمنطقة العربية بالطبع
ولخص نوهوشتان في محاضرة ألقاها خلال المؤتمر السنوي لمؤتمر الفضاء في معهد فيشر براذرز للطيران والفضاء للدراسات الاستراتيجية في هرتزيليا احتياجات القوات الإسرائيلية وسلاح الجو في مجال الاستخبارات الفضائية بالقول "نحن بحاجة لتغطية مناطق واسعة والقيام بذلك في كل وقت ، باستمرار ، من خلال مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار.
ووفقا لمصادر رفيعة بسلاح الجو الصهيوني ، فإن الخبراء عكفوا لمدة عام على تثبت التقنية التي ستستخدمها تلك الأقمار، وكذا البعثات والمهام التي ستقوم بها، وأشارت إلى أن "إسرائيل" تدير حاليا ثلاث أقمار اصطناعية للتجسس على مصر ومنطقة الشرق الأوسط وهى الأقمار "أفق 5" ، و"أفق 7" ، S A R 1 ، وأنها حصلت على تكنولوجيات تلك الأقمار من شركات صهيونية وشركات أجنبية
وأضافت أن شركة رافائيل الصهيونية لأنظمة الدفاع تأمل لتلبية الطلب الجديد، كما تسعى إلى تطوير أقمار صناعية صغيرة تزن اقل من 120 كجم ، اقل بكثير من الأقمار الاصطناعية التي طورتها الصناعات الجوية والفضائية الصهيونية
وستكون للأقمار الاصطناعية الجديدة التي تنوى دولة الاحتلال إطلاقها القدرة على التحليق على ارتفاعات منخفضة أقل بكثير عن الأقمار الإسرائيلية السابقة والتي تحلق على ارتفاعات تتراوح ما بين 600 إلى 700 كم فوق الأرض، ومن المتوقع أن تحلق الأقمار الجديدة على ارتفاعات تصل إلى 300 كم فقط ، مما سيمكنها من الحصول على صور ومعلومات دقيقة.
...............................
الحصار
السلطات المصرية تفجِّر نفقًا لتهريب السلع دون وقوع إصابات
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-فجَّرت قوات الأمن المصرية ظهر السبت (30-1) نفقًا يقع بمحاذاة منطقة حي البراهمة جنوب مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.
وذكرت مصادر إعلامية أن قوات الأمن المصرية فجَّرت النفق الذي يُستخدم في إدخال السلع والبضائع والاحتياجات الضرورية لقطاع غزة، مؤكدة أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات؛ حيث كان خاليًا من العمال لحظة تفجيره.
يُشار إلى أن حركة إدخال البضائع قطاع غزة عبر الأنفاق شهدت تراجعًا وانحسارًا ملحوظًا في الأوان الأخير؛ وذلك من جرَّاء "الجدار الفولاذي" الذي تبنيه السلطات المصرية، وملاحقتها التجار من الجانب المصري، وكذلك تفجير الأنفاق.
.......................
استشهاد عامل من جرَّاء صعقة كهربائية في أحد الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد مواطن فلسطيني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم السبت (30-1) من جرَّاء صعقة كهربائية خلال عمله في أحد الأنفاق المنتشرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر.
وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"؛ إن المواطن أشرف أحمد العطار (23 عامًا) من سكان بيت لاهيا شمال قطاع غزة لقي مصرعه مساء السبت في حادثٍ كهربائيٍّ بأحد الأنفاق وتم نقله إلى "مستشفى أبو يوسف النجار" في رفح.
وأكد أن المواطن العطار -وهو أحد عمال الأنفاق- وصل إلى المستشفى وقد فارق الحياة بعد إصابته بصعقة كهربائية.
يذكر أن نحو 140 مواطنًا قتلوا خلال حوادث عمل في الأنفاق التي تزوِّد قطاع غزة باحتياجاته الأساسية في ظل الحصار الغاشم.
..................
الزراعة: انقطاع الكهرباء ونقص الوقود وشح الغاز ينذر بكارثة غذائية في القطاع
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت وزارة الزراعة أن انقطاع التيار الكهربائي ونقص الوقود والغاز الطبيعي يؤثر بشكل كبير في القطاع الزراعي وينذر بـ"كارثة غذائية" في قطاع غزة.
وحذرت وزارة الزراعة من أن السلة الغذائية لسكان القطاع متمثلة في الزراعة والصيد البحري والثروة الحيوانية؛ مهددة بالخطر والتوقف التام؛ وذلك بعد توقف الآبار الزراعية والآلات التشغيلية ومصانع التعليب والفرز عن العمل بنسبة كبيرة، إضافة إلى توقف مزارع الدواجن عن التفريخ والإنتاج.
وبيَّنت الوزارة، في بيانٍ صحفيٍّ وزعته الوزارة السبت (30-1)، أن الكثير من الآبار الزراعية التي تعمل بالكهرباء توقفت عن العمل في محافظات مختلفة من قطاع غزة؛ ما يعني عدم قدرتها على ضح المياه لري مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية.
................
اعمال امن عباس
امن عباس تعيد مغتصبا دخل مدينة طولكرم بالخطأ
القسام ـ وكالات :سلمت مليشيا فتح الأمنية مساء أمس السبت مغتصبا دخل بسيارته مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية بدعوى الخطأ دون أن يصاب بأذى.
وقالت الإذاعة الصهيونية العامة:' إن أفراد الأمن الفلسطيني أعادوا المغتصب وسلموه إلى الحاجز الصهيوني العسكري عند مدخل المدينة'.
وتمت إحالة الصهيوني المتسلل إلى شرطة الاحتلال للتحقيق معه، والتي تحظر على الصهاينة دخول المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية.
وأعادت المليشيا الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية عدة مرات مغتصبين صهاينة دخلوا بدعوى الخطأ لمناطق تخضع لسيطرة سلطة فتح في رام الله.
......................
مختطفون لدى ميليشيا عباس يشكون استخدام البرد القارس لنزع الاعترافات
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-شكا عددٌ من المختطفين لدى ميليشيا عباس من تعمُّد استخدام سلاح البرد القارس خلال فترة التحقيق من قِبَل الميليشيا.
وقال عددٌ من المختطفين في معتقل "بيتونيا" لعائلاتهم، إن المحققين يتعمَّدون وضع المختطف في زنزانةٍ انفراديةٍ دون أغطية خلال فترة التحقيق؛ حيث البرد القارس ليلاً ونهارًا، دون السماح بإدخال أغطية تقيهم قسوة البرد، في محاولةٍ لنزع الاعترافات من عناصر حركة المقاومة الإسلامية "حماس".
وبيَّن المختطفون أنهم يضطرون إلى الاستلقاء على البلاط البارد خلال فترة التحقيق في محاولةٍ للنوم؛ حيث يتعمَّد المحقِّق جعلهم لا ينامون؛ وذلك عن طريق افتعال الأصوات العالية، وفتح الزنزانة بشكلٍ متكررٍّ، والضغط النفسي على المختطف.
وأوضح المختطفون أن ميليشيا التحقيق غيَّرت من أساليب تحقيقاتها؛ حيث باتت تكثف من الضغط النفسي على حساب التعذيب الجسدي، مثل "الجَلْد" و"الشبح" في السقف أو على الأبواب.
يُشار إلى أن "الاتحاد الأوروبي" كثَّف من ضغوطه على السلطة للحدِّ من انتهاكات حقوق الإنسان ووقف التعذيب في معتقلاتها، والتي أودت بحياة أكثر من 13 مختطفًا، قضَوا خلال التعذيب؛ حيث تخشى السلطة وقف الرواتب في حالة استمرارها في التعذيب الوحشي بحق مختطفي المقاومة من "حماس" و"الجهاد" وبقية الفصائل.
.....................
اخبار متنوعه
(حصرياً).. صور الشهيد القائد محمود المبحوح مبتسماً
القسام ـ خاص :إنه مجاهد فلسطيني يعرفه العدو الصهيوني، ويخشى اسمه، ويتحسب من جهده، قد أبكاه لسنوات، وأرق كثيراً قادة كيانه عسكريين وسياسيين، وأذاقه لباس الذل والهوان، مرغ بالتراب بزتهم العسكرية، ولاحق جنودهم المدججين بالسلاح، فبالوا على أنفسهم خوفاً منه، أثار اسمه وإخوانه الرعب في قلوب الجنود الصهاينة.
فباتوا يتلمسون في الشوارع خوفاً من الاختطاف، بحثوا عنه في كل مكان، داهموا بيته، واعتقلوا أشقاءه وأمه وزوجته، وأطلقوا النار على أفراد أسرته، وسحلوا شقيقه في الشوارع، كمنوا له في مكان عمله، وأمطروا العاملين فيه بوابلٍ من الرصاص، وربطوا له في الأزقة والطرقات، انتظروه في بيته، فلمالم يجدوه دمروا بيته، وفي النهاية غدروا به وقتلوه
لمشاهدة الصور اضغط على العنوان او الرابط التالى
http://www.alqassam.ps/arabic/news1.php?id=14162
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أبو عبيدة: الاحتلال قرَّر نقل المعركة للخارج وسنردُّ عليه في الوقت المناسب
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد المتحدث باسم "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أبو عبيدة أن الاحتلال وجهازه الاستخباري "الموساد" أرادا من وراء اغتيال الشهيد محمود المبحوح -أحد قادة "القسام"- في دبي نقل المعركة إلى الخارج.
وأشار أبو عبيدة -في تصريحات صحفية نُشرت السبت (30-1)- إلى أن هذه الجريمة بمثابة توسيع لنطاق جرائم الاغتيال الصهيوني لتصل إلى عمق الدول العربية والإسلامية وعقرها، وهذه ليست المرة الأولى، معتبرًا أن هناك كثيرًا من الشواهد على هذه النية الصهيونية؛ في استباحة كاملة وواضحة للأمة العربية والإسلامية.
وأضاف المتحدث باسم "القسام" أن الكيان الصهيوني يريد توصيل رسالة، مفادُها أنَّ يده قادرةٌ، وتستطيع الوصول إلى أي مكان، وهذا بحدِّ ذاته عبثٌ كبيرٌ بالأمن القومي العربي، ويجب أن تضع هذه الدول حدًّا لهذه اليد الطولى وتبترها قبل أن يعيث الموساد الصهيوني فسادًا بها.
وتعقيبًا على تصريحات "الموساد" أن هذه رسالة لقادة "حماس" و"القسام" في الداخل والخارج، أشار أبو عبيدة إلى أن هذه الرسالة، سيتمُّ الرد عليها برسالة في الوقت المناسب، مؤكدًا أن الاحتلال لن يفلت من العقاب من جرَّاء ارتكابه هذه الجريمة.
وقال: "رسالة الاحتلال فاشلة، وإذا كانوا يظنون أنهم بهذه الاغتيالات يمكن أن يؤثروا على قرارنا ورسالتنا فهم واهمون، فقد أثبتت هذه الاغتيالات أنها لن تزيدنا إلا قوة، وعندما نفقد هذا القائد فنقول إنه قد خلَّف عشرات القادة الذين يواصلون المعركة".
....................................
عائلة الشهيد المبحوح تناشد رئيس الإمارات تعجيل كشف ملابسات اغتيال ابنها في دبي
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ناشدت عائلة المبحوح كلاًّ من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العمل على الكشف سريعًا عن ملابسات اغتيال ابنها محمود المبحوح (50 عامًا)، أحد قادة "كتائب عز الدين القسام"، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في دبي.
وفي السياق ذاته أعلنت العائلة، في تصريحٍ صحفيٍّ لها اليوم السبت (30-1)، أنها ستقيم دعوى قضائية في بريطانيا ضد جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي المعروف باسم "الموساد"، الذي تقول إنه يقف وراء اغتياله في أحد الفنادق بإمارة دبي في 20 من الشهر الجاري.
يشار بهذا الصدد إلى أن شرطة دبي أعلنت على لسان قائدها ضاحي خلفان، أنها تلاحق قتلة المبحوح، ووفقًا لبيان أصدرته فإن معظم القتلة الذين يجري التنسيق مع الشرطة الدولية "الإنتربول" للقبض عليهم، أوروبيون، مشيرة إلى أن مرتكبي الجريمة خرجوا من البلاد في اليوم نفسه الذي اغتالوا فيه المبحوح، حسب البيان.
....................
السلطات المصرية تعتقل مدير شرطة خان يونس أثناء عودته من رحلة علاج مع والده المريض
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت السلطات المصرية على اعتقال مدير شرطة دوريات مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة) المقدم إبراهيم معروف، أثناء عودته مع والده المريض من رحلة علاج بمصر.
وأفادت مصادر أمنية اليوم السبت (30-1) بأن السلطات المصرية سمحت يوم الخميس (28-1) لوالد معروف بالدخول إلى قطاع غزة عبر المعبر، بينما قامت باعتقال ابنه إبراهيم الذي كان يرافقه، مشيرةً إلى أن السلطات المصرية وخلال التواصل معها رفضت إعطاء أي أسباب لاعتقاله.
وباعتقال المقدم معروف يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية إلى 23 معتقلاً.
...................
"اللجنة التضامنية مع نوفل" تدين اعتقال السلطات المصرية المقدِّم إبراهيم معروف
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعربت "اللجنة التضامنية مع الأسير أيمن نوفل" المعتقل في السجون المصرية عن استنكارها الشديد لاعتقال الأمن المصري المقدِّمَ إبراهيم معروف مدير شرطة الدوريات بخان يونس.
وقالت اللجنة التضامنية، في بيانٍ لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، السبت (30-1): "إن اعتقال المواطن معروف أثناء عودته إلى غزة مع والده من رحلة علاج، يتعارض مع كافة الأعراف والشرائع".
واعتبرت اللجنة أن إقدام السلطات المصرية على اعتقال معروف يشكل استمرارًا للنهج المصري الخطير في التعامل مع سكان قطاع غزة؛ حيث ينضم إبراهيم معروف إلى قائمة طويلة من أبناء قطاع غزة معتقلين في مصر، وعلى رأسهم أيمن نوفل الذي دخل عامه الثالث في السجون المصرية دون أي مبرِّرٍ قانونيٍّ.
وطالبت اللجنةُ المؤسساتِ الحقوقيةَ المحلية والدولية بالعمل على فضح هذا المسلسل الخطير؛ حيث يتعرَّض من تعتقلهم السلطات المصرية لأبشع أشكال التعذيب يصل إلى حد القتل، كما حصل مع يوسف أبو زهري الذي استشهد في السجون المصرية العام الماضي من جرَّاء التعذيب.
...................
عامان على اعتقال القائد القسامي أيمن نوفل
القسام ـ خاص:هي حكاية الأسرى الفلسطينيين على مدار الزمان ، حكاية تشبعت بالظلم والابتلاء في مختلف الأزمان ، فمن زنازين الاحتلال الصهيوني ، إلى أقبية السجون المصرية ، الحكاية هي الحكاية ، والقصة نفسها ، والمأساة ذاتها ، تتكرر ولكن هذه المرة بأيد عربية شقيقة .
الأسير القسامي القائد أيمن نوفل ، من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، قضى حياته في الجهاد والإعداد في سبيل الله ، اعتقلته قوات الأمن المصري قبل عامين من الآن ، بعد دخوله مع آلاف الفلسطينية الأراضي المصرية ، لجلب بعض الاحتياجات الأساسية ، بعد هدم الجدار الفاصل بين مصر وغزة ، غير أن مصر اختارت له تكريما من نوع خاص ، فغيبته عن ساحات الجهاد لمدة تجاوزت العامين .
معاناة متواصلة
وتستمر المعانـاة ، ويستمر الظلم المصري بحق رموز المقاومة في قطـاع غزة ، أيمن نوفل مسيرة عطـاء ومسيرة جهاد قدمهـا ، ومازال يقدمهـا من أجل الحرية والعيش بكـرامة دون احتلال .
معاناة أسيرنا أيمن بدأت في السابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) من العام 2008م ، حـين أقدمت الأجهزة الأمنية المصرية علي اعتقاله ، بعد دخوله الأراضي المصرية مع باقي أهالي قطـاع غزة ، عندما هدمت الجدار الفاصل بين الأراضي الفلسطينية والمصرية ، من أجل كسر الحصـار المفروض على قطاع غزة ، بمشاركة عربية وبدعم ودولي .
وبحسب شهادة أهله ، فان الأسير أيمن معتقل في زنزانة انفرادية ، وتعرض لأشكال التعذيب الجسدي والنفسي ، مما أدى إلى سـوء حـالته الصحية والنفسية بسبب التعذيب ، ولم تسمح السلطات المصرية لذويه سوى بزيارتين لم تتجاوز الواحدة نصف ساعة ، كما منعت وفود حركة حماس من لقائه ، بدون تبريرات واقعية تؤكد اعتقاله .
اعتقال رغم البراءة
بعد عدة شهور من اعتقال الأسير أيمن نوفل ، قامت السلطات المصرية بتقديمه للمحكمة العسكرية عدت مرات ، وبرأته المحكمة العسكرية ، ولكن أجهزة الأمن المصرية ترفض الإفراج عنه ، وتصر على الاستمرار في اعتقاله بحجة تهديد الأمن القومي المصري .
فأي تهديد يشكل خطر عندما يدخل مواطن أرضا شقيقة ، من أجل شراء الاحتياجات الضرورية التي فقدت من القطاع بسبب الحصار.
والدة أيمن استغربت استمرار اعتقال مصر لابنها أيمن ، ووجهة مناشدة إلى أصحاب الضمائر الحية ، بالتدخل من أجل الإفراج عنه ، مشيرة إلى أنه دخل مصر لأغراض إنسانية ، وتفهمت المحكمة المصرية موقفه ، وأصدرت أمرا بالإفراج عنه ، غير أن هذا القرار لم يطبق إلى هذا اليوم .
أما والد الأسير الطاعن في السن ، فقد طالب مصر باحترام قضائها ، وتنفيذ قرار المحكمة التي برئت أيمن ، وأصدرت حكما بالإفراج عنه .
.....................
حركة المقاومة الإسلامية حماس تنعى فقيدها القسامي المجاهد القائد محمود عبد الرؤوف المبحوح " أبو العبد"(50 عاماً) من مخيم جباليا شمال قطاع غزة
الذي قضى شهيداً، في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء 5 من صفر 1431هـ الموافق 20يناير 2010 م. في ظروف وملابسات لا تزال تحتاج إلى مزيد من التحقيق للكشف عنها بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة. لقد كان الشهيد القائد من مؤسسي كتائب الشهيد عز الدين القسام، والمسئول عن أسر الجنديين "آفي سبورتس و إيلان سعدون" في بداية الانتفاضة الأولى، بهدف إجراء عمليات تبادل للأسرى مع العدو..وقد خطط للعديد من العمليات البطولية الموجهة للاحتلال،وهو أوّل من أقدم العدو الصهيوني على هدم بيته إبان الانتفاضة الفلسطينية الأولى. واعتقل الشهيد رحمه الله عدة مرات في سجون العدو ..وبعد خروجه من الاعتقال استكمل حياته الجهادية وعاش مطاردا للاحتلال الصهيوني ..إلى أن تمكن من مغادرة القطاع ليواصل درب الجهاد والمقاومة..من بين صفوف أبناء شعبه المرابطين على مشارف الوطن، في مخيمات اللجوء في سوريا الصمود.لقد كان الأخ الشهيد هدفاً للاحتلال منذ مشاركته في عملية أسر الجنديين الصهيونيين، وبسبب تاريخه وجهاده ودوره الحيوي والمتواصل في دعم إخوانه في المقاومة داخل الوطن المحتلإننا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إذ نحمل العدو الصهيوني مسؤولية جريمة اغتيال الأخ القائد، فإننا نعاهد الله، ثم نعاهد دماء الشهيد البطل وكل شهداء شعبنا على مواصلة السير على طريق الجهاد والاستشهاد .. طريق المقاومة والتحرير.ونؤكد أن كتائب القسام سوف ترد على هذه الجريمة الصهيونية في الزمان والمكان المناسبين.
وستقام صلاة الجنازة على جثمان الشهيد بعد صلاة الجمعة 29 يناير 2010 في جامع الوسيم – مخيم اليرموك- في دمشق. وسيقام العزاء للرجال في دار السعادة للمسنين في المزة، وللنساء في منزل الشهيد، من الساعة الخامسة والنصف حتى الثامنة مساء ولمدة ثلاثة أيام.
إنا لله وإنا إليه راجعون
حركة المقاومة الإسلامية حماسفجر الجمعة 14 من صفر 1431هـالموافق 29 كانون الثاني ( يناير) 2010م
........................
فلسطينيو أوروبا ينظمون دورة رياضية تحمل اسم "القدس" يخصص ريعها لأطفال غزة
فيينا - المركز الفلسطيني للإعلام-يستعد فلسطينيُّو أوروبا لتنظيم دورةٍ رياضيةٍ على مستوى القارة الأوروبية، على أن يعود ريع هذه الدورة -التي تحمل اسم "القدس"- إلى الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة الذي يعاني من حصار خانق منذ أربع سنوات.
فقد أعلن "مؤتمر فلسطينيِّي أوروبا" و"المجلس التنسيقي لدعم فلسطين" في النمسا، عن تنظيم "دورة القدس الخامسة"؛ حيث من المقرر أن يشارك 40 فريقًا رياضيًّا محليًّا من فلسطينيِّي أوروبا؛ إذ ستبدأ الدورة أعمالها يوم السادس من شباط (فبراير) المقبل.
وقال القائمون على الدورة، في تصريحٍ صحفيٍّ لهم اليوم السبت (30-1)، إن ريع الدورة الرياضية سيُخصَّص لإقامة دورة رياضية للأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، معتبرين أن ذلك يأتي من باب المساهمة في تخفيف المعاناة عن المحاصرين باستغلال شتى المناسبات.
....................
المرشد العام لـ"جماعة الإخوان المسلمين" يعزي مشعل في استشهاد المبحوح
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أجرى الدكتور محمد بديع المرشد العام لـ"جماعة الإخوان المسلمين"، اليوم السبت (30-1) اتصالاً هاتفيًّا برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل قدَّم فيه تعازيه هو وجميع "الإخوان المسلمين" في استشهاد القائد القسامي محمود عبد الرؤوف المبحوح.
وأكد موقع "إخوان أون لاين" أن عددًا من أعضاء مكتب الإرشاد؛ منهم: الدكتور محمد مرسي، والدكتور سعد الكتاتني، والدكتور عصام العريان؛ أجروا أيضًا اتصالات هاتفية بمشعل وقيادات حركة "حماس" للتعزية في استشهاد المبحوح الذي اغتاله "الموساد" الصهيوني في التاسع عشر من الشهر الجاري في العاصمة الإماراتية دبي.
....................


0 التعليقات

السبت، 30 يناير، 2010

القسام تتهم الصهاينه بقتل المبحوح بدبي وتتوعد بالرد

السبت، 30 يناير، 2010






القسام تتهم الصهاينه بقتل المبحوح بدبي وتتوعد بالرد
http://ourmoqawama.blogspot.com/2010/01/blog-post_30.html
فلسطين 14-02-1431 – 29-01-2010

::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..:نحمل العدو الصهيوني مسئولية اغتيال القائد محمود المبحوح
كتائب القسام تزف إلى العلا المجاهد الكبير المبعد محمود المبحوح أحد مؤسسي القسام والمخطط لعمليات كبرى
بالصور..مشعل: أقسم بالله سننتقم لدماء محمود المبحوح والأيام بيننا سجال
أبو مرزوق : المبحوح هو الذي خط طريق أسر وتبادل الأسرى
.....................
::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..:نحمل العدو الصهيوني مسئولية اغتيال القائد محمود المبحوح
إن العدو الصهيوني الغادر يواصل جرائمه وقرصنته ضد كل من يرفع راية الجهاد والمقاومة ومن يحمل قضية فلسطين، ويستبيح في سبيل ذلك كل الأقطار العربية والإسلامية متغطرساً كعادته، و منتهكاً لكرامة وسيادة هذه البلاد..
إننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام نحمّل العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن جريمة اغتيال المجاهد الكبير محمود عبد الرؤوف المبحوح خارج أرض فلسطين، حيث تعرض شهيدنا إلى عملية خنق وصعق كهربي في أحد فنادق دبي.
كما أننا نؤكد أن العدو الصهيوني لن يفلت من العقاب بعد ارتكابه لهذه الجريمة.
وستنشر كتائب القسام بعض تفاصيل ما كشفته التحقيقات حول اغتياله، وذلك في الوقت المناسب بإذن الله.
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام- فلسطين
الجمعة 14 صفر 1431هـ
الموافق 29/01/2010م
................................
كتائب القسام تزف إلى العلا المجاهد الكبير المبعد محمود المبحوح أحد مؤسسي القسام والمخطط لعمليات كبرى
تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية فارساً من فرسانها الميامين:
المجاهد الكبير/ محمود عبد الرؤوف المبحوح
(50 عاماً) من مخيم جباليا شمال قطاع غزة
والذي ارتقى إلى العلا شهيداً – بإذن الله تعالى- خارج أرض فلسطين، على إثر عارض صحي مفاجئ نجري تحقيقاً في أسبابه، حيث أبعد مجاهدنا عن أرضه عام 1989م بعد مشوار جهادي مشرّف وعظيم، فقد كان من مؤسسي كتائب الشهيد عز الدين القسام، وهو المسئول عن أسر الجنديين "آفي سبورتس و إيلان سعدون" في بداية الانتفاضة الأولى، وقد خطط للعديد من العمليات البطولية الموجهة للاحتلال، وهو أوّل من أقدم العدو الصهيوني على هدم بيته إبان الانتفاضة الفلسطينية الأولى، وظلّت فلسطين حاضرة في كل أفعاله رغم إبعاده عنها، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً ..
كتائب الشهيد عز الدين القسام- فلسطين
الأربعاء 05 صفر 1431هـ
الموافق 20/01/2010م
.............................
بالصور..مشعل: أقسم بالله سننتقم لدماء محمود المبحوح والأيام بيننا سجال
القسام ـ خاص:شيَّع الآلاف من الجماهير الفلسطينية وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جثمان الشهيد القسامي محمود عبد الرؤوف المبحوح، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق.
وأدَّت الجماهير صلاة الجنازة على الشهيد في "مسجد الوسيم" وسط شارع اليرموك الرئيس، ثم انطلقت مسيرة التشييع إلى مقبرة الشهداء، وسط هتافاتٍ تطالب "كتائب القسام" والأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية بالرد على هذه الجريمة.
تقدَّم مسيرة التشييع عددٌ من قادة فصائل المقاومة الفلسطينية؛ على رأسهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الذي قال بُعَيد دفن الشهيد وأمام ضريحه: "هنيئًا لك يا أبا العبد بالشهادة؛ فأنت الآن مُسجَّى تحت التراب، وروحك تحلق في السماء في حواصل طير خضر.. عشتَ مجاهدًا ولقيت الله شهيدًا إن شاء الله، سعيتَ وراء الشهادة بقدر ما لاحقت عدوَّك الصهيوني، واليوم ظفرتَ بالشهادة، أما أنت أيها العدو الصهيوني فلقد قتلتَ الشهيد القائد محمود المبحوح رحمه الله، آلمتنا بقتله، ولكنها الحرب سجالٌ بيننا وبينك، وتلك الأيام نداولها بين الناس.. لم يكن "سعدون"، و"سبارتوس" آخر من ستقتلهم الأيدي المتوضئة من أحبة الشهيد المبحوح وتلاميذه".
وتابع مشعل: "تؤلموننا ولكننا نؤلمكم.. هذه حرب مفتوحة؛ لن تتوقف حتى ترحلوا عن أرضنا، نحن واثقون وجازمون أننا سنهزمكم، الحرب طويلة، ولكننا مطمئنون لنتيجتها، والله الذي لا إله إلا هو، والله الذي قبض روح أخينا أبي العبد.. سنهزمكم شر هزيمة".
ومضى يقول: "قد تقتلوننا وقد تؤلموننا، ولكننا سنقتل شرعيتكم المزعومة، وسنمزق صورتكم المزيفة التي صنعتموها طوال العقود الماضية، لا مقام لكم في أرض فلسطين ولا في أرض العروبة والإسلام، والله سنهزمكم، وسترحلون عن أرضنا، هذه أرض مباركة لم تصبر على الصليبيين والتتار، ولا على المستعمرين، ولن تصبر عليكم، كما رحلتم عن غزة، سترحلون عن الضفة وحيفا ويافا وعن كل فلسطين".
وأضاف مشعل: "ما يمرُّ بشعبنا وأمتنا حالة استثنائية، والمستقبل لنا إن شاء الله.. إن ظننتم أن الضغوط علينا وأن الاغتيال والملاحقة سوف تجبرنا على ترك خيار المقاومة فأنتم واهمون.. نحن وأبناؤنا وأحفادنا سنواصل المقاومة، والمقاومة لن يضعفها احتلالٌ ولا اغتيالٌ ولا قتلٌ ولا حصارٌ ولا جدار.. لا تغيير في سياسة "حماس" ولا في سياسة المقاومة الفلسطينية، ولا تغيير في برنامجنا الوطني".
وأكمل رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" قائلاً: "برنامجنا الوطني لم يتغيَّر: فلسطين الأرض والعرض والمقدسات والقدس والعودة والحدود والهواء والسماء والأرض كلها لنا، برنامجنا أن نستعيد حقنا".
وتابع: "إن سُررتم باغتيال رجل عظيم قاتلكم منذ 30 عامًا واغتال بعض جنودكم بشجاعةٍ لا بغدرٍ كما فعلتم، فإن فرحتم فرحة عابرة استثنائية؛ فالألم قادم لكم إن شاء الله".
واختتم مشعل بالقول: "أقسم بالله وباسم الله وعلى بركة الله.. سننتقم لدماء محمود المبحوح، والأيام بيننا سجال، واليوم الأخير لنا بإذن الله".
لمشاهدة الصور اضغط على العنوان
.........................
أبو مرزوق : المبحوح هو الذي خط طريق أسر وتبادل الأسرى
القسام ـ خاص:أكد الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن استهداف الشهيد القسامي القائد محمود المبحوح لم يكن عبثاً، فالشهيد و هو من المجموعة الأولى التي أسرت جنوداً ثم قتلهم.
وأضاف أبو مرزوق في حديث خاص لموقع القسام اليوم السبت (30/1/2010) "ان المبحوح كان هو الذي خط طريق الأسر وتبادل الأسرى ومواجهة العدو، كان في المجموعة الأولى التي أطلقت السلاح في الانتفاضة حيث كانت الانتفاضة في مجملها انتفاضة حجارة، مجموعة المبحوح هي التي أطلقت الرصاصة الأولى في الحركة، وأيضاًَ أول بيت هدم في الانتفاضة هو بيت أبو العبد المبحوح ولذلك الموقف المشهود الذي تحدى فيه الحاكم العسكري عندما هدم بيته قال :"لا يقابل ذلك ولو أظفراً من أظافر أبو العبد المبحوح وهو من المجموعة المطاردة الأولى التي خرجت من قطاع غزة وحتى ملاحقتها وبقي منذ ذلك التاريخ حتى اللحظة وهمه كان منذ خرج حتى اللحظة معلقاً في الجهاد والمجاهدين وكيفية دعمهم والوقوف إلى جوارهم، رحمه الله رحمة واسعة".
وأشار الدكتور موسى أبو مرزوق ان الشهيد المبحوح لم يكن سياسياً أو إعلامياً فهو يعمل في أطر خاصة وغير معلنة وكل علاقاته هي علاقات غير معلنة.
سيكون هناك تحقيق في عملية الاغتيال
وحول عملية اغتيال القائد القسامي محمود المبحوح قال أبو مرزوق :" سيكون هناك تحقيق والحركة أيضاً سترسل ايضاً وفداً للتحقيق والمساهمة في التحقيق، حتى الآن كل ما هو واضح أشياء جزئية عن قتله خنقاً لكن لا نعرف تفصيلات إلاّ من خلال التشريح والملف جميعه عند الإمارات وسنذهب لمتابعة المسألة مع دولة الإمارات إن شاء الله.
وأضاف أبو مرزوق أن الدلالات وراء اغتيال القائد المبحبوح هو الاحتلال الصهيوني وأن إلعدو الصهيوني لم يتوقف لحظة واحدة عن ملاحقة المجاهدين الدلالات لم يكن هناك دول معتدلة ودول غير معتدلة في سياسة دولة الاحتلال تجاه هذه الدول وبالتالي الملاحقات في كل هذه الدول، الدلالات أن المعركة مفتوحة فالعدو ليس فقط داخل فلسطين بل هو داخل فلسطين وخارج فلسطين.
وأكد أن موضوع القتل والاغتيال بلا شك سيكون له آثار بعيدة حتى على سياسات الحركة.
..................................

0 التعليقات

الخميس، 28 يناير، 2010

اقتحام الاقصى واعتقالات صهيونيه واعمال امن عباس

الخميس، 28 يناير، 2010
اقتحام الاقصى واعتقالات صهيونيه واعمال امن عباس
فلسطين 12/02/1431 – 27/01/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com/
الموجز
جرائم الاحتلال
مجموعة من طلبة اليهود المتطرفين وعناصر من المخابرات تقتحم الأقصى المبارك
الاحتلال يتم اجباره على السماح بصيانة أحد أبواب الأقصى
شرطة الاحتلال تعتدي على الباعة في باب العامود بالقدس
قوات الاحتلال تتوغل بشكل محدود شمال بيت لاهيا
الكشف عن سرقة أسلحة متطورة سرية من مصنع لجيش الاحتلال الصهيوني
قوات الاحتلال تغلق حاجز \"جبع\" شمال القدس المحتلة
الإحتلال يعتقل 15 مواطناً في أرجاء مختلفة من الضفة المحتلة
قوات الاحتلال تعتقل خمسة شبان من نابلس
قوات الاحتلال الصهيوني تداهم قلقيلية وتوقف عددا من الشبان
حكم جائر على فلسطيني بتهمة قتل جندي صهيوني
محكمة الاحتلال تبطل الحكم على الصحفيين شاهين وسرحان
مغتصبون يعتدون بالضرب على مزارع فلسطيني
تقرير إحصائي: 7300 أسير بينهم 33 أسيرة و300 طفل و 296 معتقلا إداريا و17 نائباً ووزيران سابقان فى السجون الصهيونية
جيش الاحتلال يعتقل خمسة في برقة ويكثف حواجزه في جنين
الاحتلال يختطف فتى من بلدة بيت أمر شمال الخليل
الاحتلال يخطر أحد عشر مواطنًا وجمعية وعيادة للهدم في الخليل
وصول 240 يهوديًّا قادمين من أمريكا الجنوبية وإثيوبيا إلى الكيان الصهيوني
باراك يلتقى مبارك في شرم الشيخ ويبحث معه قضايا هامة
السفير الصهيوني في القاهرة: تعاوننا الأمني مع مصر وعلاقاتنا السياسية بها غير مسبوقة
اكتشاف غرفة تجسس صهيونية في رئاسة الأركان التركية
الحصار
الخضري: حل أزمة كهرباء غزة المرحلي لا يُعفي "الاتحاد الأوروبي" من مسؤولياته
وزارة الأوقاف تعلن بدء التسجيل لموسمي الحج والعمرة
اعمال امن عباس
"الاتحاد الأوروبي": أوقفنا فاتورة الكهرباء لمحطة غزة بطلبٍ من سلطة رام الله
امن عباس تشن حملة اختطافات واسعة ضد أنصار حماس بالضفة
"محكمة البداية" في نابلس تقضي ببراءة المختطف مؤيد بني عودة وامن عباس تعيد اختطافه
سلطة رام الله تواصل حملتها ضد العلامة القرضاوي من خلال لافتات الإعلانات
اخبار متنوعه
وزير العدل: الحكومة تنوي رفع قضايا دولية على الكيان الصهيوني حول سرقة أعضاء الشهداء
عامين على اعتقاله..اللجنة التضامنية تطالب مصر بالإفراج عن القائد القسامي أيمن نوفل
الغول: الحكومة ستسلم ردها على "تقرير غولدستون" قريبًا بصورة مهنية وقانونية
الرشق: هناك مساعٍ عربيةٌ لإتمام المصالحة وبعضها اصطدم بعرقلة من قبل عباس
مشعل: انكماش الدور المصري فتح الباب للمد الإيراني والتركي و"حماس" لن تكون أداةً بيد أحد
الزهار يدعو مصر إلى استئناف اللقاءات مع الفصائل الفلسطينية من أجل إتمام المصالحة
هنية: "حماس" كانت في الحكومة ولم تكن في الحكم بعد نجاحها في الانتخابات
مكافحة" الشجاعية تضبط شبكة لتزييف العملة وبحوزتها كمية كبيرة من الحبوب المخدرة
وزارة السياحة والآثار تفتتح أول متحف وطني في "قصر الباشا" بمدينة غزة
نادي الصحفي الفلسطيني الصغير" يحتفي بعيد ميلاد الجريحة الطفلة جميلة الهباش
عقب حملة انتقادات.. عربسات توقف بث قناة العالم
كاتب سويدي يكتب رواية تتعلق بأطفال القدس المحتلة
التفاصيل
جرائم الاحتلال
مجموعة من طلبة اليهود المتطرفين وعناصر من المخابرات تقتحم الأقصى المبارك
افاد موقع مدينة القدس ان مجموعة من طلاب الجماعات اليهودية المتطرفة اقتحمت برفقة عناصر من مخابرات الاحتلال، وبحراسة قوة من شرطة الاحتلال، اليوم (26-1) المسجد الأقصى المبارك من بوابة المغاربة. وأفاد حُرّاس المسجد بأن المجموعة تجولت في العديد من ساحات وأروقة المسجد المبارك، كما تجولت بالمُصلى
المرواني والجامع القبلي ومسجد الصخرة.
ولفت حراس المسجد إلى أنه كان برفقة المجموعة مرشد يشرح من خارطة يكشف فيها عن مجسّم للهيكل المزعوم.ولم يتمكن حراس الأقصى من الاقتراب من المجموعة المتطرفة تحت طائلة التهديد بالاعتقال والإبعاد عن المسجد الأقصى.
........................
الاحتلال يتم اجباره على السماح بصيانة أحد أبواب الأقصى
القدس المحتلة – فلسطين الآن – سمحت قوات الاحتلال الصهيونية بإجراء صيانة لباب القطانين وهو احد أبواب المسجد الأقصى المبارك بعد الضغط الإعلامي والذي تلاه تحرك سياسي من شخصيات عربية وإسلامية.
وكان احد حراس المسجد الأقصى المبارك ابرق برسالة لمركز إعلام القدس يوضح خطورة بقاء باب القطانين دون صيانة خاصة بعدما تعرض جزء من الباب للتلف الكامل وتساقطت أجزاء من الباب على الأرض وهذا ما شكل نقطة ضعف للمسجد الاقصى وخاصة أن هذا الباب مستهدف من قبل المستوطنين .
من جانبه أكد مدير مركز إعلام القدس محمد صادق أن الاحتلال يسعى بكل قوته لإيجاد ثغرات بالمسجد الاقصى لكي يتمكن المستوطنون من اقتحامه والقيام بما لا تحمد عقباه أما بخصوص باب القطانين، وأضاف أن حربنا مع الاحتلال هي حرب إعلامية وان ما حدث في قضية باب القطانين هو انتصار لكل وسائل الإعلام التي تهتم بالقدس والمدينة المقدسة كما هو نصر لجميع الشخصيات المهتمة بالقدس والمسجد الأقصى.
...................
شرطة الاحتلال تعتدي على الباعة في باب العامود بالقدس
القسام ـ وكالات :داهمت أطقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس المحتلة بمرافقة قوة معززة من شرطة الاحتلال اليوم بسطات الباعة في باحة باب العامود وشارع السلطان سليمان بمحاذاة سور مدينة القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان أن الاحتلال داهم البسطات وأتلف وصادر محتويات الكثير منها، فضلاً عن الاعتداء على البائعين المسنين بمن فيهم النساء، موضحين أنه تم احتجاز عدد من الباعة واقتيادهم إلى جهات مجهولة.
وبعد الاعتداء انتشرت عناصر من شرطة وما يسمى بحرس حدود الاحتلال وعناصر من بلدية الاحتلال في باحة باب العامود والشوارع المحيطة وداخل سور البلدة القديمة من جهة باب العامود.
..................
قوات الاحتلال تتوغل بشكل محدود شمال بيت لاهيا
القسام ـ خاص:توغلت قوات الاحتلال الصهيوني يوم الأربعاء 27/1/2010، في منطقة 'محررة دوغيت' شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا في شمال القطاع أن عدداً من الآليات والجيبات العسكرية ترافقها جرافة مدرعة، توغلت في المنطقة وسط إطلاق نار عشوائي دون وقوع اصابات في صفوف المواطنين.
وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال شرعت بأعمال تجريف وتمشيط في اراضي المواطنين الزراعية واحدثت فيها دماراً واسعاً وسط تحليق لطائرات الاستطلاع.
.....................
الكشف عن سرقة أسلحة متطورة سرية من مصنع لجيش الاحتلال الصهيوني
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كُشف اليوم الأربعاء (27-1) النقاب عن سرقة أسلحة متطورة من أحد المصانع العسكرية التي تزود الجيش الصهيوني بالسلاح؛ حيث وصلت بعد ذلك إلى العصابات في الكيان الصهيوني؛ وذلك بعد اعترافات أحد العاملين في المصنع وشركاء له في السرقة.
وحسب ما ورد على موقع "يديعوت أحرونوت" العبري فإن الشرطة الصهيونية اعتقلت اثنين من مدينة "ريشون ليتسيون" وسط الكيان الصهيوني إثر تحقيقات أمنية ومعلومات وردت إلى الشرطة عن سرقة سلاح وبيعه للعصابات في الكيان الصهيوني؛ حيث كان أحد المعتقلين يعمل في المصنع العسكري الذي سرقت منه قطع السلاح.
وأكدت التحقيقات التي بقيت سرية حتى صباح اليوم سرقة 170 قطعة سلاح من المصنع؛ من بينها مسدسات ورشاشات وبنادق في أغلبها أنواع متطورة صنعت خصيصًا لوحدات خاصة في الجيش الصهيوني، ويعتبرها الجيش قطعًا سرية؛ حيث تم بيع هذه القطع لرجال العصابات في الكيان الصهيوني.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
قوات الاحتلال تغلق حاجز \"جبع\" شمال القدس المحتلة
القسام ـ وكالات :أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء 27/1/2010 حاجز جبع شمال شرق مدينة القدس المحتلة دون مبررات ما أدى إلى ازدحام مركبات المواطنين على جانبي الحاجز.
ويفصل حاجز جبع بين جنوب الضفة وشمالها، وهو الشريان الرئيسي الذي تستخدمه مركبات المواطنين في سفرها من مناطق رام الله والرام باتجاه الجنوب، كما تستخدمه المركبات في سفرها من جنوب الضفة والقادمة تحديداً من بلدات وأحياء القدس الجنوبية أو من محافظات الخليل وبيت لحم وأريحا.
وأكد سائقوا المركبات، أن جنود الاحتلال يتعاملون بمزاجية وعنصرية على الحاجز بسبب تخصيصه فقط للفلسطينيين، وقالوا: "إن الجنود كثيرا ما يقدمون على إغلاق الحاجز وبدون أسباب تذكر، ولم يسمح جنود الاحتلال للمواطنين بالسير على الأقدام لتخطي الحاجز بسبب طول الانتظار.
..................
الإحتلال يعتقل 15 مواطناً في أرجاء مختلفة من الضفة المحتلة
القسام ـ خاص:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر يوم الأربعاء 27/1/2010، مواطناً خلال مداهمات نفذتها في مدن الضفة الغربية المحتلة.
وأفاد مراسلنا أن الاعتقالات تركزت في بلدة برقة (بضم الباء) قضاء نابلس ومدينة الخليل، كما شهدت مدينة جنين مداهمات أخرى .
ففي محافظة نابلس شمال الضفة المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 6 شبان من قرية برقة الواقعة شمال المحافظة.
وقال شهود عيان من القرية، أن عددا من الآليات العسكرية اقتحمت القرية وحاصرت بعض منازلها، قبل أن تعتقل كل من: مهند جمال سيف، ويافع احمد سيف، واشرف راسم، ووليد يزيد سيف، وفادي زاهي أبو عمر، فيما لم يتم التأكد من اسم المعتقل السادس.
أما في الخليل فقد اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين بعد مداهمات شنتها في مناطق مختلفة من المحافظة.
وأوضحت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب عمار عارف قزاز ( 19عاما) وهو طالب بجامعة الخليل من بلدة دورا جنوب الخليل.
وافادت مصادر من مشروع التضامن الفلسطيني، ان قوات الاحتلال اعتقلت كذلك المواطن ابراهيم صادق ابو ماريا عند مروره على حاجز مقام على مدخل بلدة بيت امر.
يشار إلى أن قوات الاحتلال تقوم كل يوم بشن عمليات مختلفة في الضفة المحتلة وتعتقل العديد من المواطنين بزعم انهم مطلوبين لديها.
.......................
قوات الاحتلال تعتقل خمسة شبان من نابلس
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء خمسة شبان فلسطينيين من قرية برقة غرب نابلس بعد اقتحام منازلهم.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفه الغربيه " ان قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت القرية عند الساعه الثانية عشر بعدد من الشاحنات والجيبات العسكرية واعتقلت الشبان الخمسة بعد دهم عدد من منازل المواطنين.
والمعتقلون هم: مهند جمال سيف ( 18 عاما) ويافع احمد سهيل ( 17 عاما) واشرف راسم حجه ( 17 عاما) ووليد يزيد دغلس ( 15 عاما) وفادي زاهر ابو عمر ( 16 عاما). ويذكر ان عدد المعتقلين في قرية برقه بلغ 31 معتقلا خلال شهر.
....................
قوات الاحتلال الصهيوني تداهم قلقيلية وتوقف عددا من الشبان
الإعلام الحربي _ وكالات :داهمت عدة آليات تابعة للجيش الصهيوني عصر اليوم الاربعاء مدينة قلقيلية، وقامت بايقاف مجموعة من الشبان في منطقة شارع الواد جنوب المدينة واحتجزت بطاقاتهم الشخصية للتدقيق فيها.
وأفاد شهود عيان ان أربعة جيبات عسكرية صهيونية دخلت المدينة وتمركزت في المنطقة المذكورة، والتي تبعد أمتارا معدودة عن مقر الأمن الوقائي الفلسطيني وقام جنود تلك الجيبات بإيقاف المارة وخاصة من فئة الشباب والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.
...................
حكم جائر على فلسطيني بتهمة قتل جندي صهيوني
الضفة المحتلة – فلسطين الآن - حكمت المحكمة العسكرية الصهيونية في معسكر سالم العسكري أمس الثلاثاء بالسجن المؤبد وثلاث سنوات أخرى على الأسير ظافر عمر برهم ( 22 عاما) من سكان بلدة كفر قدوم شمال شرق قلقيلية.
ووجهت المحكمة للأسير برهم تهمة قتل جندي صهيوني والانتماء لتنظيم 'معاد'.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المذكور قبل عامين من منزله في بلدة كفر قدوم، وما زال يقبع منذ ذلك الحين داخل سجون الاحتلال دون محاكمة.
.........................
محكمة الاحتلال تبطل الحكم على الصحفيين شاهين وسرحان
القدس المحتلة- من أحمد جلاجل- أبطلت المحكمة العليا الإسرائيلية القرار الذي أصدرته المحكمة المركزية في القدس المحتلة في حزيران من العام الماضي بشأن الحكم بالسجن الفعلي لمدة شهرين وثلاثة سنوات ونصف مع وقف التنفيذعلى الصحفيين خضر شاهين مراسل قناة العالم الإخبارية ومساعده محمد سرحان وذلك بسبب نشرهم خبر بدء الاجتياح البري على قطاع غزه إبان الحرب الإسرائيلية عليها.وقال المحامي تامر عبيد من هيئة الدفاع لموقع "الأقصى اون لاين" أن المحكمة العليا قبلت ادعاء الدفاع بان الحكم الذي صدر بحق الصحفيين شاهين وسرحان كان مجحفاً وغير عادل ولا يعقل أن يسجن صحفي أثناء ممارسته لمهنة الصحافة حتى لو قام بخطأ غير مقصود ضد أوامر الرقابة.وأضاف عبيد أن هذا القرار يعتبر سابقة قانونية مع العلم أن المحكمة العليا نادراً ماتقوم بإلغاء أحكام سجن فرضت من قبل المحكمة المركزية.من جهته عقب الصحفي خضر شاهين على قرار المحكمة العليا، "بأنه مكسب لكل الصحفيين وهذا القرار اظهر ضعف النيابة العامة الإسرائيلية في اتهامها لنا كصحفيين
".........................
مغتصبون يعتدون بالضرب على مزارع فلسطيني
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتدى مغتصبون متطرفون مساء اليوم الأربعاء (27-1) على مزارع من بلدة سيلة الظهر، جنوب جنين شمال الضفة الغربية، ومارسوا أعمال العربدة ضد المواطنين ومركباتهم.
وذكرت مصادر محلية أن المواطن يوسف محمد مرعي (50 عامًا) أصيب برضوض بجميع أنحاء جسده؛ بعد أن هاجمه مغتصبون متطرفون أثناء عمله بأرضه، وانهالوا عليه بالضرب المبرّح.
وأضافت المصادر أن المغتصبين مارسوا أعمال العربدة داخل مغتصبة حومش المخلاة، وانتشروا في الجبال المشرفة على بلدة سيلة الظهر، ورشقوا المزارعين بالحجارة أثناء عملهم داخل أرضيهم، كما رشقوا الحجارة تجاه السيارات المارة على شارع جنين – نابلس.
ويشار إلى أن اعتداءات المغتصبين ازدادت في الفترة الأخيرة؛ حيث يلاقون حمايةً من ميليشيا عباس وجيش الاحتلال.
........................
تقرير إحصائي: 7300 أسير بينهم 33 أسيرة و300 طفل و 296 معتقلا إداريا و17 نائباً ووزيران سابقان فى السجون الصهيونية
قــاوم- غزة :أعلن الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى ومدير دائرة الإحصاء في وزارة الأسرى والمحررين، عبد الناصر فروانة، في تقرير احصائي شامل أصدره اليوم، بمناسبة يوم التضامن مع الأسرى، ، أعلن - أن اجمالي عدد الأسرى في سجون ومعتقلات الإحتلال الصهيوني قد بلغ 7300 أسير موزعين على أكثر من عشرين سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف.
وأظهر التقرير، أن من بين الأسرى يوجد 33 أسيرة و قرابة 300 طفل، و 296 معتقلاً ادارياً، و 17 نائباً بالإضافة الى وزيرين سابقين، وعدد من القيادات السياسية.
تصنيف الأسرى.
وأوضح في تقريره أن قرابة 5105 معتقلاً وما نسبته 70% من إجمالي الأسرى يقضون أحكاماً بالسجن الفعلي لمدد مختلفة، بينهم قرابة 800 أسير صدر بحقهم أحكام بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لمرات عديدة، فيما بينهم 1893 معتقلاً، ما نسبته 26%، موقوفاً وبانتظار المحاكمة، فيما بلغ عدد المعتقلين الإداريين 296 معتقلا، ما نسبته 4%، و6 معتقلين وفق قانون 'مقاتل غير شرعي'.
الحالة الاجتماعية للأسرى..
وحول الحالة الاجتماعية للمعتقلين أظهر التقرير بأن عدد المتزوجين بلغ قرابة 2775 معتقلاً يشكلون ما نسبته 38% من المجموع الكلي، وعدد الأسرى غير المتزوجين 4525 معتقلاً يشكلون ما نسبته 62%.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
.........................
جيش الاحتلال يعتقل خمسة في برقة ويكثف حواجزه في جنين
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، في وقتٍ متأخرٍ مساء أمس الثلاثاء (26-1)، قرية برقة القريبة من مدينة نابلس، وشنت حملة اعتقالات ومداهمات أسفرت عن اعتقال خمسة مواطنين.
وقالت مصادر محلية: "إن عشر آليات عسكرية اقتحمت القرية بعد منتصف الليلة، وحاصرت بعض منازلها، قبل أن تعتقل كلاًّ من مهند جمال سيف، ويافع أحمد سيف، وأشرف راسم، ووليد يزيد سيف، وفادي زاهي أبو عمر.
وتخلَّل عملية الاقتحام إطلاقٌ للأعيرة النارية بهدف إرهاب المواطنين، واستمرَّ وجود قوات الاحتلال في البلدة حتى السادسة من صباح اليوم الأربعاء.
من جهةٍ أخرى واصلت قوات الاحتلال إجراءاتها التصعيدية على الحواجز في شمال الضفة الغربية؛ حيث نصبت حاجزًا عسكريًّا بين بلدتَيْ ميثلون وقرية صانور جنوب جنين صباح اليوم، وشرع الجنود في توقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، واستجوابهم دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.
.........................
الاحتلال يختطف فتى من بلدة بيت أمر شمال الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس الثلاثاء فتى في السادسة عشرة من عمره في عملية اقتحام لبلدة بيت أمر شمال الخليل.
وأفادت مصادر من بلدة بيت أمر أن جنود الاحتلال قاموا باقتحام البلدة والاشتباك مع عدد من الشبان والفتية فيها، والذي انتهى باختطاف الفتى فادي أحمد أبو ماريا (16 عامًا)، واقتياده إلى جهة مجهولة.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال حاولت أيضًا دهس جدته التي حاولت تخليصه من بين أيديهم.
..................
الاحتلال يخطر أحد عشر مواطنًا وجمعية وعيادة للهدم في الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أخطرت قوات الاحتلال الصهيوني الأربعاء (26-1) أكثر من أحد عشر مواطنًا لهدم منازلهم وجمعية تعاونية وعيادة طبية، في منطقة البقعة، وبلدة إذنا بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.وقالت مصادر محلية في بلدة إذنا شمال المدينة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال سلَّمت سبعة إخطارات خطية لمواطنين من البلدة؛ بدعوى "البناء بدون ترخيص"، رغم وقوع منازلهم وسط البلدة الخاضعة حسب الاتفاقيات للسيطرة الفلسطينية.وذكرت المصادر أن هذه المنازل بعضها مكتمل البناء، وأخرى ما زالت قيد البناء، وتتمتع بكافة الخدمات البلدية، وتعود ملكيتها إلى مواطنين من عائلات: أبو زلطة، وأسليمية، وصوايفة.وفي سياق متصل سلَّمت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من حي البقعة شرق المدينة إخطارات لهدم منازلهم؛ بحجة "عدم الترخيص" في مناطق مصنفة "ج"، جميعهم من عائلة جابر.وسلَّمت قوات الاحتلال أيضًا القائمين على "جمعية النور التعاونية" وعيادة طبية إخطاراتٍ مماثلةً لهدمها؛ بدعوى نفس الذريعة.
........................
وصول 240 يهوديًّا قادمين من أمريكا الجنوبية وإثيوبيا إلى الكيان الصهيوني
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصل إلى الكيان الصهيوني خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 240 مهاجرًا يهوديًّا ضمن حملة تهجير تقوم عليها الوكالة اليهودية من دول إفريقيا وأمريكا اللاتينية. وقالت إذاعة الاحتلال مساء اليوم الأربعاء (27-1) إن المهاجرين الجدد قدَّموا من أمريكا الجنوبية، وإثيوبيا؛ لينضمُّوا إلى آلاف آخرين قدِموا خلال العام الماضي. وأضافت أنه تمَّ توجيه المهاجرين الجدد إلى عدة مراكز للاستيعاب في أماكن مختلفة؛ من أجل تفريغهم على المغتصبات.
.....................
باراك يلتقى مبارك في شرم الشيخ ويبحث معه قضايا هامة
القسام ـ وكالات :يلتقى وزير الارهاب الصهيوني ايهود باراك يوم الأربعاء 27/1/2010، بالرئيس المصري المصري محمد حسني مبارك في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر لبحث قضايا هامة.
وقالت مصادر في وزارة الخارجية الصهيونية إن باراك سيبحث اليوم قضايا هامة مع الرئيس المصري خاصة ملف التسوية مع السلطة الفلسطينية المتوقف منذ عام.
وكان باراك قد زار مؤخراً جمهورية المانية وبحث مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ذات الموضوع اضافة لعدة مواضيع اقليمية خاصة الملف النووي الايراني.
...........................
السفير الصهيوني في القاهرة: تعاوننا الأمني مع مصر وعلاقاتنا السياسية بها غير مسبوقة
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أشاد السفير الصهيوني في مصر "شالوم كوهين" بالتعاون الأمني والعلاقات السياسية بين الاحتلال ومصر، شاكيًا في الوقت ذاته من غياب ما وصفه بالتطبيع الثقافي بين الشعب المصري والكيان المحتل.
وأفادت مصادر صحفية اليوم الأربعاء (27-1) بأن "كوهين" قال خلال مؤتمر صحفي عقده بمناسبة انتهاء مهامِّه في مصر نهاية الشهر الجاري: "إذا كانت الطرق المؤدية إلى "الباب العالي" في مصر مفروشةً بالسجاد الأحمر عملاً بـ"العرف الدبلوماسي" السائد؛ فهذا لا يعني بحال من الأحوال أنها كذلك بالنسبة للشعب الذي قدَّم قوافل الشهداء نصرةً لفلسطين ورفضًا لاحتلالها فضلاً عن رفضه لاستقبال هذا المحتل".
واعتبر "كوهين" أن "العلاقات السياسية مع مصر في أعلى مستوياتها، مستشهدًا بعدد الزيارات التي قام بها مسؤولون صهاينة لمصر، والتي كانت عالية المستوى خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، كما تجاوزت تلك التي تمَّ القيام بها لبعض الدول الأوروبية أو لدول أخرى تعتبر صديقة جدًّا".
..........................
اكتشاف غرفة تجسس صهيونية في رئاسة الأركان التركية
قــاوم- قسم المتابعة:كشفت مصادر صحفية تركية أن الموساد الصهيوني يستخدم غرفة سرية فى رئاسة هيئة أركان الجيش التركي للتجسس على غالبية دول المنطقة وفى مقدمتها إيران وسوريا.
وذكرت صحيفة 'وقت' التركية أن الغرفة سلمت للكيان الصهيوني بموجب اتفاقية التعاون الاستخباراتي الالكتروني الموقعة بين الجانبين فى 27 نيسان 1995 ومذكرة التفاهم لبرتوكول التعاون الإضافي الموقعة فى 20 كلنون الثانى 1998 لنفس الغرض.
وأضافت الصحيفة أن الكيان الصهيوني يستخدم الغرفة الخاصة لكشف جميع الإشارات المستخدمة في أجهزة الاتصالات ، بالإضافة إلى رصد إشارات الرادارات.
وأشارت إلى أن الكيان الصهيوني يملك عن طريق استخدامها الغرفة السرية الخاصة إمكانية مراقبة جميع تحركات الطيران للدول المجاورة مثل إيران ، سوريا ، وقبرص بشطريها الشمالي والجنوبي.
واختتم قائلة :' الاتفاقية تنص على تبادل المعلومات الاستخبارية بين تركيا والكيان الصهيوني ، لكن أصبح واضحا فى الفترة الأخيرة أن إسرائيل هي الطرف المستفيد من الاتفاقية بدرجة أكبر من تركيا وأنها تستخدمها للإضرار بعلاقات أنقرة مع جيرانها '.
.............................
الحصار
الخضري: حل أزمة كهرباء غزة المرحلي لا يُعفي "الاتحاد الأوروبي" من مسؤولياته
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-جدَّد النائب جمال الخضري رئيس "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" الدعوة إلى "الاتحاد الأوروبي" بدفع تكاليف وقود محطة كهرباء قطاع غزة كحلٍّ جذريٍّ للأزمة، وتحمُّل مسؤولياته الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني.
وقال الخضري في تصريحٍ صحفيٍ مكتوب تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه الأربعاء (27-1)، إنه رغم الحل الجزئي -الذي كان على تواصل دائم مع مسؤولين في غزة والضفة والخارج للوصول إليه- فإن الحل الوحيد لا يكون سوى بدفع المستحقات المالية لعدم تكرار هذه الأزمة من فترة لأخرى.
وأشار إلى أن الحل المرحلي -الذي جاء بعد جهود تواصلت منذ أيام- سيشغل محطة التوليد الليلة بطاقتها السابقة (قبل الأزمة الأخيرة)، والتي كان من المتوقع أن تتوقف مساء اليوم بشكل كامل.
وأوضح أن هذه المسكِّنات المرحلية لن تجدي نفعًا في إيجاد حل جذري للأزمة لحين تمويل "الاتحاد الأوروبي" شحنات السولار اللازمة لمحطة الكهرباء بشكل منتظم وحسب الكميات المطلوبة.وقال الخضري: "إن هذه القضية إنسانية، ولا يجب أن تدخل في إطار المناكفات السياسية والخلافات الداخلية، وعلى الجميع التوحُّد لإنهاء هذه الأزمة وكافة الأزمات".
....................
وزارة الأوقاف تعلن بدء التسجيل لموسمي الحج والعمرة
غزة – فلسطين الآن – أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة في بيان صحفي وزعته على وسائل الإعلام اليوم الأربعاء 27/1/2010م أنها بدأت بخطوات وإجراءات فعلية للإعداد لموسمي العمرة والحج للعام الحالي 1431هـ/ 2010م.
وأكدت الوزارة على أنها هي الجهة الوحيدة المخولة بالترخيص لمكاتب وشركات الحج والعمرة في قطاع غزة لهذا العام 1431هـ، موضحة أن كل من يخالف ذلك يضع نفسه تحت المساءلة القانونية.
.....................
اعمال امن عباس
"الاتحاد الأوروبي": أوقفنا فاتورة الكهرباء لمحطة غزة بطلبٍ من سلطة رام الله
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف مصدر مسؤول في المفوضية الأوروبية بالقدس المحتلة النقاب عن أن "الاتحاد الأوروبي" أوقف دفع فاتورة الوقود الصناعي المشغِّل محطةَ كهرباء غزة منذ منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) 2009 بطلبٍ من سلطة رام الله برئاسة محمود عباس المنتهية ولايته.
وقال مسؤول الإعلام والاتصال بالمفوضية الأوروبية في القدس شادي عثمان لوكالة "صفا" الإخبارية الأربعاء (27-1): "إن الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية ناقشا بداية تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي موضوع الموارد المالية المحدودة المخصَّصة من قِبَل "الاتحاد الأوروبي" لدعم السلطة، وتم الاتفاق مع سلطة رام الله على إعادة تصنيف الأولويات في الدعم المقدَّم إليها".
وأوضح عثمان أنه بناءً على الاتفاق فقد تم توجيه الدعم الأوروبي إلى قطاعات أخرى مثل دفع رواتب موظفي السلطة وتغطية المخصَّصات الاجتماعية للعائلات الفقيرة.
وحسب التقديرات الرسمية سيقع قطاع غزة بعد أقل من 24 ساعة في ظلام كامل إذا لم يدخل السولار بشكلٍ كافٍ اليوم الأربعاء؛ الأمر الذي يهدِّد جميع الخدمات الحياتية؛ بما فيها الخدمات الصحية وخدمات الصرف الصحي.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
امن عباس تشن حملة اختطافات واسعة ضد أنصار حماس بالضفة
القسام ـ خاص:واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 14 من أنصارها في محافظات الخليل وجنين و طولكرم و قلقيلية ورام الله.
ففي محافظة طولكرم:
اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر مصطفى عمر بدير، يذكر أن بدير مختطف سابق لدى ميليشيا عباس عدة مرات، ومن بلدة علار وحدها اختطفت ميليشيا عباس كل من أحمد طقاطقة و عبادة طقاطقة و خالد عبد الله و مجاهد مراد شديد، يذكر أن بلدة علار تتعرض لحملات دهم واختطاف واستدعاء للعديد من عناصر وأبناء الحركة من قبل أجهزة عباس المختلفة منذ عدة أشهر.
وفي محافظة رام الله:
اختطفت ميليشيا عباس الصحفي معاذ زياد مشعل من قرية سلواد بعد استدعائه للمقابلة، يذكر أن مشعل أسير محرر اعتقل ثلاث مرات لدى قوات الاحتلال ومختطف سابق لدى ميليشيا عباس.
والجدير بالذكر أن ميليشيا عباس تمارس حملات ضغط وتضييق على أسرة مشعل ووالده تحديداً لا سيما أنه أسير محرر أمضى ما يزيد عن الخمس سنوات في سجون الاحتلال، علما أن الأستاذ زياد مشعل هو عضو منتخب في مجلس بلدي سلواد.
وفي محافظة الخليل:
اختطفت ميليشيا عباس الشيخ محمود الهور عضو بلدية صوريف ورئيسها السابق على خلفية رفضه التهجم على الشيخ القرضاوي، كما اختطفت الشيخ محمود العصافرة من بلدة كاحل على ذات الخلفية، يذكر أن الشيخ العصافرة هو خطيب مسجد الرحمن في البلدة.
وفي محافظة قلقيلية :
أعادت ميليشيا عباس اختطاف كل من نائل نوفل و سعيد جعيدي و عبد الحليم الباشا و لؤي فريج داود بعد يوم من الإفراج عنهم من سجونها، كما أعادت ميليشيا عباس اختطاف عمر ملحم للمرة الثالثة.
وفي محافظة جنين :
اختطفت ميليشيا عباس المهندس محمد فارس أبو عبيد من بلدة اليامون بعد استدعائه للمقابلة.
وفي شأن متصل ما زالت ميليشيا عباس في نابلس تواصل اختطاف الأسير المحرر محمد قطناني على الرغم من صدور قرار بالإفراج عنه من المحكمة بل وأعادت إنزاله للمحاكم من جديد، كما ما زالت ميليشيا عباس في رام الله تواصل اختطاف كل من عبدالفتاح شريم و جهاد خضر و عارف نوفل في سجن بيتونيا وجميعهم من مدينة قلقيلية على الرغم من أنه قد صدر لصالحهم قرارات بالإفراج ولم يتم تنفيذها
.........................
"محكمة البداية" في نابلس تقضي ببراءة المختطف مؤيد بني عودة وامن عباس تعيد اختطافه
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت "محكمة البداية" في نابلس اليوم الأربعاء (27-1) حكمًا قضائيًّا يقضي ببراءة المختطف مؤيد بني عودة من تهمة الارتباط بالصهاينة، وقرَّرت الإفراج عنه فورًا.يُذكر أن "جهاز المخابرات" الفتحاوي في الضفة كان قد اختطف بني عودة بتاريخ (22-7-2007م)، وقام بإجباره على الإدلاء باعترافات كاذبة بأنه مرتبط بالصهاينة، وأنه مسؤول عن استشهاد عدد من المجاهدين الذين تم اغتيالهم في بلدة طمون في انتفاضة الأقصى. الجدير بالذكر أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وقتها كانت قد أصدرت بيانًا صحفيًّا أثبتت فيه أن ما أُجبر عليه المختطف بني عودة لم يكن سوى عملية فبركة قذرة مارستها أجهزة "فتح" للإساءة إلى الحركة وأبنائها، وقد أثبتت حينها -واستنادًا لأوراق رسمية صادرة عن "الصليب الأحمر"- أن تاريخ اعتقال مؤيد بني عودة كان بعد عملية الاغتيال في طمون. هذا وقد استمرت محاكمة مؤيد من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة بعد عصر اليوم، وما إن استلم أهل المختطف بني عودة قرار البراءة والإفراج عنه حتى سارعوا للسجن لاستلام ابنهم، وفعلاً بعد ربع ساعة من وصولهم بوابة السجن تمَّ الإفراج عن نجلهم، وقبيل أن يتقدم شقيقه لمعانقته تفاجأت العائلة بقيام العشرات من أفراد جهاز المخابرات بتطويقهم لإعادة اختطاف مؤيد، وعندما حاول أهله منعهم من إعادة اختطافه اعتدوا عليهم وعلى مؤيد بالضرب الشديد، وذكر شهود عيان أن أكثر من عشرين من أفراد "مخابرات" عباس التفّوا حول مؤيد واعتدوا عليه، وأطلقوا النار في الهواء وأدخلوه من جديد إلى داخل السجن.
...........................
سلطة رام الله تواصل حملتها ضد العلامة القرضاوي من خلال لافتات الإعلانات
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت سلطة رام الله هجمتها ضد الشيخ العلاَّمة يوسف القرضاوي من خلال استغلال لافتات الإعلانات التجارية على شوارع المدن الرئيسية؛ من أجل سب الشيخ القرضاوي في مدن مختلفة في الضفة المحتلة، والتي تتم بإشراف مباشر من حركة "فتح" وديوان الرئاسة.
وتحاول سلطة عباس استغلال عدم معرفة المواطنين بتفاصيل بعض المناسبات المتعلقة بالشيخ القرضاوي من أجل التشهير به أمام الناس، ضمن جملة أكاذيب اعتادوا على تلفيقها ضد كل من يخالفهم في الرأي أو ينتقد مسارهم.
وقامت شركة إعلانات يديرها طارق عباس نجل محمود عباس في الأيام الأخيرة بنشر صورٍ للشيخ القرضاوي على اللافتات الكبيرة في مدينة رام الله وغيرها من المدن والمواقع في الضفة الغربية؛ تظهره وهو يلتقي حاخامات يهودًا؛ كتب عليها: "لقاءات القرضاوي مع (الإسرائيليين)".
وتسعى حركة "فتح" وسلطة رام الله من خلال ذلك إلى إيهام المواطنين بأن الشيخ القرضاوي يلتقي "الإسرائيليين" ويطبِّع معهم.
استغلال صور "ناطوري كارتا"
وتعود الصور المنشورة في حقيقة الأمر إلى لقاءات للشيخ القرضاوي مع حاخامات يهود من حركة "ناطوري طارتا" المناهضة للصهيونية والرافضة قيامَ "دولة إسرائيل"، والتي تؤمن بفلسطين من البحر إلى النهر، والتي تعتبر مواقفها السياسية متقدمة كثيرًا على مواقف سلطة رام الله وتيار التسوية، كما أن هذه الحركة تُعرَف تاريخيًّا بقربها ومساندتها قادة المقاومة الفلسطينية، وتربطها علاقات طيبة بحركة "حماس"، وكانت تربطها علاقات طيبة بالشيخ أحمد ياسين والراحل ياسر عرفات.
كما أن الكيان الصهيوني ينظر إلى أعضاء حركة "ناطوري كارتا" -وهي تضم أكثر من مليون يهودي حول العالم؛ معظمهم يتركز في الولايات المتحدة الأمريكية- على أنهم عملاء، ولا توجد بين الطرفين علاقات، وهم منبوذون من قِبَل الكيان الصهيوني بسبب مواقفهم التي تعتبر هذه الأرض هي أرضَ فلسطين التاريخية، ودعمهم مقاومة الشعب الفلسطيني وتحرُّره.
....................
اخبار متنوعه
وزير العدل: الحكومة تنوي رفع قضايا دولية على الكيان الصهيوني حول سرقة أعضاء الشهداء
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تعكف الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية على جمع معلومات وإفادات من أهالي الشهداء الفلسطينيين الذين سرق الاحتلال أعضاءهم؛ تمهيدًا لرفع قضايا دولية على الاحتلال الصهيوني.
وقال وزير العدل الفلسطيني محمد فرج الغول، في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه الأربعاء (27-1): "لقد بدأنا بالإعداد لجمع معلومات ووثائق تؤكد سرقة الاحتلال أعضاء الشهداء؛ من أجل عمل ملفٍّ كاملٍ متكاملٍ لكافة جوانبه القانونية؛ لاستخدامه في القضايا المنوي رفعها على الحكومة الصهيونية أمام المحاكم الدولية".
وأضاف الغول: "إننا قمنا بوضع إعلاناتٍ في الصحف الفلسطينية تطالب المواطنين الذين لديهم أية معلومات بهذا الخصوص؛ بالتوجُّه إلى مقر الوزارة في مدينة غزة لإعطاء هذه المعلومات من أجل الاستفادة منها في هذا الملف".
وظهرت مؤخرًا عدة أدلة تؤكد سرقة قوات الاحتلال أعضاء شهداء فلسطينيين، لا سيما بعد التقرير الذي نشرته إحدى الصحف السويدية، وظهور العديد من أشرطة الفيديو التي توثِّق ذلك.
يُذكَر أن وزارة العدل ناشدت المواطنين تقديم أية معلومات متوفرة لديهم حول هذا الموضوع، ومراجعة مقر الوزارة بغزة.
..................
عامين على اعتقاله..اللجنة التضامنية تطالب مصر بالإفراج عن القائد القسامي أيمن نوفل
القسام ـ وكالات :ناشدت اللجنة التضامنية مع الأسير أيمن نوفل بغزة أحرار مصر العروبة بالتحرك الفوري والعاجل من أجل الإفراج عن الأسير الفلسطيني أيمن نوفل معتبرة استمرار اعتقاله في سجون مصر دون وجه حق جريمة إنسانية قبل أن تكون جريمة أخلاقية ووطنية.
وقالت اللجنة في بيان لها : "نخاطبكم اليوم مع مرور عامين على احتجاز أيمن نوفل في سجون مصر التي لطالما تغنينا باسمها وافتخرنا بأمجادها واحتضانها لقضيتنا وشعبنا، لكننا اليوم نقف مذهولين، نستهجن استمرار اعتقال أحد أبناء الشعب الفلسطيني في سجون الشقيقة مصر دون محاكمة ودون اتهام".
وأضاف البيان: "إن استمرار اعتقال أيمن نوفل، دون وجه حق يشكل جريمة إنسانية قبل أن يكون جريمة أخلاقية أو وطنية، فمصر التي على الدوام كانت إلى جانب الشعب الفلسطيني من غير المعقول أن تزيد اليوم من ويلات أبنائه وعذابات أطفاله، باستمرار احتجازها لأيمن نوفل واستخدامه كورقة ضغط للابتزاز السياسي هنا وهناك".
وأبدى البيان استهجانه من موقف النظام المصري وطريقته في التعامل مع قضية أيمن نوفل، وقالت اللجنة في البيان: "بدورنا نتساءل ألا يكفي الشعب الفلسطيني أكثر من 11 ألف أسير من خيرة أبناءه يقبعون في سجون الاحتلال ويأتي النظام المصري اليوم ليحتجز عددا من أبنائنا في سجونه وعلى رأسهم أيمن نوفل دون مبرر قانوني أو أخلاقي".
وقالت اللجنة إن استمرار اعتقال نوفل وعدد آخر من أبناء الشعب الفلسطيني والشروع في قطع أنفاق الحياة عن قطاع غزة لا ينسجم بتاتا مع الدور التاريخي والوطني لمصر.
كما دعت اللجنة المؤسسات الحقوقية وقيادة حركة "حماس" ببذل المزيد من الجهود والمطالبة بإطلاق سراح نوفل وإعادته لأهله وأطفاله.
وكانت أجهزة أمنية مصرية اعتقلت المواطن الفلسطيني أيمن نوفل في السابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) من العام 2008م ، عند دخول الآلاف من مواطني قطاع غزة للأراضي المصرية للحصول على حاجياتهم الأساسية بعد حصار خانق لغزة.
.....................
الغول: الحكومة ستسلم ردها على "تقرير غولدستون" قريبًا بصورة مهنية وقانونية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد محمد فرج الغول وزير العدل الفلسطيني ورئيس لجنة متابعة "تقرير بعثة غولدستون"، أن قبول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" التعويض المالي الذي قدَّمه الاحتلال مؤخرًا عن الجرائم التي ارتكبت بحق مقرَّاتها ومؤسَّساتها في غزة؛ هو رشوة سياسية للتكتم على جرائم الاحتلال الصهيوني التي ارتكبت مؤخرًا في قطاع غزة.
وأوضح الغول خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ عقد في مدينة غزة اليوم الأربعاء (27-1) أنه "تم الرد على رسالة المفوض السامي بصورةٍ مهنيةٍ وقانونيةٍ ووفقًا للمعايير الدولية، وجاء الرد على كل التساؤلات التي جاءت في 52 صفحة، وسيسلم الرد على هذه الرسالة إلى مدير مكتب المفوض السامي في قطاع غزة ضمن المدة القانونية المتاحة".
وقال الغول: "إن الحكومة الفلسطينية بغزة شكَّلت لجنةً لرصد جرائم الحرب الصهيونية وتوثيقها، وفتحت قطاع غزة لكل الوفود والبعثات واللجان الدولية لمشاهدة آثار جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة، ورحَّبت على وجه الخصوص ببعثة غولدستون وسهَّلت لها مهامها كاملة، في الوقت الذي رفض فيه الاحتلال الاعتراف بها أو التعاون معها، كما رحَّبت بقرارات مجلس حقوق الإنسان على الرغم من وجود بعض الملاحظات عليها، وبقرارات الجمعية العامة، مع نفس التحفظات السابقة".
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الرشق: هناك مساعٍ عربيةٌ لإتمام المصالحة وبعضها اصطدم بعرقلة من قبل عباس
عمان - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق عن وجود مساعٍ عربيةٍ؛ لمحاولة إتمام عملية المصالحة في أكثر من عاصمة عربية، مضيفًا أن "(حماس) تتابع هذه المساعي عن كثب، لكنَّ بعضها اصطدم بتعنُّت من رئيس السلطة منتهي الولاية محمود عباس"، واصفًا المصالحة بأنها "تمرُّ بأزمة حقيقية، وبحالة اختناق، وأنها تحتاج إلى إسناد ودور عربي للخروج من الاختناق الحاصل".
واعتبر الرشق في تصريح صحفي لجريدة "السبيل" الأردنية نُشر اليوم الأربعاء (27-1) أن "الحكومة المصرية وضعت نفسها في موقف صعب حينما جعلت التوقيع على الورقة المصرية قضيةً مصيريةً"، مطالبًا المصريين بـ"الوقوف على مسافة واحدة من الأطراف الفلسطينية، وعدم الانحياز إلى طرف على حساب طرف".
......................
مشعل: انكماش الدور المصري فتح الباب للمد الإيراني والتركي و"حماس" لن تكون أداةً بيد أحد
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن انكماش دور مصر فتح الباب أمام المدِّ الإيراني والتركي، مشدِّدًا على أن حركته لا ولن تكون أداةً بيد أحد.
وقال مشعل -في مقابلة بثتها قناة "أوربت" الفضائية مساء الثلاثاء (26-1) من العاصمة السورية دمشق-: "لا نلوم غيرنا إذا تمدَّد دوره.. ولكن نلوم أنفسنا إذا انكمشنا، ونريد أن تعود مصر والدول العربية إلى زعامتها.. نعم إيران لها مصالحها وتركيا لها مصالحها، لكنَّ "حماس" قرارها بيدها؛ لأن لدينا مؤسساتٍ قويةً، وتنوعًا في مصادر الدعم.. لسنا بندقية مأجورة".
وأعرب مشعل عن تقديره للدعم الإيراني، مشيرًا إلى أنه كان سيقبل دعمًا من "الاتحاد الأوروبي" إذا كان غير مشروط.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الزهار يدعو مصر إلى استئناف اللقاءات مع الفصائل الفلسطينية من أجل إتمام المصالحة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" القيادة المصرية إلى استئناف اللقاءات مع الفصائل الفلسطينية؛ من أجل إتمام المصالحة، مؤكدًا في الوقت ذاته أن رؤية "حماس" وعلاقاتها مع مصر هي رؤيةٌ إستراتيجية ومدخلٌ إلى العالم العربي والإسلامي.
وقال الزهار -خلال مؤتمر صحفي عُقد في مدينة غزة، اليوم الأربعاء (27-1)-: "ندعو مصر (حكومةً وشعبًا) إلى فتح صفحة جديدة، والعمل على إنجاز المصالحة الفلسطينية، وتحصين المجتمع الفلسطيني من الداخل؛ من أجل التصدِّي لتهويد القدس وقتل شعبنا على يد الاحتلال".
وتابع: "إذا حصلنا على ضمانات مصرية فنحن مستعدُّون للتوقيع على المصالحة"، مشددًا على أن "حماس" ذاهبةٌ إلى المصالحة بكامل الوعي والتصميم والعزم؛ من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني.
.....................
هنية: "حماس" كانت في الحكومة ولم تكن في الحكم بعد نجاحها في الانتخابات
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بعد نجاحها في الانتخابات التشريعية، كانت في الحكومة لكنها لم تكن في الحكم، موضحًا أن حكومته واجهت صعوبات وتحديات كبيرة ليست سهلة داخل الوزارات وخارجها.
وقال هنية، خلال حفل تكريم موظفي وزارة الأوقاف بغزة الأربعاء (27-1): "في حكومة الوحدة كنا نأمل أن نخوض تجربة ناجحة باتجاه الوحدة الحقيقية والعمل المشترك، لكنها لم تنجح، ومررنا بمرحلة ما بعد الحسم التي أتاحت لنا العمل بإحداث تغييرٍ منهجيٍّ في عمل الوزارة ورسالتها".
وأكد أن تشكيل لجان مشتركة لموسم الحج بين غزة ورام الله، وامتحانات الثانوية العامة والعلاج بالخارج؛ يدل على أنه يمكن العمل معًا من أجل خدمة المواطنين والحفاظ على المصالح المشتركة للشعب الفلسطيني.
وعبَّر عن تقديره وزارة الأوقاف وأنشطتها في قطاع غزة، وخاصة في نشر المفاهيم السليمة ونجاحها في موسم الحج، معربًا عن أمله أن يتم اعتماد منهجية للتنسيق والتعاون المشترك في العمرة والحج واستمرارية ذلك.
وأشاد هنية بجهود الوزارة في خدمة مشروع الإسلام والتحرير، مثمنًا قدرتها على النهوض مجددًا بعد الحرب، وما تخللها من استهدافٍ للمساجد، والعمل على ترسيخ ثقافة حفظ كتاب الله، تزامنًا مع جهود أخرى لزيادة أعداد حفَّاظ القرآن في القطاع.
....................
مكافحة" الشجاعية تضبط شبكة لتزييف العملة وبحوزتها كمية كبيرة من الحبوب المخدرة
شرق غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت شرطة مكافحة المخدرات في مركز شرطة الشجاعية أمس الثلاثاء (27-1) أنها تمكنت من ضبط شبكة تضم ستة أفراد وبحوزتهم طابعة لتزييف العملة ومبلغ مزيف من المال وكمية كبيرة من الحبوب المخدرة.
وفي سياق متصل وجَّه الملازم رشيد المصري نائب مدير قسم المكافحة في حي الشجاعية رسالة إلى كل مروِّجي المخدرات والعابثين بالأمن، قائلاً: "إن لكل شيء في الكون بداية ونهاية؛ فعليكم أيها المروجون العابثون التوبة والعودة إلى أحضان شعبكم".
وأكد المصري أن "رجال "المكافحة" أخذت على عاتقها حماية الوطن من مروِّجي المخدرات والعابثين به"، مضيفًا أن رجال "المكافحة" سيعملون ليلاً ونهارًا من أجل تطهير الوطن من دنس المروِّجين والمتعاطين للمخدرات والعابثين بأمنه.
.....................
وزارة السياحة والآثار تفتتح أول متحف وطني في "قصر الباشا" بمدينة غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-افتتحت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية اليوم الأربعاء (27-1) "المتحف الوطني الأول" في "قصر الباشا" بمدينة غزة، برعاية رئيس الوزراء إسماعيل هنية، وبحضور وزير السياحة والآثار الدكتور محمد رمضان الأغا.
وقال الوزير الأغا خلال افتتاح المتحف: "إن افتتاح "المتحف الوطني" في "قصر الباشا" يُعتبر إطلالةً على الحكاية الإنسانية وعلى أول مدينة عمرها الإنسان في أريحا، ولكنا اليوم نشهد افتتاح متحف وطني في قطاع غزة".
أوضح الأغا أن افتتاح المتحف يؤكد أن فلسطين لها جذورٌ تاريخيةٌ عميقةٌ قويةٌ على هذه الأرض؛ "فاليوم نقول لموشي ديان، الذي كان يقول: "أن أرى طيارًا فلسطينيًّا يقود طيارة أفضل بكثير من أن أرى إنسانًا فلسطينيًّا يهتمُّ بالآثار".. لقد جاء اليوم الذي يؤسس فيه شعبنا الفلسطيني لمرحلة جديدة يغوص في أعماق التاريخ إلى سنوات ما قبل الميلاد حتى (حرب الفرقان)".
...........................
نادي الصحفي الفلسطيني الصغير" يحتفي بعيد ميلاد الجريحة الطفلة جميلة الهباش
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-احتفل "نادي الصحفي الفلسطيني الصغير" بمدينة غزة اليوم الأربعاء (27-1) بعيد ميلاد الطفلة جميلة الهباش؛ التي فقدت ساقيها في قصف صهيوني استهدف سطح منزل عائلتها في حي التفاح شرق غزة خلال الحرب الأخيرة على القطاع؛ ما أدَّى في حينه إلى استشهاد شقيقتها وابنة عمها.
وشارك في الاحتفال الذي أُقيم في فندق "لايت هاوس" على شاطئ بحر غزة العشرات من الأطفال ضحايا الحرب الصهيونية على قطاع غزة، وممن أُصيبوا أو فقدوا عوائلهم في الحرب، أمثال أميرة القرم وأطفال عائلة السموني.
وقدَّم الأطفال المشاركون الهدايا للهباش، التي أكدت لهم ضرورة بدء حياة سعيدة، ومحاولة نسيان الذكريات المؤلمة.
.......................
عقب حملة انتقادات.. عربسات توقف بث قناة العالم
القاهرة – فلسطين الآن – أوقفت إدارة القمر الاصطناعي عربسات مجدداً بث قناة العالم، وذلك في ظل تعرضها لتحريضات من وسائل إعلام سعودية ومصرية.
وجاء قرار الوقف بعد الاجتماع الأخير لوزراء الإعلام العرب في القاهرة حول وسائل الإعلام العربية، حيث كانت هناك دعوات لوضع هذا القرار على جدول أعمال الاجتماع.
وكانت عربسات قد أوقفت بث العالم بالتزامن مع قمر نايلسات في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قبل ان تعيد بثها منذ أكثر من شهر.
وقد واجهت إدارة القمر انتقادات من قبل وسائل إعلام عربية لما وصف خروجا عن الإجماع العربي بقرارها إعادة بث القناة.
.........................
كاتب سويدي يكتب رواية تتعلق بأطفال القدس المحتلة
أعلن الكاتب السويدي "أولف ستارك" عن نيته إصدار رواية أدبية ثقافية تتعلق بأطفال مدينة القدس المحتلة. جاء إعلان الكاتب السويدي خلال زيارة ثقافيه لمدينة القدس للاطلاع على واقع المدينة وحياة المقدسيين فيها، وتفقد خلالها حي الشيخ جراح في القدس، ومخيم قلنديا، وشعفاط.
وقال ستارك خلال زيارته إن روايته مهداة للأطفال المقدسيين الذين حرموا من أبسط حقوقهم الحياتية بفعل بناء جدار الفصل العنصري، وانتشار الحواجز العسكرية.
وقدم الكاتب السويدي نبذة عن آخر الأعمال الأدبية والثقافية المتخصصة في شؤون أدب الأطفال والمترجمة لعدة لغات ومنها العربية التي قدمها لصالح أطفال فلسطين ومساندة لقضيته العادلة نحو تحقيق حلمه بالحرية والاستقلال .
وأكد الكاتب السويدي أن من حق الأطفال الفلسطينيين أن يعيشوا بأمان واستقرار، مشيرا إلى أن سلاح الطفل هو المطالعة.
.....................

0 التعليقات