الأحد، 31 يناير، 2010

اقتحام الاقصى ومقاومة مستمره واعتداءات صهيونيه

الأحد، 31 يناير، 2010

اقتحام الاقصى ومقاومة مستمره واعتداءات صهيونيه
فلسطين 16/02/1431 – 31/01/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com/

الموجز
المقاومة
: / مصادر العدو: إطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين علي دورية للجيش الصهيوني شمال غرب الخليل
ابو على مصطفى:إستهداف موقع ميغن العسكري وسط القطاع بقذيفة أر بي جي وإشتعال النيران بالمكان
ذكرى فارس عملية ذوبان الجليد النوعية.. الاستشهادي المجاهد" محمد السكسك"(الجهاد).. سلام عليك في الخالدين
جرائم الاحتلال
المتطرفون اليهود يستأنفون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك
مغتصبون صهاينة يقتحمون أراضي قرية البقعة شرق الخليل
الاحتلال يدعي اعتقال 4 شبان بحوزتهم عبوات ناسفة في غور الاردن
وزير صهيوني يضع حجر الأساس لمجمع "استيطاني" جديد قرب الخليل
شبان يرشقون سيارات المغتصبين بالحجارة قرب رام الله
سائق صهريج صهيوني يقتحم حاجز قلنديا العسكري
بلدية الاحتلال تُحوّل660 دونماً من أراضي العيسويه الى حدائق تلموديه
الكيان الصهيوني يرحِّل مقدسيًّا بدعوى فقده حقَّ الإقامة بسبب تغيُّبه سنواتٍ في أمريكا
مغتصبو "خارصينا" في الخليل يستولون على أراضي المواطنين الفلسطينيين
الاحتلال يصيب فتى ويعتقل آخر خلال مواجهات شمال الخليل
قوات الاحتلال تغلق حاجز "الكونتينر" شرق بيت لحم
الاحتلال يعتقل فتى ويصيب مسنة ونجلها خلال مواجهات في البقعة شرق الخليل
بتسيلم" تتهم جيش الاحتلال بإطلاق النار على رأس طفل في نعلين عمدًا
الاحتلال يفرج عن النائب الإسلامي أحمد مبارك بعد اعتقاله ثلاث سنوات
فكرة "الحدائق التوراتية" أكثر المشاريع خطورة على مدينة القدس
الصحافة الصهيونية تظهر رضا الاحتلال عن اغتيال "الموساد" القائد المبحوح (تقرير)
الحصار
مظاهرة أمام السفارة المصرية في باريس دعمًا لغزة واحتجاجًا على "الجدار الفولاذي"
بحر يوجِّه دعوةً إلى رئيس البرلمان المصري لزيارة قطاع غزة
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 3 من حماس وتدهور صحة مختطف في سجونها
اليوم السابع": عناصر من "سفارة فلسطين" أبلغوا عن الضابط معروف من "حماس"
حزب التحرير" يتهم سلطة رام الله باعتقال أحد أبنائه جنوب الضفة الغربية
اخبار متنوعه
الشهيد القائد محمود المبحوح .. عشرون عاماً من الغربة .. فطوبى للغرباء
نزال :الموساد قتل المبحوح خنقاً بعد صعقة بالكهرباء
البردويل: الصمت المصري إزاء مرونة "حماس" بشأن المصالحة لا مبرر له
أردوغان يحذر الاحتلال الصهيوني من تأثر علاقته بتركيا نتيجة ممارساته الإجرامية
غزة تحتفل بفوز المنتخب المصري بـ"كأس أفريقيا" وتعتبره انتصارًا للشعب الفلسطيني
الخضري يهنئ الشقيقة مصر بحصولها على لقب "بطولة كأس الأمم الأفريقية"
التفاصيل
المقاومة
: / مصادر العدو: إطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين علي دورية للجيش الصهيوني شمال غرب الخليل
الإعلام الحربي – وكالات:أعلن الجيش الصهيوني أنة دورية تابعة له تعرضت لإطلاق نار من قبل مقاومين فلسطينيين بالقرب بلدة صوريف شمال غرب مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
وزعم الجيش الصهيوني اليوم الأحد أن " قواته التي كانت تقوم بأعمال الدورية على طول جدار الفصل المحاذي لبلدة صوريف تعرضت لإطلاق النار دون أن تقع إصابات " ، وأن الجيش شن عملية تمشيط بحثاً عن منفذ الهجوم.
وعقب ذلك ، داهمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال الصهيوني بلدة صوريف ، وشنت حملة دهم وتفتيش طالت عددا من المنازل وفي حقول البلدة.
.........................
ابو على مصطفى:إستهداف موقع ميغن العسكري وسط القطاع بقذيفة أر بي جي وإشتعال النيران بالمكان
في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا البطل وعدوانه المستمر الذي ما زال يطال مدن ومخيمات وطننا الصامد , وفي ذكرى رحيل القائد المؤسس حكيم الثورة د.جورج حبش ، تعلن كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مسئوليتها عن إستهداف موقع ميغن العسكري شرق المغازي بقذيفة أر بي جي , حيث شوهدت النيران وهي تشتعل بالمكان , وقد تعرضت مجموعاتنا لإطلاق نار كثيف من قبل العدو , وعادوا لقواعدهم بسلام , وذلك في تمام الساعة 7:45 صباحاً من يوم الأحد الموافق 31/1/2010م.
......................
ذكرى فارس عملية ذوبان الجليد النوعية.. الاستشهادي المجاهد" محمد السكسك"(الجهاد).. سلام عليك في الخالدين
الإعلام الحربي- خاص:تمر علينا الأيام والسنين وتتجدد ذكريات العظام الرجال الذين ضحوا من اجل الدين والوطن بأغلى ما يملكون بأرواحهم من أجل إعلاء كلمة لا اله إلا الله عالية خفاقة ولطرد المحتل الصهيوني من هذا الوطن الغالي فاليوم تمر علينا ذكري الاستشهادي المجاهد " محمد فيصل السكسك"، هذا الأسد المقدام الذي أذاق العدو كأس المر والعلقم وأربك حسابات العدو واخترق حصونه المحصنة وسدد ضربته القوية في قلب مدينة ايلات.
تأتي هذه الذكري العطرة والأمة بأمس الحاجة إلى أمثال هذا الفارس المقدام الذي قدم الواجب علي درب العزة والكرامة رغم قلة الإمكان وأعلن بدمائه وأشلائه أن لا وجود لهذا العدو الغاصب علي أرضنا المباركة.
على موعد مع الشهادة يحيا الفرسان، وبالدم القاني يكتب مجاهدو سرايا القدس حكاية النصر الذي تصنعه سواعد فتية أتقنت العطاء وبلا رتب.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
..................
جرائم الاحتلال
المتطرفون اليهود يستأنفون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك
الإعلام الحربي – وكالات:إستأنفت الجماعات اليهودية المتطرفة،اليوم، عمليات اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من جهة بوابة المغاربة، وهو أمر أصبح يومياًً باستثناء يومي الجمعة والسبت.
وأفاد حراس المسجد الأقصى أنه تم دخول أربع مجموعات تتكون كل مجموعة من نحو عشرة عناصر من اليهود المتطرفين، وجرت عمليات الاقتحام بحماية قوة معززه من عناصر شرطة ومخابرات الاحتلال. وتجول المتطرفون في ساحات وباحات المسجد الأقصى وطافوا بالمسجد القبلي والمسجد المرواني والأقصى القديم ومسجد قبة الصخرة.
وأشار الحراس إلى أن هذه المجموعات تتمركز وتقف طويلا بمنطقة "الحرق" داخل المسجد الأقصى، وهي الجهة القريبة من البوابة الثلاثية أو الذهبية وتحاول هذه المجموعات أداء بعض الطقوس والشعائر التلمودية فيما تفرض شرطة الاحتلال على حراس المسجد الأقصى الابتعاد عن هذه المجموعات تحت طائلة العقوبات والملاحقات وأهمها الإبعاد عن المسجد الأقصى وتلفيق تهم متعددة.
ويقول الحراس أن سلطات الاحتلال والمتطرفون اليهود يستغلون الأوقات المبكرة من أيام الأسبوع التي يكون فيها الأقصى شبه خالٍ من المصلين لإقتحام باحات المسجد الأقصى.
........................
مغتصبون صهاينة يقتحمون أراضي قرية البقعة شرق الخليل
القسام ـ وكالات :اقتحم عشرات المغتصبين الصهاينة اليهود صباح الأحد أراضي قرية البقعة شرق محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية في القرية "إن عشرات المغتصبين حضروا للمنطقة بعدد من الباصات واقتحموا أراضيها برفقة قوات معززة من جيش الاحتلال وما تسمى بادرته المدنية"، مبينا أن جيش الاحتلال تواجد منذ الساعة السادسة صباحا في البلدة وعلى مداخلها لتوفير الحماية لمستوطنيه المقتحمين.
وتوقعت المصادر أن يقوم المغتصبين بتسييج مساحات من الأراضي بعد قيامهم قبل ثلاثة أيام بزراعتها بالأشجار، مشيرة إلى أن المساحة تقدر بـ (150) دونما، وتوقعت بأن يسيطر المغتصبون وقوات الاحتلال على مزيد من أراضي البلدة تمهيدا لترحيل أهلها بالكامل وإجلائهم عنها.
وبين أن المغتصبين وقوات الاحتلال تواجدوا بكثافة في المنطقة المنوي مصادرتها شرق القرية في الجبال المحاذية لبلدة بني نعيم شرق الخليل ومنعوا السكان من الاقتراب من المكان.
يشار إلى أن البلدة تقع قرب مغتصبة كريات أربع شرق الخليل، وتحاول قوات الاحتلال ومغتصبيه بين الفينة والأخرى مهاجمة البلدة والتنغيص على سكانها والاعتداء على المزارعين وهدم بركهم وتخريب محاصيلهم، باعتبار أراضي المنطقة من أخصب أراضي مدينة الخليل.
كما وتحاول قوات الاحتلال السيطرة على البلدة وإلحاقها بمستوطنة كريات أربع شرق المحافظة.
.....................
الاحتلال يدعي اعتقال 4 شبان بحوزتهم عبوات ناسفة في غور الاردن
القسام ـ وكالات :أعلنت قوات الاحتلال " الصهيوني الليلة انها تمكنت من اعتقال اربعة شبان فلسطينيين على حاجز "بكاعوت" في منطقة غور الاردن ، بعد ان ضبطت بحوزتهم على ست عبوات ناسفة .
وقالت مصادر صهيونية ، ان قوة عسكرية على الحاجز عثرت على ست عبوات انبوية ناسفة مع الشبان الاربعة قبل ان تعتقلهم، مضيفة انه جرى تفجيرها تحت السيطرة ، ونقل المعتقلون الى جهات التحقيق .
واعلنت مصادر صهيونية ان قوات الجيش اعتقلت فلسطينيا اخرا قرب مخماس قضاء رام الله بحجة انه القى حجارة على السيارات المارة على الطريق المحاذي للقرية .
كما اعتقل شاب فلسطيني سادس على حاجز عسكري قرب رام الله بعد ان عثر بحوزته على سكين
.................
وزير صهيوني يضع حجر الأساس لمجمع "استيطاني" جديد قرب الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-وضع الوزير الصهيوني "بيني بيغن" اليوم الأحد (31-1) حجر الأساس لمجمعٍ من عشرة منازل جديدة سيتم بناؤها في مغتصبة "بيت هغاي" الصهيونية جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وقال "بيغن" لوكالة "فرانس برس" إن "وجودي هنا يعني أننا سنواصل البناء في "إريتز إسرائيل" (أرض "إسرائيل" التوراتية) في يهودا والسامرة وغيرهما".
وأضاف: "لا يوجد أي تناقضٍ بين وجودي في بيت "هغاي" والقرار الحكومي تعليق منح رخص البناء الجديدة لمدة عشرة أشهر" في الضفة الغربية، وتابع أن "الحكومة لم تقرر تجميد البناء بل تعليقه فقط".
و"بيغن" هو نجل رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق مناحيم بيغن، وينتمي إلى حزب "الليكود" اليميني الحاكم.
,,,,,.................
شبان يرشقون سيارات المغتصبين بالحجارة قرب رام الله
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-رشق شبان فلسطينيون مساء أمس السبت (30-1) سيارات المغتصبين بالحجارة والزجاجات الفارغة قرب قرية رأس كركر قضاء رام الله"؛ في تصاعدٍ مستمرٍّ لأعمال المقاومة الشعبية في الضفة الغربية؛ ردًّا على استفزازات المغتصبين المتكررة. وادَّعت إذاعة الاحتلال أن فتى أصيب لدى تعرُّض سيارة للمغتصبين للرشق بالحجارة قرب البلدة المذكورة؛ ما استدعى تدخلاً لجيش الاحتلال الذي أغلق المنطقة ونقل المصاب لأحد المشافي في الكيان الصهيوني.
....................
سائق صهريج صهيوني يقتحم حاجز قلنديا العسكري
القدس المحتلة – فلسطين الآن – أصيب سائق شاحنة بجراح متوسطة إثر تعرضه لإطلاق النار من قبل الجنود الصهاينة المتواجدين على حاجز قلنديا, بعد أن كان يسير بسرعة كبيرة جداً باتجاه الحاجز.
وقد اعتقد الجنود أن السائق عربي يريد تنفيذ عملية اقتحام للحاجز وتم إطلاق النار عليه بشكل مباشر, ليصاب بجراح متوسطة وتم نقله إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس.
من التحقيقات الأولية يتضح أن بعض الشبان الفلسطينيين على ما يبدو قاموا بإلقاء الحجارة على الشاحنة الصهيونية أثناء سيرها بالقرب من مخيم اللاجئين قلنديا.
لذلك اضطر السائق إلى الفرار والسير بسرعة باتجاه حاجز قلنديا وعندما وصل إلى الحاجز بسرعة فائقة ظن الجنود على الحاجز أنه قادم لتنفيذ عملية فقاموا بإطلاق النار عليه.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بلدية الاحتلال تُحوّل660 دونماً من أراضي العيسويه الى حدائق تلموديه
قالت أسبوعية "يروشاليم" العبرية أن اللجنة المحلية للتنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس حوّلت ما مساحته ٦٦٠ دونما من أراضي بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة إلى "حديقة قومية تلمودية" وذلك في إجراء حرم البلدة من إمكانية التوسع والبناء على أراضيها.
وجاء في الأسبوعية: "أفشلت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء التابعة لبلدية القدس وبصورة شبه نهائية إمكانية إقامة مبان للفلسطينيين في العيسوية بالقدس، وأثبتت اللجنة من خلال مصادقتها على تحويل ٦٦٠ دونما من الأراضي الواقعة على سفح جبل اسكوبس إلى حديقة قومية والتي كان جزء منها معداً لتوسيع البلدة الفلسطينية، ولا يوجد أفضل من التذرع بالمواقع الأثرية لتحقيق وقائع سياسية، ووفقاً للمخطط سيعلن عن المنطقة حديقة وطنية تتضمن مركز زيارات وتوجيه للسياح".
وكانت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء بحثت هذا المخطط قبل خمسة أعوام وأوصت بإيداعه لكن لم يتم إحراز تقدم عليه منذ ذلك الحين. وتم إحراز تقدم على مخطط بناء لتوسيع بلدة العيسوية في الجزء الجنوبي من الأرض، وقررت اللجنة قبل حوالي عامين تقليص المساحة المخصصة للبناء تحت ذريعة وجود بقايا مقبرة قديمة كشف عنها في المنطقة المخصصة للبناء.
............................
الكيان الصهيوني يرحِّل مقدسيًّا بدعوى فقده حقَّ الإقامة بسبب تغيُّبه سنواتٍ في أمريكا
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالبت وزارة الداخلية الصهيونية بترحيل مواطنٍ مقدسيٍّ بدعوى قضائه عدة سنوات في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت صحيفة "هاآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم الأحد (31-1): "إن وزارة الداخلية الصهيونية تصر على أن إقامة المقدسي إلياس خيُّو في مدينة القدس المحتلة قد ألغيت في كانون الثاني (يناير) 2006؛ بسبب عيشه في الولايات المتحدة بين عامي 1998 و2005، واكتسابه حق الإقامة الدائمة هناك.
ويقيم خيُّو حاليًَّا ووالداه في الحي المسيحي في البلدة القديمة من القدس، ويعمل مترجمًا في مدينة القدس، بعد أن أنهى دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، وليس لديه أي عقار، أو وظيفة هناك.
وزعمت وزارة الداخلية للعدو الصهيوني أن خيُّو أمضى أكثر من سبع سنوات خارج البلاد، وعاد كسائح، وقدم وثائق سفر أمريكية مختومة بتأشيرة صهيونية.
................
مغتصبو "خارصينا" في الخليل يستولون على أراضي المواطنين الفلسطينيين
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-قام صباح اليوم الأحد (31-1) عددٌ كبيرٌ من المغتصبين الصهاينة في مغتصبة "خارصينا" شرق مدينة الخليل بالسيطرة على مساحاتٍ واسعةٍ من أراضي الفلسطينيين وزراعتها تحت حماية جنود الاحتلال.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن عددًا من طلاب المدارس ومدرسين في مغتصبة "خارضينا" الجاثمة على أراضي مدينة الخليل حضروا إلى منطقة البقعة، ومعهم أشجارٌ حرجيةٌ، وقاموا بزراعتها على أراضي الفلسطينيين في تلك المنطقة.
وأضاف المصدر أن عددًا كبير من جنود الاحتلال قاموا بتوفير الحماية للمغتصبين ومنعوا الفلسطينيين ووسائل الإعلام من الاقتراب.
ويعتقد أصحاب الأراضي التي تمَّ الاستيلاء عليها أن يكون الهدف من ذلك هو مصادرة أراضيهم وضمّها إلى المغتصبة بهدف توسيعها.
,,,,,,,,,,,,,,,,
الاحتلال يصيب فتى ويعتقل آخر خلال مواجهات شمال الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني السبت (30-1) بلدة بيت أمر، شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وأصابت فتى واعتقلت شابًّا، خلال مداهمات متفرقة.
وأكدت مصادر طبية في البلدة أن الاحتلال أصاب الفتى أحمد محمود عوض (17 عامًا) بجراح بعد إصابته بقنبلة صوتية في ظهره خلال مواجهات في البلدة.
واندلعت المواجهات بعد اقتحام عدة آليات عسكرية مساء اليوم بلدة بيت أمر وطاردت الشبان فيها، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاه منازل المواطنين، وانسحبت بعد ثلاث ساعات من المواجهات التي أصيب بها مواطنون بحالات اختناق.
في وقت سابق اعتقل جنود الاحتلال الشاب محمد أبو دية (19 عامًا)، خلال اعتدائهم على تجمُّع للمزارعين والمتضامنين الأجانب في خربة "صافا"؛ للاحتجاج على قرار الاحتلال الاستيلاء على أكثر من 110 دونمات زراعية من أراضي الخربة.
يُذكر أن الاحتلال والمغتصبين يقومون باعتداءات على منازل المواطنين وأراضيهم بشكل متكرر في الخربة؛ بهدف الاستيلاء على أراضيها وضمِّها لمجمع مغتصبات "غوش عتصيون"
.....................
قوات الاحتلال تغلق حاجز "الكونتينر" شرق بيت لحم
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني الأحد (31-1) حاجز "الكونتينر" الفاصل بين وسط وجنوب الضفة الغربية المحتلة.وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال شرعت منذ الصباح الباكر بإغلاق الحاجز على الاتجاهين، والتفتيش الدقيق للسيارات؛ ما أدَّى إلى طابور طويل وصل إلى عدة كيلو مترات.وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال احتجزت عددًا من الطلاب والمواطنين، وأفرجت عنهم بعد التدقيق في هويَّاتهم لعدة ساعات.
...................
الاحتلال يعتقل فتى ويصيب مسنة ونجلها خلال مواجهات في البقعة شرق الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحم مئات المغتصبين الصهاينة منطقة البقعة شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، الأحد (31-1)، واعتدَوا على منازل المواطنين بحماية جنود الاحتلال الصهيوني؛ ما أسفر عن إصابة مسنة ونجلها واعتقال فتى.
وقالت مصادر محلية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن أكثر من 200 مغتصب من طلاب "المدرسة اليهودية" في مغتصبة "كريات أربع" دخلوا المنطقة منذ صباح اليوم بواسطة حافلاتٍ بحمايةٍ من جيش الاحتلال، وأقدموا على زراعة أشجار في أراضٍ تابعة للبلدة.
وخلال ذلك اندلعت مواجهاتٌ بين أهالي المنطقة وقوات الاحتلال التي اقتحمت منازل المواطنين وداهمت بعضها.
واعتقلت قوات الاحتلال خلال المواجهات الفتى رشيد ربيع جابر (17 عامًا)، وأصابت المسنة أم عزمي السلايمة (60 عامًا) ونجلها عزام (35 عامًا) بعد الاعتداء عليهم بالضرب.
كما أعلنت قوات الاحتلال منطقة البقعة أنها منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت دخول سيارات الإسعاف ووسائل الإعلام، وأغلق المغتصبون الشارع الرئيسي المحاذي للقرية لمدة نصف ساعة؛ عطَّلوا خلاله الحركة المرورية.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بتسيلم" تتهم جيش الاحتلال بإطلاق النار على رأس طفل في نعلين عمدًا
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت منظمة "بتسيلم" الصهيونية لحقوق الإنسان عن قيام جنديٍّ صهيونيٍّ بإطلاق عيارٍ معدنيٍّ مغطى بالمطاط على رأس طفلٍ في العاشرة من عمره عن قصدٍ خلال مواجهات في قرية نعلين ضد جدار الفصل العنصري.
ووفقًا لتحقيق "بتسيلم" الذي نشرته اليوم فإنه بتاريخ (1-1-2010م) أصيب برأسه معتز الخواجا (عشرة أعوام)، وهو طالبٌ في الصف الرابع، من سكان نعلين في محافظة رام الله بعيارٍ مغطى بالمطاط أطلقه جنديٌّ خلال مظاهرةٍ ضد "جدار الفصل العنصري" في القرية.
وقالت "بتسيلم" إنه خلال المظاهرة جرت مواجهاتٌ بين شبابٍ من القرية وبين الجنود وعناصر حرس الحدود؛ حيث تجمَّعت مجموعةٌ من المتظاهرين فوق تلة في المكان، ورشق بعضهم الجنود بالحجارة، وفي مرحلةٍ معينةٍ لاحظ المتظاهرون ثلاثة جنود يقتربون منهم ففرُّوا من المكان، ولكن معتز الخواجا وزميله تأخَّرا عن أصدقائهما.
....................
الاحتلال يفرج عن النائب الإسلامي أحمد مبارك بعد اعتقاله ثلاث سنوات
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الأحد (31-1) عن النائب الإسلامي عن محافظة رام الله المحتلة أحمد عبد العزيز مبارك، بعد اعتقالٍ دام ثلاث سنوات.
وكان الاحتلال قد اختطف النائب مبارك عدة مرات؛ كان آخرها بعد فوزه كنائبٍ عن الحركة الإسلامية في محافظة رام الله بشهرين، وحكم عليه وقتها بالسجن الفعلي لمدة 39 شهرًا، وكان الاحتلال قد استأنف الحكم للنائب، معللاً بأن المدة غير كافية ليحكم عليه من جديد بالسجن لمدةٍ تقرب من أربع سنوات.
بدورهم هنأ النواب الإسلاميون في الضفة الغربية المحتلة، في بيانٍ لهم اليوم تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه؛ زميلهم أحمد مبارك بتحرُّره من سجون الاحتلال، متمنين الإفراج العاجل لجميع الأسرى، وعلى رأسهم الأسرى النواب الذين بلغ عددهم في سجون الاحتلال 13 نائبًا؛ أحد عشر منهم من نواب الحركة الإسلامية.
....................
فكرة "الحدائق التوراتية" أكثر المشاريع خطورة على مدينة القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الأمين العام لـ"الهيئة الإسلامية المسيحية" الدكتور حسن خاطر أن المواطن المقدسي يعيش أجواء اختناق قاتلة من جرَّاء سياسة الاحتلال الهادفة إلى إغلاق جميع المتنفسات في وجهه، وعدم تمكينه من تلبية الحد الأدنى من احتياجاته للبناء والتوسُّع؛ بسبب الاستمرار في مصادرة الأراضي، وعدم منح تراخيص البناء مع تصعيد سياسة الهدم والتهجير.
وقال الدكتور خاطر، في بيانٍ له وزِّع على وسائل الإعلام المختلفة اليوم الأحد (31-1): "إن هذه السياسة ليست عفوية، وإنما هي استكمالٌ لكل المخططات والخطوات التي نفَّذتها ولا تزال تنفذها سلطات الاحتلال في سبيل تهويد القدس وتهجير المقدسيين".
...................
الصحافة الصهيونية تظهر رضا الاحتلال عن اغتيال "الموساد" القائد المبحوح (تقرير)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تحت عنوان "الذراع الطويلة" ذكرت الصحافة الصهيونية الصادرة اليوم الأحد (31-1)، أن اغتيال القائد القسامي محمود المبحوح (أبو العبد) انعكس بالرضا على "إسرائيل"، موضحة أنه (المبحوح) "كان من كبار المسؤولين عن شبكة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وجناحها العسكري منذ قيامه باختطاف جنديَّيْن "إسرائيليَّيْن" قتلهما عام 1989 وتهريب الأسلحة إلى قطاع غزة".
واعترفت الصحف أن من قام بتصفيته هم فرقة اغتيال مدربة هربت من إمارة دبي قبل اكتشاف جثته بساعات بعد أن دخلت غرفته في الفندق وصعقته بجهاز كهربائي ثم قامت بخنقه.
المهرب الأول
وتحت عنوان "المهرب رقم 1" تكهنت صحيفة "يديعوت أحرنوت" ببعض الطرق التي كان الشهيد المبحوح يقوم بها من أجل خدمة المقاومة الفلسطينية، مشيرة إلى أن ملف المبحوح لدى الاستخبارات الصهيونية يستجيب لتعريف "خطر واضح وفوري".
وألمحت الصحيفة قائلة: "الذراع الطويلة لـ"الموساد" -إذا كانت "حماس" محقة بالفعل- تقف خلف تصفية محمود المبحوح الذي كان مسؤولاً في "حماس" عن شبكة تهريب السلاح ووسائل القتال إلى غزة، وإن الحاجة إلى تعطيله لم تنبع فقط من التطلع إلى إغلاق الحساب معه على اختطاف الجنديَّيْن "إيلان سعدون" و"آفي ساسبورتس" وقتلهما في العام 1989".
,,,,,,,,,,,,,,,,
الحصار
مظاهرة أمام السفارة المصرية في باريس دعمًا لغزة واحتجاجًا على "الجدار الفولاذي"
باريس - المركز الفلسطيني للإعلام-نظَّم ائتلاف الشيخ ياسين مساء أمس السبت (30-1) تظاهرةً حاشدةً أمام السفارة المصرية في باريس؛ لمطالبة مصر في تخفيف الحصار عن قطاع غزة ووقف بناء "الجدار الفولاذي" الذي تبنيه على حدودها مع القطاع.
وجابت المسيرة شارعي "ويلسون" و"جادة" المؤديَيْن للسفارة، وفور وصول التظاهرة إلى السفارة المصرية بباريس أغلقت أبوابها ورفض المسؤولون بها الاستماع إلى مطالب المتظاهرين.
وقد ردَّد المشاركون في المسيرة هتافاتٍ تؤيد المقاومة الفلسطينية المشروعة، وتطالب بإنصاف الشعب الفلسطيني وإعطائه حقوقه ورفع الظلم عنه وفكّ الحصار المفروض على قطاع غزة، والذي يحرم الناس حاجاتهم الأساسية.
وشارك النائب الفلسطيني مشير المصري في المظاهرة عبر الهاتف، وترجمت كلماته باللغة الفرنسية، فتفاعل معه المشاركون؛ حيث وجَّه التحية لكل المشاركين في التظاهرة الذين يوصلون أصوات الشعب الفلسطيني إلى العالم.
.................
بحر يوجِّه دعوةً إلى رئيس البرلمان المصري لزيارة قطاع غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وجَّه الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس "المجلس التشريعي" دعوةً إلى الرئيس "مجلس الشعب المصري" الأستاذ الدكتور فتحي سرور لزيارة قطاع غزة.
وقال بحر -في تصريحات صحفية اليوم الأحد (31-1)-: "إن زيارتكم للقطاع ستُسهم في دعم صمود شعبنا والتخفيف من معاناتهم وآلآمهم، وستُسهم بشكل إيجابي وبنَّاء في رفع الظلم، وتشكِّل رسالة للبرلمانات العربية والإسلامية لدعم صمود شعبنا"، مؤكدًا أن الزيارة سيكون لها تأثيرها الكبير في الروح المعنوية لأبناء الشعب الفلسطيني.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 3 من حماس وتدهور صحة مختطف في سجونها
القسام ـ وكالات :اختطفت مليشيا عباس الأمنية 3 من أنصار حركة حماس, في محافظات رام الله وطولكرم والخليل.
ففي محافظة رام الله اختطفت مليشيا عباس الأستاذ خليل حامد من بلدة سلواد أثناء سيره في أحد شوارع المدينة، يذكر أن خليل هو أستاذ مفصول من التربية والتعليم وابن شقيق القائد القسامي الأسير إبراهيم حامد.
وفي محافظة الخليل اختطفت مليشيا عباس من المدينة الأسير المحرر عبد الله بدر نجل النائب المعتقل لدى الصهاينة محمد ماهر بدر، حيث اختطفته من سيارة عمومية خلال عودته من عمله بعد أن انهالوا عليه بالضرب والشتم؛ علماً أنه أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل فترة وجيزة.
أما في محافظة طولكرم اختطفت الطالب الجامعي بلال هرشة من بلدة قفين، يذكر أن هرشة طالب في جامعة القدس المفتوحة ومختطف سابق لدى أجهزة عباس.
ومن جهة أخرى أكد عدد من المفرج عنهم من سجون مليشيا عباس في جنين أن محققي الأجهزة أبقوهم في الزنازين لأيام طويلة دون فراشٍ أو غطاءٍ وأنّ عناصر الأجهزة كانوا يقومون بوضع الأغطية فقط ما قبل زيارة وفود الصليب الأحمر أو الهيئة المستقلة ثم يتم سحبها مباشرة بعد خروجهم.
وفي شأن متصل أصدرت محكمة البداية في رام الله قرارات بالإفراج عن عدد من قيادي الحركة المختطفين ممن أمضوا فترات طويلة في سجون مليشيا عباس في رام الله مقابل كفالة مالية قدرها عشرة آلاف دينار أردني، وقد عرف من بين المختطفين كل من نادر السلواني و خليل علي عامر و ماجد الخروبي و حسام الجمل و حمزة المومني و جمال نمر موسى و يوسف كفاية، يُذكر أنّ معظم المختطفين هم أسرى محررين من سجون الاحتلال وممن أمضوا فترات متفاوتة في سجون الأجهزة تتفاوت بين ستة وعشرة شهور، علما أنّ جُلّهم كانوا قد قُدموا لمحاكم مدنية بعد أن لُفقت لهم تهم باطلة من قبل جهاز الوقائي في المحافظة.
ومن جهة أخرى ما زالت مليشيا عباس في نابلس تواصل اختطاف الأسير المحرر المهندس سامي الصدر منذ قرابة الخمسة أشهر.
وفي شأن متصل، أكدت مصادر مقربة من المختطف ضياء قشوع من مدينة رام الله تدهور حالته الصحية إثر تعرضه للضرب والتعذيب الشديدين في زنازين مليشيا عباس ، حيث تم نقله مرتين للمستفشى خلال الأيام السابقة. يذكر أن ضياء هو أحد طلبة جامعة القدس أبو ديس
...........................
اليوم السابع": عناصر من "سفارة فلسطين" أبلغوا عن الضابط معروف من "حماس"
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن عناصر من "سفارة فلسطين" بالقاهرة أبلغت السلطات المصرية أن الضابط إبراهيم معروف من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لتقوم باعتقاله قبل دخوله عبر معبر رفح مع والده المريض قطاع غزة.
فيما تواصل أجهزة الأمن المصرية بشمال سيناء التحقيق مع الضابط الفلسطيني إبراهيم معروف الذي تم اعتقاله الخميس الماضي (31-1) أثناء عودته مع والده المريض، في رحلة علاجٍ استمرَّت 22 يومًا.
وقالت الصحيفة في عددها الصادر الأحد (31-1): "إن الضابط دخل برفقة والده مصر دون أن تكتشف أجهزة الأمن المصرية طبيعة عمله ووظيفته، وظل في القاهرة طوال فترة علاج والده".
وأضافت: "فيما قام أفراد تابعون لـ"سفارة فلسطين" بالقاهرة خلال التنسيق لعودة المرضى إلى قطاع غزة من القاهرة بإبلاغ الجانب المصري عن حقيقة كون المرافق أحد ضباط حركة "حماس"، ومن ثم تم اعتقاله خلال عودته إلى قطاع غزة من قِبَل الأمن المصري.
وقالت مصادر أمنية إن التحقيقات مستمرة مع الضابط الفلسطيني، ومن المنتظر ترحيله إلى القاهرة لاستكمال التحقيقات، ولم تفصح المصادر عن حقيقة "التهم" الموجَّهة إلى معروف.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
حزب التحرير" يتهم سلطة رام الله باعتقال أحد أبنائه جنوب الضفة الغربية
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اتهم "حزب التحرير" سلطة رام الله بملاحقة أحد أبنائها واعتقاله، وهو الشاب محمد يونس (16 عامًا) من مدينة الظاهرية بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وهو طالب مدرسة في الصف الحادي عشر.
وقال الحزب في بيانٍ له تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأحد (31-1): "إن "أجهزة السلطة الأمنية" اقتحمت بيت الشاب محمد يونس بتاريخ (25-1-2010)، ولم تجده في المنزل، وأبلغت والده أن محمد مطلوبٌ لديها، ثم عادت في اليوم التالي واختطفته من منزله".
وأضاف أن "(أجهزة عباس الأمنية) قامت بالاعتداء بصورةٍ وحشيةٍ على الشاب وضربه بالأيدي والأرجل وأعقاب البنادق"، مؤكدًا أن تلك التصرُّفات "لا تليق سوى بمن سوَّلت له نفسه ليكون أداة للكافرين وسيفًا مصلتًا على رقاب إخوانه وأهله".
وأوضح أن السلطة طالبت الشاب يونس بالاعتراف بشرعيتها وتوقيع تعهُّد بذلك، إلا أنه رفض؛ ما اعتبرته أخطر من كل التنظيمات وهددت بتمديد اعتقاله 15 يومًا أو ثلاثة أشهر إن بقي على موقفه
...............
اخبار متنوعه
الشهيد القائد محمود المبحوح .. عشرون عاماً من الغربة .. فطوبى للغرباء
القسام ـ خاص :إنه رجلٌ من جيلٍ قد مضى، عز فيه النظير، وندر فيه المثيل، إنه يتبع رجالاً كانوا قد عاهدوا الله على النصر أو الشهادة، فانتقاهم الله من بيننا، واختاره سبحانه وتعالى عن قصدٍ من بين جمعنا، قد غاب عنا المبحوح، هو شهيد عند الله نحسبه .
غاب عن الدنيا ولم يلوِ فيها على شيئ، غاب وهو مسكونٌ بالمقاومة، مهمومٌ بإخوانه في الرباط والميدان، يفكر كيف ينصرهم، ويعمل لتحصين مواقعهم فرحل عن الدنيا وترك بصماته في جهاده ومقارعته للعد الصهيوني .
وفي حوار خاص أجراه موقع القسام مع فايق المبحوح شقيق الشهيد قال:"أن الشهيد محمود كان منذ صغره من الشباب الملتزمين في بيوت الله، نشأ في بيت إسلامي حيث الوالد والإخوة، كما كان يتمتع ببنيان قوي مع بلوغ سن العشرين فتح ورشة ميكانيكا سيارات في غزة، مضيفاً أنه كان من المعدودين في قطاع غزة الذين يمارسوا الميكانيكا في السيارات، والورشة كانت محطة تعارف مع الحركة فكان الشيخ الشهيد صلاح شحادة وبعض الأخوة الآخرين الذين بعد ذلك أصبحوا مجموعات يزورونه في تلك الورشة .
وأشار إلى انه عندما خرج من فلسطين كان متزوج، وكان مطارد ، وقد رزقه الله بولد وبنت قبل خروجه، و لم يذهبوا له إلاّ في عام 97 عندما سافروا له فكانت هذه أول مرة يرهم فيها.
وأوضح إلى أن هناك بعض وكالات الأنباء تقول أنه مبعد، هو ليس مبعد فقد خرج بعد مطاردة الاحتلال له وخرج عن طريق مصر أي "ابعاد قصري ".
لباقى التقرير اضغط على العنوان
...................
نزال :الموساد قتل المبحوح خنقاً بعد صعقة بالكهرباء
القسام ـ خاص:أكد الدكتور محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس "أن كتائب عز الدين القسام التي تضم خيرة الرجال الرجال، خيرة الشرفات من أبناء هذه الأمة وأبناء هذا الشعب هذه الكتائب التي قدمت البطولات النادرة والتضحيات الكبيرة، قادرة بإذن الله تبارك وتعالى على أن تثأر لدماء الشهداء الزكية التي سالت، وقادرة على أن تلقن العدو الصهيوني دروساً لن ينساها إن شاء الله ".
وأضاف الدكتور محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس في حوار خاص لموقع القسام اليوم الاثنين (31/1) " ما ينبغي أن يعرفه العدو الصهيوني بأن كل عمليات الاغتيال التي تمت لقيادات حركة حماس وكوادرها لم تغير سياساتها ولم تثنها عن المضي في هذا الطريق الذي تسير فيه طريق الجهاد والاستشهاد ".
المبحوح اغتيل على يد الموساد الصهيوني
وأشار خلال حديثه" أن حركة حماس ومنذ اللحظة الأولى لوصول نبأ وفاة الأخ محمود عبد الرؤوف المبحوح قلنا بأن هذه الوفاة غير طبيعية وطلبنا من السلطات الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة التحقيق في هذا الحادث وتشريح جثة الأخ الشهيد المبحوح، ومنذ أن بدأت السلطات الأمنية التحقيق في هذا الموضوع تبينت خيوط الحادث ففي الإطار الطبي عند تشريح جثة الأخ الشهيد المبحوح تبين أنه قتل خنقاً بعد أن تم استعمال أداة صاعق كهربائية لشل حركته وبعد ذلك تبين أيضاً أن الأشخاص المجرمين الذين قاموا بهذه العملية والذين تم تصورهم من خلال أجهزة التصوير في ممرات الفندق وفي قاعاته أن هؤلاء هم أوروبيون غادروا للأسف الشديد دبي بعد تنفيذ فعلتهم مباشرة"
وأوضح نزال" انه في ضوء هذه المعلومات وحيث أن الأخ الشهيد المبحوح هو هدف لسلطات الاحتلال الصهيوني كما قلت آنفاً فإن التهمة توجهت في البداية ومباشرة إلى هذا العدو، لأنه لا مصلحة لأي جهة لقتل الأخ الشهيد المبحوح غير هذه الجهة وهي سلطات الاحتلال الصهيوني، كما أن البصمات التي تركت، أسلوب تنفيذ العملية، استخدام الجوازات الأوروبية وهي ليست المرة الأولى التي يتم استخدامها وللأسف في الدخول والتسلل إلى البلاد العربية والإسلامية والأجنبية، وما جرى في حادثة الأخ فتحي الشقاقي في مالطا دليل على ذلك وبعد ذلك حادثة محاولة اغتيال الأخ خالد مشعل عندما حمل المجرمون الجنسيات الكندية، وطبعاً تبين أنها مزورة، علماً أن شرطة دبي أعلنت بأن الجوازات التي حملها المجرمون المشتبه بهم ليست مزورة.
.......................
البردويل: الصمت المصري إزاء مرونة "حماس" بشأن المصالحة لا مبرر له
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صلاح البردويل جمهورية مصر العربية بتفعيل مساعيها لإنهاء الانقسام وتحقيق وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة تحديات الاحتلال، مشيرًا إلى أن المرونة التي أظهرتها حركته يجب أن تدفع الراعي المصري إلى تعجيل المصالحة.
ونفى البردويل في تصريحات صحفية اليوم الأحد (31-1) أن تكون قيادة "حماس" قد سعت لاستبدال الوساطة المصرية في المصالحة الفلسطينية، وأشار إلى أن الترويج لمثل هذه الأنباء ليس له هدف إلا الوقيعة بين "حماس" والقاهرة، وقال: "ليس صحيحًا على الإطلاق أن حركة "حماس" سعت لاستبدال الوسيط المصري، كل ما سعت إليه "حماس" في جولتها العربية والإسلامية هو شرحُ موقفها، وهذا من حقها كحركة تمثل الشعب الفلسطيني وفق انتخابات شهد العالم كله بنزاهتها، وهي لا تزال متمسكةً بالثوابت الفلسطينية وحريصةً على الأمن القومي العربي، من حقها أن تصل كلمتها إلى الآذان العربية وتشرح موقفها لقادة الأمة العربية، وأن تزيل الصورة المغلوطة عنها".
....................
أردوغان يحذر الاحتلال الصهيوني من تأثر علاقته بتركيا نتيجة ممارساته الإجرامية
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-واصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان انتقاداته الشديدة للكيان الصهيوني؛ حيث أكد أن تركيا ستواصل كشف حقائق الممارسات الصهيونية.
وقال أردوغان اليوم الأحد (31-1)، في حديثٍ لفضائية "يورونيوز" الناطقة باللغة التركية، التي أطلق بثها مساء أمس: "إن على "إسرائيل" إعادة النظر في علاقاتها مع الدول المجاورة وتوخِّيَ الدقة والحذر في تعاملها مع الدول الأخرى، لا سيما تركيا التي تمتلك ماضيًا عريقًا يمتد إلى مئات السنين، إذا ما أرادت أن تكون ضمن هذا العالم".
وأشار أردوغان إلى أن تركيا لا يمكن أن تقف موقف المتفرِّج تجاه قتل الأبرياء دون رحمة، ولا يمكن أن تسكت عن استخدام القنابل الفسفورية وتدمير البنية التحتية وتدمير كل شيء، وتحويل قطاع غزة إلى سجن مفتوح؛ ما يتعارض مع حقوق الإنسان ومعاهداتها.
,,,,,,,,,,,,,,
غزة تحتفل بفوز المنتخب المصري بـ"كأس أفريقيا" وتعتبره انتصارًا للشعب الفلسطيني
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-خرج مئات الفلسطينيين مساء اليوم الأحد (31-1) إلى شوارع قطاع غزة ابتهاجًا بفوز المنتخب المصري بلقب "بطولة كأس الأمم الأفريقية" في نسختها السابعة والعشرين للمرة السابعة في تاريخها والثالثة على التوالي؛ وذلك بعد فوزها على غانا في المباراة النهائية بهدفٍ مقابل لا شيء.
وسار المئات من الفلسطينيين بشكلٍ عشوائيٍّ سيرًا على الأقدام وفي مواكب سيارات ودراجات نارية في شوارع مدينة غزة المكتظة بالسكان، وهم يرفعون الأعلام المصرية ويهتفون بأسماء لاعبيها فور انتهاء مباراتهم ضد منتخب غانا العنيد.
وهتف الفلسطينيون باسم اللاعب المصري محمد جدو الذي سجَّل هدف الفوز الوحيد في المباراة النهائية قبل نهايتها بثلاث دقائق، وتُوِّج هدافًا للبطولة بتسجيله خمسة أهداف.
وردَّد المحتفلون العبارة المصرية التي باتت شهيرة لهذا اللاعب "عايز تهدو.. هاتلو جدو".
..............
الخضري يهنئ الشقيقة مصر بحصولها على لقب "بطولة كأس الأمم الأفريقية"
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-هنأ النائب جمال الخضري رئيس "اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار" جمهورية مصر الشقيقة رئيسًا وحكومة وشعبًا لحصولها على لقب "بطولة كأس الأمم الأفريقية" السابعة والعشرين للمرة السابعة في تاريخها والثالثة على التوالي.
وأشاد الخضري، في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، اليوم الأحد (31-1) بالإنجاز المصري والعربي الكبير على صعيد الساحة الكروية، وجهد اللاعبين من أجل رفع اسم مصر عاليًا.
وثمَّن الخضري دور الطاقم الإداري بإدارة المدير الفني الوطني للمنتخب المصري حسن شحاتة في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي للمرة الثالثة على التوالي.
,,,,,,,,,,,,,,,,


0 التعليقات

السبت، 30 يناير، 2010

اعتداءات صهيونيه وأمن مصريعتقل مديرشرطة خان يونس ويفجر نفق

السبت، 30 يناير، 2010

اعتداءات صهيونيه وأمن مصريعتقل مديرشرطة خان يونس ويفجر نفق
فلسطين 15/02/1431 – 30/01/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
هارتس: المسجد الأقصى سيهدم في 16/3/2010!!
الشهيد القسامي المبحوح ....لم يستطع الصهاينة مواجهته فاغتالوه غدرا
الإثنين المقبل 1-2.. الاحتلال يقدِّم لائحة \"اتهام\" جديدة بحق الشيخ رائد صلاح
'ذى إندبدنت' الفلسطينيون ممنوعون من البناء فوق 70 بالمئة من مناطق 'سي' والاحتلال الصهيوني يجعل الحياة في الجزء الباقي جحيماً
مخطط صهيوني لبناء مغتصبة تضم تسعة آلاف وحدة سكنية لليهود المتزمتين على أراضي فلسطينيي 48
مستوطنون يستولون على منزل الداهودي في عقبة السرايا
القضاء يشرعن سلب البيوت وتغريم اصحابها الشرعيين عشرات الاف الشواقل
الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للأسير عاصي
الأسرى المقدسيون.. مأساة إنسانية منذ عقود وآمال في الحرية لا تنقطع
الاحتلال يختطف ستة فلسطينيين مساء اليوم
الاحتلال يعتدي بالضرب المبرح على شاب من الخليل
مواجهات في بيت أمر بعد محاصرة الاحتلال لها
مواجهات في عراق بورين بين المواطنين والمغتصبين
الاحتلال يحوِّل 660 دونمًا من أراضي "العيساوية" إلى حديقة لحرمان الفلسطينيين من البناء عليها.
الاحتلال يطور قمرا للتجسس على مناطق محددة في مصر
الحصار
السلطات المصرية تفجِّر نفقًا لتهريب السلع دون وقوع إصابات
استشهاد عامل من جرَّاء صعقة كهربائية في أحد الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية
الزراعة: انقطاع الكهرباء ونقص الوقود وشح الغاز ينذر بكارثة غذائية في القطاع
اعمال امن عباس
امن عباس تعيد مغتصبا دخل مدينة طولكرم بالخطأ
مختطفون لدى ميليشيا عباس يشكون استخدام البرد القارس لنزع الاعترافات
اخبار متنوعه
(حصرياً).. صور الشهيد القائد محمود المبحوح مبتسماً
أبو عبيدة: الاحتلال قرَّر نقل المعركة للخارج وسنردُّ عليه في الوقت المناسب
عائلة الشهيد المبحوح تناشد رئيس الإمارات تعجيل كشف ملابسات اغتيال ابنها في دبي
السلطات المصرية تعتقل مدير شرطة خان يونس أثناء عودته من رحلة علاج مع والده المريض
"اللجنة التضامنية مع نوفل" تدين اعتقال السلطات المصرية المقدِّم إبراهيم معروف
عامان على اعتقال القائد القسامي أيمن نوفل
حركة المقاومة الإسلامية حماس تنعى فقيدها القسامي المجاهد القائد محمود عبد الرؤوف المبحوح " أبو العبد"(50 عاماً) من مخيم جباليا شمال قطاع غزة
فلسطينيو أوروبا ينظمون دورة رياضية تحمل اسم "القدس" يخصص ريعها لأطفال غزة
المرشد العام لـ"جماعة الإخوان المسلمين" يعزي مشعل في استشهاد المبحوح
التفاصيل
جرائم الاحتلال
هارتس: المسجد الأقصى سيهدم في 16/3/2010!!
توقعت صحيفة هأآرتس الاسرائيلية - في تقرير لها أمس - شروع تل أبيب في بناء هيكل سليمان الثالث وهدم المسجد الأقصى في ال16 من مارس المقبل.وهيكل سليمان هو الهيكل أو المعبد الذي يرغب المستوطنين اليهود في بناءه في نفس الموقع الذي يقع فيه
المسجد الأقصى اعتقادا منهم أن بقايا وأثار الهيكلين الاول والثاني ما زالت موجودة تحت المسجد وتطالب بهدمه لبناء المعبد المزعوم .وذكرت الصحيفة أن هناك نبؤة تعود لأحد حاخامات القرن ال18 والمعروف باسم "جاؤون فيلنا" حدد فيها الأخير موعد بداية بناء الهيكل الثالث بيوم ال 16 مارس من عام 2010 المقبل موضحة أن النبوءة تضمنت إشارات إلى أن اليهود سيشرعون في بناء الهيكل الثالث مع تدشين معبد "حوربا" الكائن بالحي اليهودي بالقدس لافتة إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستنتهي بالفعل وفي ال15 من مارس من إعادة تشييد المعبد الذي يعد احد اهم دور العبادة اليهودية في القدس وتم تدميره خلال حرب عام 1948.
...................................
الشهيد القسامي المبحوح ....لم يستطع الصهاينة مواجهته فاغتالوه غدرا
القسام ـ خاص:لا شك أن أبا العبد أغاظ الاحتلال على مدى سنوات طوال، وأذاقهم طعم العلقم مرارا وتكرارا، فخطف جنديين صهيونيين وقتلهم وعلى الرغم من تواجد الاحتلال في كل مكان، استطاع أبو العبد مراوغة الاحتلال والخروج من غزة على الرغم من الحصار الأمني الصهيوني، وكثافة البحث عن قاتل الجنديين الصهيونيين.
وعلى الرغم من مرور سنوات طوال على خطف الجنديين الصهيونيين وقتلهم إلا أن الصهاينة ظلوا على مدى السنوات الطوال يعيشون في حسرة لعدم مقدرتهم على قتل أسد القسام والانتقام لجنودهم المهزومين.
ولم يستطع الصهاينة مواجهة القائد محمود المبحوح وجها لوجه، بل أرادوها غدرا وخيانة كما يفعل الجبناء الأنذال، أصحاب الهزيمة والوهن، فهذه شيم المهزومين الصهاينة الذين تربوا على الغدر والخيانة عندما يصعب عليهم المواجهة، كما حدث مع أبي العبد.
وجاءت لحظة الخيانة، وعندما قرر المبحوح السفر إلى الإمارات، قام الموساد الصهيوني بعملية الاغتيال بصعقة كهربية ، عندما كان أبو العبد متواجدا في أحد مباني الإمارات في 20/1/2010م.
ويقول أحد أقارب الشهيد لموقع القسام : إن أبا العبد اغتيل اغتيالا من قبل الصهاينة، وتم تنفيذ هذه الجريمة الجبانة بواسطة صعقة كهربية .
وأضاف: لم يستطع الصهاينة مواجهة محمود وجها لوجه، فغدروا به وقتلوه.
وقال أحد أقارب الشهيد وأحد المقربين منه: توقعنا أن تكون العملية عبارة عن اغتيال من قبل الموساد الصهيوني، فلقد حاول الصهاينة تنفيذ عدة محاولات اغتيال بحق قائد القسام أبو العبد، ففي دمشق قد حاول الموساد الصهيوني زرع عبوة ناسفة في طائرة وتم كشف الأمر وباءت محاولة الصهاينة بالفشل ، ومرة أخرى قد حاول الصهاينة اختطاف محمود في بيروت وباءت أيضا بالفشل.
....................
الإثنين المقبل 1-2.. الاحتلال يقدِّم لائحة \"اتهام\" جديدة بحق الشيخ رائد صلاح
القسام ـ وكالات:أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني عزمها تقديم لائحة "اتهام" جديدة ضد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الإثنين المقبل (1-2)؛ وذلك على خلفية جريمة الاحتلال الصهيوني في هدم طريق باب المغاربة مطلع شهر شباط (فبراير) من العام 2007.
وقال الحقوقي خالد زبارقة (من طاقم محامي الشيخ)، في بيانٍ له الخميس (28-1): "إن لائحة "الاتهام" الجديدة تتعلَّق بأحداث إقامة عشاءٍ خيريٍّ على سقف آل الحلواني في حي وادي الجوز في القدس بتاريخ (22-8-2007)؛ حيث قامت قوات الاحتلال الصهيوني بالهجوم على عددٍ من أهل القدس أقاموا هذا العشاء مساء الخميس من التاريخ المذكور".
وأضاف زبارقة: "كان من بين المشاركين الشيخ رائد صلاح، الذي تم استقباله بعد أن صدر قرارٌ احتلاليٌّ مطلع عام 2007 بمنعه من دخول المسجد الأقصى والاقتراب من أسوار البلدة القديمة بالقدس على مسافة 150 مترًا".
ومنع الشيخ رائد صلاح منذ ذلك اليوم من الاجتماع بأكثر من سبعة أشخاص في مكانٍ عامٍّ في مدينة القدس؛ وذلك على خلفية نشاطه ضد جريمة الاحتلال هدم طريق باب المغاربة.
وخلال هجوم قوات الاحتلال على المشاركين في العشاء المذكور بالقنابل الصوتية والمسيلة للدموع أصيب الشيخ صلاح بجروحٍ في يده، وتم نقله إلى "مستشفى المقاصد"، كما تم الاعتداء على مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين وجُرح آخرون.
وحسب البيان، ستقدم النيابة الصهيونية على خلفية هذه الأحداث الإثنين القادم لائحة "اتهام" ضد الشيخ صلاح؛ بدعوى مخالفته أوامر صادرة عن المفتش العام للشرطة الصهيونية، وكذلك بدعوى تعطيل شرطي خلال عمله.
....................
'ذى إندبدنت' الفلسطينيون ممنوعون من البناء فوق 70 بالمئة من مناطق 'سي' والاحتلال الصهيوني يجعل الحياة في الجزء الباقي جحيماً
قــاوم- قسم المتابعة:خلص الصحافي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط روبرت فيسك لدى زيارته إلى منطقة الجفتلك بفلسطين المحتلة إلى أن تلك البلاد تموت بشكل بطيء بسبب بيروقراطية الكيان الصهيوني التي تدفع الفلسطينيين إلى مغادرة منازلهم في أغنى الأراضي المحتلة.
وقال في تقريره في صحيفة 'ذي إندبدنت' تحت عنوان 'في ثنايا التلال الصخرية بالضفة الغربية، فلسطين تموت بشكل بطيء' إن ما يجري في ما يسمى بـ 'منطقة سي' لا يبشر بالخير.
ويتابع أن 'هذه التلال الصخرية ذات الوديان الخضراء التي هي جزء من حطام اتفاقية أسلو المحطمة أصلا، تشكل 60 في المئة من أراضي الضفة الغربية المحتلة التي يفترض أن تسلم إلى السكان الفلسطينيين'.
غير أن أكوام الورق من أوامر هدم المنازل التي تشاهدها على طاولة رئيس مجلس قرية الجفتلك عبد كساب، تكشف عن تطهير عرقي عبر البيروقراطية. فلا يسمح بتشييد المنازل ولا حتى حفر حفرة يتجاوز عمقها اربعون سنتميترا، والآبار تُغلق، وأنظمة الصرف الصحي تُزال.
.............
مخطط صهيوني لبناء مغتصبة تضم تسعة آلاف وحدة سكنية لليهود المتزمتين على أراضي فلسطينيي 48
قــاوم- القدس المحتلة:كشف المركز العربي للتخطيط البديل، في فلسطين المحتلة عام 1948، النقاب عن أن اللجنة الخاصة للتخطيط والبناء الصهيونية صادقت على إيداع القسم الأول من مخطط مغتصبة 'حريش' والقاضي بإقامة تسعة آلاف وحدة سكنية لليهود المتزمتين.
وقال المركز في بيان صحفي: 'إن سلطات الاحتلال الصهيوني أقدمت على إقامة لجنة خاصة للتخطيط والبناء، أطلقت عليها لجنة (حريش- كتسير) بهدف تجاوز كل العقبات البيروقراطية في اللجان اللوائية، وتسريع إقامة مغتصبة حريش لليهود المتزمتين بأقل شفافية ممكنة، وبحيث لا تتسرب أخبار تقدم المخطط إلا بعد أن يكون قد مر وقت طويل نسبياً على هذا التقدم، وهو بالفعل الأمر الذي يتم تنفيذه على أرض الواقع بنجاح'.
وأضاف أن المخطط يظهر أن حوالي ألفي دونم من الأراضي الخاصة والتابعة لمواطنين من فلسطينيي 48، سيتم السيطرة عليها وضمها للمغتصبة المزمع إقامتها، منها 650 دونماً سيتم تخصيصها بهدف بناء وحدات سكنية عليها والبقية لضمها للمناطق المفتوحة التابعة لمستوطنة 'حريش'.
.................................
مستوطنون يستولون على منزل الداهودي في عقبة السرايا
اقتحم العشرات من المستوطنين فجر امس الجمعة 29-1منزل المواطنة فاطمة عبد الودود الداهودي في عقبة السرايا بالقدس القديمة، وقامت بتغيير أقفال ومفاتيح الطابق العلوي من المبنى بدعوى صدور قرار عن محكمة الصلح الإسرائيلية يقضي بالسماح للمستوطنين بالدخول إلى المنزل.
وقال نجلها محمد زهير أن قراراً أصدرته المحكمة المذكورة في الخامس والعشرين من الشهر الجاري يقضي بالسماح للمستوطنين بدخول هذا الجزء من المبنى محددة أوقاتاً لذلك( الرجال من المستوطنين من الساعة الــ 8:00 صباحا وحتى الساعة الــ 8:00 مساءً فيما سمحت لنساء المستوطنين بدخوله من الساعة الــ 8:00 مساءً ولغاية الساعة الــ 8:00 صباحاً. كما قضى قرار المحكمة بسجن المواطنة الداهودي البالغة من العمر ثمانين عاماً في حال لم تنفذ القرار إضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 20,000 ألف شيكل و 9,000 شيكل تدفع لمحامي المستوطنين. ونفى المواطن الداهودي ادعاء المحكمة بأن الجزء الذي صدر الحكم بحقه غير محمي وهو، مؤكداً أن عائلته تقيم في هذا المنزل منذ الستينيات وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اقتحام المنزل علماً حيث تم اقتحام كمحاولة للاستيلاء عليه مرتين العام الماضي
....................
القضاء يشرعن سلب البيوت وتغريم اصحابها الشرعيين عشرات الاف الشواقل
قررت محكمة الصلح الاسرائيلية في القدس تغريم المواطنة المسنة فاطمة الداهدودي بـمبلغ 20 الف شيكل، ودفع اتعاب محاماه 7000 شيكل بدل حبسها بتهمة تحقير المحكمة .وقال زهير الداهودي زوج المواطنة فاطمة ان محكمة الصلح طالبتهم بتسليم مفتاح منزلهم، بدعوى انه لم يعد
ملك لهم وحدهم وانما يحق لعائلات يهودية العيش في جزء منه، بعد ان تقدمت عائلة يهودية بقضية للمحكمة حول ملكيتها للمنزل الواقع في البلدة القديمة من القدس.كما اكد ان المحكمة سمحت لليهود من كلا الجنسين بدخول المنزل حتى الساعة الثامنة مساء، وبعد الثامنة فقط يحق للنساء اليهوديات بالمبيت في المنزل .
................
الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للأسير عاصي
الضفة المحتلة-فلسطين الآن- جددت سلطات الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري للمصور الطبي الأسير ناجح عبد الله عبد المعطي عاصي (36سنة ) لأربعة أشهر إضافية تنتهي يوم 2\6\2010 .
مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان استنكر تمديد الاعتقال الإداري للأسير ناجح معتبرا احتجازه و200معتقل تحت ذل الاعتقال الإداري بالعمل الغير قانوني وأنه مخالف للأعراف والقوانين الدولية التي تحرم مثل هذا النوع من الاعتقال.
من جهته قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن ناجح عاصي قد اعتقل من مكان سكنه في حي الإرسال في رام الله في 30-5-2008 وتمّ تحويله مباشرة للاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة له ، متحججين بمعلومات استخباراتية في الملف السري وقد تم تمديدا لعاصي حتى الآن 6 مرات ليصبح مجموع ما أمضاه عاصي في الاعتقال الإداري 24 شهر متتالية.
....................
الأسرى المقدسيون.. مأساة إنسانية منذ عقود وآمال في الحرية لا تنقطع
القسام ـ وكالات:يعيش الأسرى الفلسطينيون والمقدسيون خصوصًا حياة بالغة الصعوبة داخل سجون الاحتلال؛ حيث يعتبرهم الصهاينة "إسرائيليين"؛ فلا يخضعون لمعايير الفلسطينيين في صفقات التبادل، فيما يعتبرونهم فلسطينيين داخل السجون، فيتعرَّضون لتعذيب وإهانة وإذلال.
المقدسيون في بؤرة الاستهداف
لا شك أن الأسرى المقدسيين في بؤرة الاستهداف كما هي مدينة القدس؛ ففي اللحظة التي يسعى فيها الاحتلال إلى تغيير معالمها بالمغتصبات وشراء الأراضي وحفر الأنفاق وتدنيس باحات الأقصى بالمتطرِّفين؛ يتم تجاوز أسرى القدس من الإفراجات؛ فمنهم من شارف على الثلاثين في سجون الاحتلال؛ منهم عميد الأسرى المقدسيين فؤاد قاسم الرازم المعتقل في (30-1-1981م).
وتشمل هذه الإجرارت التعسفية العشرات أمثال الرازم؛ منهم الأسرى: هاني جابر المعتقل في (3-9-1985م)، وعلى المسلماني المعتقل (28-4-1986م)، وفواز بختان المعتقل (29-4-1986)، والشقيقان عبد الناصر الحليسي وطارق الحليسي المعتقلان في (16-10-1986م)، وإبراهيم عليان وسمير أبو نعمة المعتقلان في (20-10-1986م)، وخالد محيسن وعصام جندل وعلاء البازيان المعتقلون في 1986م.
ولم يعش هؤلاء الأسرى وحدهم حياة الإهانة والذل، بل عاش ذووهم حياة مريرة؛ نتيجة حرمانهم من الإفراج عن أبنائهم.
وتشدد المؤسسات الحقوقية على ضرورة الانتباه إلى هؤلاء الأسرى، والتدخُّل العاجل لرفع معاناتهم، خاصة أسرى القدس الذين يتعرَّضون لظلمٍ وصلفٍ مضاعفٍ من جرَّاء الإقامة الخاصة التي فرضها المحتل عليهم.
وتطالب بالضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح كافة الأسرى دون قيدٍ أو شرطٍ، وأن يتم التعامل معهم كأسرى حرب؛ يتمتعون بحقوقٍ قانونيَّ بالاستناد إلى القوانين والمواثيق الدولية، مؤكدة أنَّ الإبقاء على اعتقالهم انتهاكٌ صارخٌ للمواثيق الدولية، مطالبين الإعلاميين بإثارة هذا الموضوع.
....................
الاحتلال يختطف ستة فلسطينيين مساء اليوم
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-زعمت إذاعة الاحتلال أن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت مساء اليوم السبت (30-1)، أربعة فلسطينيين في حاجز "بكاعوت" بمنطقة غور الأردن بعد أن ضبطت بحوزتهم ست عبوات ناسفة أنبوبية، وأنه تم تفجير العبوات تحت السيطرة.
وفي قرية مخماس قضاء رام الله اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيًّا زعمت الإذاعة أنه ضبط وهو يلقي الحجارة على مركبات المغتصبين المارَّة على الطريق المحاذي للقرية، كما اعتقل فلسطينيٌّ أمام حاجز عسكري قرب رام الله بعد أن عثر بحوزته على سكين، حسب ادِّعاء الإذاعة
وتعرَّضت قوة من حرس الحدود لإلقاء عدة زجاجات حارقة قرب بلدة أبو ديس إلى الشرق من القدس.
وقرب قرية سنجل قضاء رام الله تعرَّضت مساء اليوم مركبة للمغتصبين لإلقاء الحجارة؛ حيث قامت قوة من جيش الاحتلال بتمشيط مكان الحادث.
....................
الاحتلال يعتدي بالضرب المبرح على شاب من الخليل
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني عصر مساء السبت 30/1/2010م ، شابا فلسطينينا واعتدت على آخرين بالضرب المبرح في خربة صافا شمال مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة .
وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد أبو دية (19 عاما) خلال اعتصام احتجاجي نفذه متضامنون ومزارعون في خربة صافا شمال المدينة ، بعد قرار الاحتلال مصادرة عشرات الدونمات من أراضي الخربة .
وتواجدت قوات الاحتلال بشكل كبير في المنطقة ، وأعلنت أنها منطقة "عسكرية " مغلقة .
وشهد مدخل بلدة بيت أمر تواجداً عسكرياً مكثفاً لقوات الاحتلال، وتم تفتيش ثلاثة منازل تعود للمواطنين محمود يونس أبو عياش وابنه عبد العزيز وشقيقه أحمد.
....................
مواجهات في بيت أمر بعد محاصرة الاحتلال لها
القسام ـ وكالات :دارت مواجهات عنيفة مساء السبت بين أهالي بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل وقوات الاحتلال إثر حصار عشرات الآليات للبلدة.
وقالت مصادر محلية إن 25 آلية عسكرية حاصرت البلدة من عدة محاور الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات في منطقتي المسجد وسط البلدة ومثلث صافا دون وقوع إصابات حتى الآن.
وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال تتواجد بشكل مكثف حول البلدة في عملية اقتحام كبيرة، حيث أن حشودا من قوات الاحتلال بدأت منذ ساعات ما بعد العشاء تتوافد لمدخل البلدة الرئيسي وتفرض حصارا عليها تمهيدا لعملية عسكرية كما توقعت المصادر.
...................
مواجهات في عراق بورين بين المواطنين والمغتصبين
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات بعد ظهر اليوم بين سكان قرية عراق بورين جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية والمغتصبين من مغتصبة "يتسهار" وجنود الاحتلال بعد محاولة المغتصبين اقتحام القرية اليوم.
وقالت مصادر محلية إن مغتصبين متطرفين من مغتصبة "يتسهار" هاجموا اليوم السبت (30-1) قرية عراق بورين، وهو الهجوم الرابع على التوالي الذي ينفذونه اليوم، ولكن المواطنين تمكنوا من التصدي لهم.
ونفذ المغتصبون خلال الأشهر الفائتة هجمات متكررة ضد سكان قرى جنوب نابلس، خاصة القريبة من مغتصبة "يتسهار" التي ينطلق منها المغتصبون في تنفيذ هجماتهم.
...................
الاحتلال يحوِّل 660 دونمًا من أراضي "العيساوية" إلى حديقة لحرمان الفلسطينيين من البناء عليها.
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر صحفية صهيونية أن اللجنة المحلية للتنظيم والبناء الصهيونية التابعة لبلدية الاحتلال حوَّلت ما مساحته ٦٦٠ دونمًا من أراضي بلدة العيساوية في القدس المحتلة إلى ما يسمَّى بـ"حديقة قومية"، وذلك في إجراء يحرم البلدة من إمكانية التوسع والبناء على أراضيها.
وذكرت أسبوعية "يروشاليم" الصهيونية في عددها الصادر أمس الجمعة (29-1): "أفشلت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في القدس التابعة لبلدية الاحتلال وبصورة شبه نهائية إمكانية إقامة مبان للفلسطينيين في العيساوية بالقدس، من خلال مصادقتها على تحويل ٦٦٠ دونمًا من الأراضي الواقعة على سفح جبل "إسكوبس" إلى "حديقة قومية"، والتي كان جزء منها معدًّا لتوسيع البلدة الفلسطينية"، وأكدت أنه لا يوجد أفضل من التذرُّع بالمواقع الأثرية لتحقيق وقائع سياسية، ووفقًا للمخطط سيُعلن عن المنطقة "حديقة وطنية" تتضمن مركز زيارات وتوجيه للسياح "وكيوسك" ومراحيض عامة.
وكانت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء الصهيونية قد بحثت هذا المخطط قبل خمسة أعوام، وأوصت بإيداعه، لكن لم يتم إحراز تقدُّم عليه منذ ذلك الحين، وتمَّ إحراز تقدُّم على مخطط بناء لتوسيع بلدة العيساوية في الجزء الجنوبي من الأرض، وقرَّرت اللجنة قبل حوالي عامين تقليص المساحة المخصصة للبناء تحت ذريعة وجود بقايا مقبرة قديمة كشف عنها في المنطقة المخصصة للبناء.
.....................
الاحتلال يطور قمرا للتجسس على مناطق محددة في مصر
القسام ـ وكالات:كشفت تقارير صحفية صهيونية ، أن دولة الاحتلال استثمرت مئات الملايين من الدولارات لتطوير أقمار صناعية صغيرة يمكن إطلاقها من الطائرة وتستخدم في أعمال التجسس على مصر ودول المنطقة.
ونقلت جريدة "هآرتس" الصهيونية الخميس عن الجنرال ايدو نوهوشتان قائد سلاح الجو الصهيوني قوله، إن تلك الأقمار ستمكن سلاح الجو والاستخبارات الإسرائيلية من زيادة قدرتها على جمع المعلومات والتجسس عن أهداف محددة وفى فترة وجيزة، ومن بينها أهداف في مصر والمنطقة العربية بالطبع
ولخص نوهوشتان في محاضرة ألقاها خلال المؤتمر السنوي لمؤتمر الفضاء في معهد فيشر براذرز للطيران والفضاء للدراسات الاستراتيجية في هرتزيليا احتياجات القوات الإسرائيلية وسلاح الجو في مجال الاستخبارات الفضائية بالقول "نحن بحاجة لتغطية مناطق واسعة والقيام بذلك في كل وقت ، باستمرار ، من خلال مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار.
ووفقا لمصادر رفيعة بسلاح الجو الصهيوني ، فإن الخبراء عكفوا لمدة عام على تثبت التقنية التي ستستخدمها تلك الأقمار، وكذا البعثات والمهام التي ستقوم بها، وأشارت إلى أن "إسرائيل" تدير حاليا ثلاث أقمار اصطناعية للتجسس على مصر ومنطقة الشرق الأوسط وهى الأقمار "أفق 5" ، و"أفق 7" ، S A R 1 ، وأنها حصلت على تكنولوجيات تلك الأقمار من شركات صهيونية وشركات أجنبية
وأضافت أن شركة رافائيل الصهيونية لأنظمة الدفاع تأمل لتلبية الطلب الجديد، كما تسعى إلى تطوير أقمار صناعية صغيرة تزن اقل من 120 كجم ، اقل بكثير من الأقمار الاصطناعية التي طورتها الصناعات الجوية والفضائية الصهيونية
وستكون للأقمار الاصطناعية الجديدة التي تنوى دولة الاحتلال إطلاقها القدرة على التحليق على ارتفاعات منخفضة أقل بكثير عن الأقمار الإسرائيلية السابقة والتي تحلق على ارتفاعات تتراوح ما بين 600 إلى 700 كم فوق الأرض، ومن المتوقع أن تحلق الأقمار الجديدة على ارتفاعات تصل إلى 300 كم فقط ، مما سيمكنها من الحصول على صور ومعلومات دقيقة.
...............................
الحصار
السلطات المصرية تفجِّر نفقًا لتهريب السلع دون وقوع إصابات
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-فجَّرت قوات الأمن المصرية ظهر السبت (30-1) نفقًا يقع بمحاذاة منطقة حي البراهمة جنوب مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.
وذكرت مصادر إعلامية أن قوات الأمن المصرية فجَّرت النفق الذي يُستخدم في إدخال السلع والبضائع والاحتياجات الضرورية لقطاع غزة، مؤكدة أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات؛ حيث كان خاليًا من العمال لحظة تفجيره.
يُشار إلى أن حركة إدخال البضائع قطاع غزة عبر الأنفاق شهدت تراجعًا وانحسارًا ملحوظًا في الأوان الأخير؛ وذلك من جرَّاء "الجدار الفولاذي" الذي تبنيه السلطات المصرية، وملاحقتها التجار من الجانب المصري، وكذلك تفجير الأنفاق.
.......................
استشهاد عامل من جرَّاء صعقة كهربائية في أحد الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد مواطن فلسطيني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم السبت (30-1) من جرَّاء صعقة كهربائية خلال عمله في أحد الأنفاق المنتشرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر.
وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"؛ إن المواطن أشرف أحمد العطار (23 عامًا) من سكان بيت لاهيا شمال قطاع غزة لقي مصرعه مساء السبت في حادثٍ كهربائيٍّ بأحد الأنفاق وتم نقله إلى "مستشفى أبو يوسف النجار" في رفح.
وأكد أن المواطن العطار -وهو أحد عمال الأنفاق- وصل إلى المستشفى وقد فارق الحياة بعد إصابته بصعقة كهربائية.
يذكر أن نحو 140 مواطنًا قتلوا خلال حوادث عمل في الأنفاق التي تزوِّد قطاع غزة باحتياجاته الأساسية في ظل الحصار الغاشم.
..................
الزراعة: انقطاع الكهرباء ونقص الوقود وشح الغاز ينذر بكارثة غذائية في القطاع
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت وزارة الزراعة أن انقطاع التيار الكهربائي ونقص الوقود والغاز الطبيعي يؤثر بشكل كبير في القطاع الزراعي وينذر بـ"كارثة غذائية" في قطاع غزة.
وحذرت وزارة الزراعة من أن السلة الغذائية لسكان القطاع متمثلة في الزراعة والصيد البحري والثروة الحيوانية؛ مهددة بالخطر والتوقف التام؛ وذلك بعد توقف الآبار الزراعية والآلات التشغيلية ومصانع التعليب والفرز عن العمل بنسبة كبيرة، إضافة إلى توقف مزارع الدواجن عن التفريخ والإنتاج.
وبيَّنت الوزارة، في بيانٍ صحفيٍّ وزعته الوزارة السبت (30-1)، أن الكثير من الآبار الزراعية التي تعمل بالكهرباء توقفت عن العمل في محافظات مختلفة من قطاع غزة؛ ما يعني عدم قدرتها على ضح المياه لري مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية.
................
اعمال امن عباس
امن عباس تعيد مغتصبا دخل مدينة طولكرم بالخطأ
القسام ـ وكالات :سلمت مليشيا فتح الأمنية مساء أمس السبت مغتصبا دخل بسيارته مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية بدعوى الخطأ دون أن يصاب بأذى.
وقالت الإذاعة الصهيونية العامة:' إن أفراد الأمن الفلسطيني أعادوا المغتصب وسلموه إلى الحاجز الصهيوني العسكري عند مدخل المدينة'.
وتمت إحالة الصهيوني المتسلل إلى شرطة الاحتلال للتحقيق معه، والتي تحظر على الصهاينة دخول المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية.
وأعادت المليشيا الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية عدة مرات مغتصبين صهاينة دخلوا بدعوى الخطأ لمناطق تخضع لسيطرة سلطة فتح في رام الله.
......................
مختطفون لدى ميليشيا عباس يشكون استخدام البرد القارس لنزع الاعترافات
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-شكا عددٌ من المختطفين لدى ميليشيا عباس من تعمُّد استخدام سلاح البرد القارس خلال فترة التحقيق من قِبَل الميليشيا.
وقال عددٌ من المختطفين في معتقل "بيتونيا" لعائلاتهم، إن المحققين يتعمَّدون وضع المختطف في زنزانةٍ انفراديةٍ دون أغطية خلال فترة التحقيق؛ حيث البرد القارس ليلاً ونهارًا، دون السماح بإدخال أغطية تقيهم قسوة البرد، في محاولةٍ لنزع الاعترافات من عناصر حركة المقاومة الإسلامية "حماس".
وبيَّن المختطفون أنهم يضطرون إلى الاستلقاء على البلاط البارد خلال فترة التحقيق في محاولةٍ للنوم؛ حيث يتعمَّد المحقِّق جعلهم لا ينامون؛ وذلك عن طريق افتعال الأصوات العالية، وفتح الزنزانة بشكلٍ متكررٍّ، والضغط النفسي على المختطف.
وأوضح المختطفون أن ميليشيا التحقيق غيَّرت من أساليب تحقيقاتها؛ حيث باتت تكثف من الضغط النفسي على حساب التعذيب الجسدي، مثل "الجَلْد" و"الشبح" في السقف أو على الأبواب.
يُشار إلى أن "الاتحاد الأوروبي" كثَّف من ضغوطه على السلطة للحدِّ من انتهاكات حقوق الإنسان ووقف التعذيب في معتقلاتها، والتي أودت بحياة أكثر من 13 مختطفًا، قضَوا خلال التعذيب؛ حيث تخشى السلطة وقف الرواتب في حالة استمرارها في التعذيب الوحشي بحق مختطفي المقاومة من "حماس" و"الجهاد" وبقية الفصائل.
.....................
اخبار متنوعه
(حصرياً).. صور الشهيد القائد محمود المبحوح مبتسماً
القسام ـ خاص :إنه مجاهد فلسطيني يعرفه العدو الصهيوني، ويخشى اسمه، ويتحسب من جهده، قد أبكاه لسنوات، وأرق كثيراً قادة كيانه عسكريين وسياسيين، وأذاقه لباس الذل والهوان، مرغ بالتراب بزتهم العسكرية، ولاحق جنودهم المدججين بالسلاح، فبالوا على أنفسهم خوفاً منه، أثار اسمه وإخوانه الرعب في قلوب الجنود الصهاينة.
فباتوا يتلمسون في الشوارع خوفاً من الاختطاف، بحثوا عنه في كل مكان، داهموا بيته، واعتقلوا أشقاءه وأمه وزوجته، وأطلقوا النار على أفراد أسرته، وسحلوا شقيقه في الشوارع، كمنوا له في مكان عمله، وأمطروا العاملين فيه بوابلٍ من الرصاص، وربطوا له في الأزقة والطرقات، انتظروه في بيته، فلمالم يجدوه دمروا بيته، وفي النهاية غدروا به وقتلوه
لمشاهدة الصور اضغط على العنوان او الرابط التالى
http://www.alqassam.ps/arabic/news1.php?id=14162
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أبو عبيدة: الاحتلال قرَّر نقل المعركة للخارج وسنردُّ عليه في الوقت المناسب
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد المتحدث باسم "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أبو عبيدة أن الاحتلال وجهازه الاستخباري "الموساد" أرادا من وراء اغتيال الشهيد محمود المبحوح -أحد قادة "القسام"- في دبي نقل المعركة إلى الخارج.
وأشار أبو عبيدة -في تصريحات صحفية نُشرت السبت (30-1)- إلى أن هذه الجريمة بمثابة توسيع لنطاق جرائم الاغتيال الصهيوني لتصل إلى عمق الدول العربية والإسلامية وعقرها، وهذه ليست المرة الأولى، معتبرًا أن هناك كثيرًا من الشواهد على هذه النية الصهيونية؛ في استباحة كاملة وواضحة للأمة العربية والإسلامية.
وأضاف المتحدث باسم "القسام" أن الكيان الصهيوني يريد توصيل رسالة، مفادُها أنَّ يده قادرةٌ، وتستطيع الوصول إلى أي مكان، وهذا بحدِّ ذاته عبثٌ كبيرٌ بالأمن القومي العربي، ويجب أن تضع هذه الدول حدًّا لهذه اليد الطولى وتبترها قبل أن يعيث الموساد الصهيوني فسادًا بها.
وتعقيبًا على تصريحات "الموساد" أن هذه رسالة لقادة "حماس" و"القسام" في الداخل والخارج، أشار أبو عبيدة إلى أن هذه الرسالة، سيتمُّ الرد عليها برسالة في الوقت المناسب، مؤكدًا أن الاحتلال لن يفلت من العقاب من جرَّاء ارتكابه هذه الجريمة.
وقال: "رسالة الاحتلال فاشلة، وإذا كانوا يظنون أنهم بهذه الاغتيالات يمكن أن يؤثروا على قرارنا ورسالتنا فهم واهمون، فقد أثبتت هذه الاغتيالات أنها لن تزيدنا إلا قوة، وعندما نفقد هذا القائد فنقول إنه قد خلَّف عشرات القادة الذين يواصلون المعركة".
....................................
عائلة الشهيد المبحوح تناشد رئيس الإمارات تعجيل كشف ملابسات اغتيال ابنها في دبي
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ناشدت عائلة المبحوح كلاًّ من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العمل على الكشف سريعًا عن ملابسات اغتيال ابنها محمود المبحوح (50 عامًا)، أحد قادة "كتائب عز الدين القسام"، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في دبي.
وفي السياق ذاته أعلنت العائلة، في تصريحٍ صحفيٍّ لها اليوم السبت (30-1)، أنها ستقيم دعوى قضائية في بريطانيا ضد جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي المعروف باسم "الموساد"، الذي تقول إنه يقف وراء اغتياله في أحد الفنادق بإمارة دبي في 20 من الشهر الجاري.
يشار بهذا الصدد إلى أن شرطة دبي أعلنت على لسان قائدها ضاحي خلفان، أنها تلاحق قتلة المبحوح، ووفقًا لبيان أصدرته فإن معظم القتلة الذين يجري التنسيق مع الشرطة الدولية "الإنتربول" للقبض عليهم، أوروبيون، مشيرة إلى أن مرتكبي الجريمة خرجوا من البلاد في اليوم نفسه الذي اغتالوا فيه المبحوح، حسب البيان.
....................
السلطات المصرية تعتقل مدير شرطة خان يونس أثناء عودته من رحلة علاج مع والده المريض
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت السلطات المصرية على اعتقال مدير شرطة دوريات مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة) المقدم إبراهيم معروف، أثناء عودته مع والده المريض من رحلة علاج بمصر.
وأفادت مصادر أمنية اليوم السبت (30-1) بأن السلطات المصرية سمحت يوم الخميس (28-1) لوالد معروف بالدخول إلى قطاع غزة عبر المعبر، بينما قامت باعتقال ابنه إبراهيم الذي كان يرافقه، مشيرةً إلى أن السلطات المصرية وخلال التواصل معها رفضت إعطاء أي أسباب لاعتقاله.
وباعتقال المقدم معروف يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية إلى 23 معتقلاً.
...................
"اللجنة التضامنية مع نوفل" تدين اعتقال السلطات المصرية المقدِّم إبراهيم معروف
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعربت "اللجنة التضامنية مع الأسير أيمن نوفل" المعتقل في السجون المصرية عن استنكارها الشديد لاعتقال الأمن المصري المقدِّمَ إبراهيم معروف مدير شرطة الدوريات بخان يونس.
وقالت اللجنة التضامنية، في بيانٍ لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، السبت (30-1): "إن اعتقال المواطن معروف أثناء عودته إلى غزة مع والده من رحلة علاج، يتعارض مع كافة الأعراف والشرائع".
واعتبرت اللجنة أن إقدام السلطات المصرية على اعتقال معروف يشكل استمرارًا للنهج المصري الخطير في التعامل مع سكان قطاع غزة؛ حيث ينضم إبراهيم معروف إلى قائمة طويلة من أبناء قطاع غزة معتقلين في مصر، وعلى رأسهم أيمن نوفل الذي دخل عامه الثالث في السجون المصرية دون أي مبرِّرٍ قانونيٍّ.
وطالبت اللجنةُ المؤسساتِ الحقوقيةَ المحلية والدولية بالعمل على فضح هذا المسلسل الخطير؛ حيث يتعرَّض من تعتقلهم السلطات المصرية لأبشع أشكال التعذيب يصل إلى حد القتل، كما حصل مع يوسف أبو زهري الذي استشهد في السجون المصرية العام الماضي من جرَّاء التعذيب.
...................
عامان على اعتقال القائد القسامي أيمن نوفل
القسام ـ خاص:هي حكاية الأسرى الفلسطينيين على مدار الزمان ، حكاية تشبعت بالظلم والابتلاء في مختلف الأزمان ، فمن زنازين الاحتلال الصهيوني ، إلى أقبية السجون المصرية ، الحكاية هي الحكاية ، والقصة نفسها ، والمأساة ذاتها ، تتكرر ولكن هذه المرة بأيد عربية شقيقة .
الأسير القسامي القائد أيمن نوفل ، من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، قضى حياته في الجهاد والإعداد في سبيل الله ، اعتقلته قوات الأمن المصري قبل عامين من الآن ، بعد دخوله مع آلاف الفلسطينية الأراضي المصرية ، لجلب بعض الاحتياجات الأساسية ، بعد هدم الجدار الفاصل بين مصر وغزة ، غير أن مصر اختارت له تكريما من نوع خاص ، فغيبته عن ساحات الجهاد لمدة تجاوزت العامين .
معاناة متواصلة
وتستمر المعانـاة ، ويستمر الظلم المصري بحق رموز المقاومة في قطـاع غزة ، أيمن نوفل مسيرة عطـاء ومسيرة جهاد قدمهـا ، ومازال يقدمهـا من أجل الحرية والعيش بكـرامة دون احتلال .
معاناة أسيرنا أيمن بدأت في السابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) من العام 2008م ، حـين أقدمت الأجهزة الأمنية المصرية علي اعتقاله ، بعد دخوله الأراضي المصرية مع باقي أهالي قطـاع غزة ، عندما هدمت الجدار الفاصل بين الأراضي الفلسطينية والمصرية ، من أجل كسر الحصـار المفروض على قطاع غزة ، بمشاركة عربية وبدعم ودولي .
وبحسب شهادة أهله ، فان الأسير أيمن معتقل في زنزانة انفرادية ، وتعرض لأشكال التعذيب الجسدي والنفسي ، مما أدى إلى سـوء حـالته الصحية والنفسية بسبب التعذيب ، ولم تسمح السلطات المصرية لذويه سوى بزيارتين لم تتجاوز الواحدة نصف ساعة ، كما منعت وفود حركة حماس من لقائه ، بدون تبريرات واقعية تؤكد اعتقاله .
اعتقال رغم البراءة
بعد عدة شهور من اعتقال الأسير أيمن نوفل ، قامت السلطات المصرية بتقديمه للمحكمة العسكرية عدت مرات ، وبرأته المحكمة العسكرية ، ولكن أجهزة الأمن المصرية ترفض الإفراج عنه ، وتصر على الاستمرار في اعتقاله بحجة تهديد الأمن القومي المصري .
فأي تهديد يشكل خطر عندما يدخل مواطن أرضا شقيقة ، من أجل شراء الاحتياجات الضرورية التي فقدت من القطاع بسبب الحصار.
والدة أيمن استغربت استمرار اعتقال مصر لابنها أيمن ، ووجهة مناشدة إلى أصحاب الضمائر الحية ، بالتدخل من أجل الإفراج عنه ، مشيرة إلى أنه دخل مصر لأغراض إنسانية ، وتفهمت المحكمة المصرية موقفه ، وأصدرت أمرا بالإفراج عنه ، غير أن هذا القرار لم يطبق إلى هذا اليوم .
أما والد الأسير الطاعن في السن ، فقد طالب مصر باحترام قضائها ، وتنفيذ قرار المحكمة التي برئت أيمن ، وأصدرت حكما بالإفراج عنه .
.....................
حركة المقاومة الإسلامية حماس تنعى فقيدها القسامي المجاهد القائد محمود عبد الرؤوف المبحوح " أبو العبد"(50 عاماً) من مخيم جباليا شمال قطاع غزة
الذي قضى شهيداً، في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء 5 من صفر 1431هـ الموافق 20يناير 2010 م. في ظروف وملابسات لا تزال تحتاج إلى مزيد من التحقيق للكشف عنها بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة. لقد كان الشهيد القائد من مؤسسي كتائب الشهيد عز الدين القسام، والمسئول عن أسر الجنديين "آفي سبورتس و إيلان سعدون" في بداية الانتفاضة الأولى، بهدف إجراء عمليات تبادل للأسرى مع العدو..وقد خطط للعديد من العمليات البطولية الموجهة للاحتلال،وهو أوّل من أقدم العدو الصهيوني على هدم بيته إبان الانتفاضة الفلسطينية الأولى. واعتقل الشهيد رحمه الله عدة مرات في سجون العدو ..وبعد خروجه من الاعتقال استكمل حياته الجهادية وعاش مطاردا للاحتلال الصهيوني ..إلى أن تمكن من مغادرة القطاع ليواصل درب الجهاد والمقاومة..من بين صفوف أبناء شعبه المرابطين على مشارف الوطن، في مخيمات اللجوء في سوريا الصمود.لقد كان الأخ الشهيد هدفاً للاحتلال منذ مشاركته في عملية أسر الجنديين الصهيونيين، وبسبب تاريخه وجهاده ودوره الحيوي والمتواصل في دعم إخوانه في المقاومة داخل الوطن المحتلإننا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إذ نحمل العدو الصهيوني مسؤولية جريمة اغتيال الأخ القائد، فإننا نعاهد الله، ثم نعاهد دماء الشهيد البطل وكل شهداء شعبنا على مواصلة السير على طريق الجهاد والاستشهاد .. طريق المقاومة والتحرير.ونؤكد أن كتائب القسام سوف ترد على هذه الجريمة الصهيونية في الزمان والمكان المناسبين.
وستقام صلاة الجنازة على جثمان الشهيد بعد صلاة الجمعة 29 يناير 2010 في جامع الوسيم – مخيم اليرموك- في دمشق. وسيقام العزاء للرجال في دار السعادة للمسنين في المزة، وللنساء في منزل الشهيد، من الساعة الخامسة والنصف حتى الثامنة مساء ولمدة ثلاثة أيام.
إنا لله وإنا إليه راجعون
حركة المقاومة الإسلامية حماسفجر الجمعة 14 من صفر 1431هـالموافق 29 كانون الثاني ( يناير) 2010م
........................
فلسطينيو أوروبا ينظمون دورة رياضية تحمل اسم "القدس" يخصص ريعها لأطفال غزة
فيينا - المركز الفلسطيني للإعلام-يستعد فلسطينيُّو أوروبا لتنظيم دورةٍ رياضيةٍ على مستوى القارة الأوروبية، على أن يعود ريع هذه الدورة -التي تحمل اسم "القدس"- إلى الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة الذي يعاني من حصار خانق منذ أربع سنوات.
فقد أعلن "مؤتمر فلسطينيِّي أوروبا" و"المجلس التنسيقي لدعم فلسطين" في النمسا، عن تنظيم "دورة القدس الخامسة"؛ حيث من المقرر أن يشارك 40 فريقًا رياضيًّا محليًّا من فلسطينيِّي أوروبا؛ إذ ستبدأ الدورة أعمالها يوم السادس من شباط (فبراير) المقبل.
وقال القائمون على الدورة، في تصريحٍ صحفيٍّ لهم اليوم السبت (30-1)، إن ريع الدورة الرياضية سيُخصَّص لإقامة دورة رياضية للأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، معتبرين أن ذلك يأتي من باب المساهمة في تخفيف المعاناة عن المحاصرين باستغلال شتى المناسبات.
....................
المرشد العام لـ"جماعة الإخوان المسلمين" يعزي مشعل في استشهاد المبحوح
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أجرى الدكتور محمد بديع المرشد العام لـ"جماعة الإخوان المسلمين"، اليوم السبت (30-1) اتصالاً هاتفيًّا برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل قدَّم فيه تعازيه هو وجميع "الإخوان المسلمين" في استشهاد القائد القسامي محمود عبد الرؤوف المبحوح.
وأكد موقع "إخوان أون لاين" أن عددًا من أعضاء مكتب الإرشاد؛ منهم: الدكتور محمد مرسي، والدكتور سعد الكتاتني، والدكتور عصام العريان؛ أجروا أيضًا اتصالات هاتفية بمشعل وقيادات حركة "حماس" للتعزية في استشهاد المبحوح الذي اغتاله "الموساد" الصهيوني في التاسع عشر من الشهر الجاري في العاصمة الإماراتية دبي.
....................


0 التعليقات

القسام تتهم الصهاينه بقتل المبحوح بدبي وتتوعد بالرد







القسام تتهم الصهاينه بقتل المبحوح بدبي وتتوعد بالرد
http://ourmoqawama.blogspot.com/2010/01/blog-post_30.html
فلسطين 14-02-1431 – 29-01-2010

::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..:نحمل العدو الصهيوني مسئولية اغتيال القائد محمود المبحوح
كتائب القسام تزف إلى العلا المجاهد الكبير المبعد محمود المبحوح أحد مؤسسي القسام والمخطط لعمليات كبرى
بالصور..مشعل: أقسم بالله سننتقم لدماء محمود المبحوح والأيام بيننا سجال
أبو مرزوق : المبحوح هو الذي خط طريق أسر وتبادل الأسرى
.....................
::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..:نحمل العدو الصهيوني مسئولية اغتيال القائد محمود المبحوح
إن العدو الصهيوني الغادر يواصل جرائمه وقرصنته ضد كل من يرفع راية الجهاد والمقاومة ومن يحمل قضية فلسطين، ويستبيح في سبيل ذلك كل الأقطار العربية والإسلامية متغطرساً كعادته، و منتهكاً لكرامة وسيادة هذه البلاد..
إننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام نحمّل العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن جريمة اغتيال المجاهد الكبير محمود عبد الرؤوف المبحوح خارج أرض فلسطين، حيث تعرض شهيدنا إلى عملية خنق وصعق كهربي في أحد فنادق دبي.
كما أننا نؤكد أن العدو الصهيوني لن يفلت من العقاب بعد ارتكابه لهذه الجريمة.
وستنشر كتائب القسام بعض تفاصيل ما كشفته التحقيقات حول اغتياله، وذلك في الوقت المناسب بإذن الله.
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام- فلسطين
الجمعة 14 صفر 1431هـ
الموافق 29/01/2010م
................................
كتائب القسام تزف إلى العلا المجاهد الكبير المبعد محمود المبحوح أحد مؤسسي القسام والمخطط لعمليات كبرى
تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية فارساً من فرسانها الميامين:
المجاهد الكبير/ محمود عبد الرؤوف المبحوح
(50 عاماً) من مخيم جباليا شمال قطاع غزة
والذي ارتقى إلى العلا شهيداً – بإذن الله تعالى- خارج أرض فلسطين، على إثر عارض صحي مفاجئ نجري تحقيقاً في أسبابه، حيث أبعد مجاهدنا عن أرضه عام 1989م بعد مشوار جهادي مشرّف وعظيم، فقد كان من مؤسسي كتائب الشهيد عز الدين القسام، وهو المسئول عن أسر الجنديين "آفي سبورتس و إيلان سعدون" في بداية الانتفاضة الأولى، وقد خطط للعديد من العمليات البطولية الموجهة للاحتلال، وهو أوّل من أقدم العدو الصهيوني على هدم بيته إبان الانتفاضة الفلسطينية الأولى، وظلّت فلسطين حاضرة في كل أفعاله رغم إبعاده عنها، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً ..
كتائب الشهيد عز الدين القسام- فلسطين
الأربعاء 05 صفر 1431هـ
الموافق 20/01/2010م
.............................
بالصور..مشعل: أقسم بالله سننتقم لدماء محمود المبحوح والأيام بيننا سجال
القسام ـ خاص:شيَّع الآلاف من الجماهير الفلسطينية وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جثمان الشهيد القسامي محمود عبد الرؤوف المبحوح، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق.
وأدَّت الجماهير صلاة الجنازة على الشهيد في "مسجد الوسيم" وسط شارع اليرموك الرئيس، ثم انطلقت مسيرة التشييع إلى مقبرة الشهداء، وسط هتافاتٍ تطالب "كتائب القسام" والأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية بالرد على هذه الجريمة.
تقدَّم مسيرة التشييع عددٌ من قادة فصائل المقاومة الفلسطينية؛ على رأسهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، الذي قال بُعَيد دفن الشهيد وأمام ضريحه: "هنيئًا لك يا أبا العبد بالشهادة؛ فأنت الآن مُسجَّى تحت التراب، وروحك تحلق في السماء في حواصل طير خضر.. عشتَ مجاهدًا ولقيت الله شهيدًا إن شاء الله، سعيتَ وراء الشهادة بقدر ما لاحقت عدوَّك الصهيوني، واليوم ظفرتَ بالشهادة، أما أنت أيها العدو الصهيوني فلقد قتلتَ الشهيد القائد محمود المبحوح رحمه الله، آلمتنا بقتله، ولكنها الحرب سجالٌ بيننا وبينك، وتلك الأيام نداولها بين الناس.. لم يكن "سعدون"، و"سبارتوس" آخر من ستقتلهم الأيدي المتوضئة من أحبة الشهيد المبحوح وتلاميذه".
وتابع مشعل: "تؤلموننا ولكننا نؤلمكم.. هذه حرب مفتوحة؛ لن تتوقف حتى ترحلوا عن أرضنا، نحن واثقون وجازمون أننا سنهزمكم، الحرب طويلة، ولكننا مطمئنون لنتيجتها، والله الذي لا إله إلا هو، والله الذي قبض روح أخينا أبي العبد.. سنهزمكم شر هزيمة".
ومضى يقول: "قد تقتلوننا وقد تؤلموننا، ولكننا سنقتل شرعيتكم المزعومة، وسنمزق صورتكم المزيفة التي صنعتموها طوال العقود الماضية، لا مقام لكم في أرض فلسطين ولا في أرض العروبة والإسلام، والله سنهزمكم، وسترحلون عن أرضنا، هذه أرض مباركة لم تصبر على الصليبيين والتتار، ولا على المستعمرين، ولن تصبر عليكم، كما رحلتم عن غزة، سترحلون عن الضفة وحيفا ويافا وعن كل فلسطين".
وأضاف مشعل: "ما يمرُّ بشعبنا وأمتنا حالة استثنائية، والمستقبل لنا إن شاء الله.. إن ظننتم أن الضغوط علينا وأن الاغتيال والملاحقة سوف تجبرنا على ترك خيار المقاومة فأنتم واهمون.. نحن وأبناؤنا وأحفادنا سنواصل المقاومة، والمقاومة لن يضعفها احتلالٌ ولا اغتيالٌ ولا قتلٌ ولا حصارٌ ولا جدار.. لا تغيير في سياسة "حماس" ولا في سياسة المقاومة الفلسطينية، ولا تغيير في برنامجنا الوطني".
وأكمل رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" قائلاً: "برنامجنا الوطني لم يتغيَّر: فلسطين الأرض والعرض والمقدسات والقدس والعودة والحدود والهواء والسماء والأرض كلها لنا، برنامجنا أن نستعيد حقنا".
وتابع: "إن سُررتم باغتيال رجل عظيم قاتلكم منذ 30 عامًا واغتال بعض جنودكم بشجاعةٍ لا بغدرٍ كما فعلتم، فإن فرحتم فرحة عابرة استثنائية؛ فالألم قادم لكم إن شاء الله".
واختتم مشعل بالقول: "أقسم بالله وباسم الله وعلى بركة الله.. سننتقم لدماء محمود المبحوح، والأيام بيننا سجال، واليوم الأخير لنا بإذن الله".
لمشاهدة الصور اضغط على العنوان
.........................
أبو مرزوق : المبحوح هو الذي خط طريق أسر وتبادل الأسرى
القسام ـ خاص:أكد الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن استهداف الشهيد القسامي القائد محمود المبحوح لم يكن عبثاً، فالشهيد و هو من المجموعة الأولى التي أسرت جنوداً ثم قتلهم.
وأضاف أبو مرزوق في حديث خاص لموقع القسام اليوم السبت (30/1/2010) "ان المبحوح كان هو الذي خط طريق الأسر وتبادل الأسرى ومواجهة العدو، كان في المجموعة الأولى التي أطلقت السلاح في الانتفاضة حيث كانت الانتفاضة في مجملها انتفاضة حجارة، مجموعة المبحوح هي التي أطلقت الرصاصة الأولى في الحركة، وأيضاًَ أول بيت هدم في الانتفاضة هو بيت أبو العبد المبحوح ولذلك الموقف المشهود الذي تحدى فيه الحاكم العسكري عندما هدم بيته قال :"لا يقابل ذلك ولو أظفراً من أظافر أبو العبد المبحوح وهو من المجموعة المطاردة الأولى التي خرجت من قطاع غزة وحتى ملاحقتها وبقي منذ ذلك التاريخ حتى اللحظة وهمه كان منذ خرج حتى اللحظة معلقاً في الجهاد والمجاهدين وكيفية دعمهم والوقوف إلى جوارهم، رحمه الله رحمة واسعة".
وأشار الدكتور موسى أبو مرزوق ان الشهيد المبحوح لم يكن سياسياً أو إعلامياً فهو يعمل في أطر خاصة وغير معلنة وكل علاقاته هي علاقات غير معلنة.
سيكون هناك تحقيق في عملية الاغتيال
وحول عملية اغتيال القائد القسامي محمود المبحوح قال أبو مرزوق :" سيكون هناك تحقيق والحركة أيضاً سترسل ايضاً وفداً للتحقيق والمساهمة في التحقيق، حتى الآن كل ما هو واضح أشياء جزئية عن قتله خنقاً لكن لا نعرف تفصيلات إلاّ من خلال التشريح والملف جميعه عند الإمارات وسنذهب لمتابعة المسألة مع دولة الإمارات إن شاء الله.
وأضاف أبو مرزوق أن الدلالات وراء اغتيال القائد المبحبوح هو الاحتلال الصهيوني وأن إلعدو الصهيوني لم يتوقف لحظة واحدة عن ملاحقة المجاهدين الدلالات لم يكن هناك دول معتدلة ودول غير معتدلة في سياسة دولة الاحتلال تجاه هذه الدول وبالتالي الملاحقات في كل هذه الدول، الدلالات أن المعركة مفتوحة فالعدو ليس فقط داخل فلسطين بل هو داخل فلسطين وخارج فلسطين.
وأكد أن موضوع القتل والاغتيال بلا شك سيكون له آثار بعيدة حتى على سياسات الحركة.
..................................

0 التعليقات